طالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، المؤسسات والهيئات الرياضية الدولية، بالتدخل لحماية الرياضيين والمنشآت الرياضية الفسطينية من تجاوزات قوات الاحتلال.

وقال الاتحاد، في بيان له: "في ظل الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الكل الفلسطيني، والتي راح ضحيتها أكثر من 20 ألف شهيد، وما يزيد على 55 ألف جريح، لم تكن الحركة الشبابية والرياضية والكشفية بمعزل عما يمر به أبناء شعبنا، حيث راح ضحيتها (الحرب) حتى الآن ما يزيد عن ألف من أعضاء الحركة الشبابية والرياضية والكشفية، بين شهيد وجريح ومفقود، وعشرات آلاف النازحين، إضافة إلى استهداف المنشآت الرياضية ومقرات الاتحادات والأندية الرياضية الفلسطينية".

وأضاف البيان: "في أحدث صيحات التجاوزات، خرج علينا الاحتلال بصور فظيعة، خلال اجتياحه لملعب اليرموك في قطاع غزة، وتحويله إلى مركز اعتقال وتنكيل وتحقيق مع أبناء شعبنا، في خرق واضح وصريح للميثاق الأولمبي وكافة القوانين والمواثيق القارية والدولية، وكجزء من استهدافه (الاحتلال) للحركة الشبابية والرياضية والكشفية الفلسطينية".

https://www.facebook.com/PalestineFootballAssociation/posts/1396378817668279?ref=embed_post

وزاد البيان قائلًا: "من هنا، يطالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بصفته المظلة الراعية لكرة القدم في العالم، والاتحاد الآسيوي، وكافة الاتحادات القارية والدولية، وكافة الجهات ذات العلاقة، بضرورة باتخاذ موقف عاجل تجاه هذه الانتهاكات الصارخة لحقوق أحد اتحاداتها الأعضاء، وإخضاع الاحتلال للمساءلة القانونية، وتوفير الحماية للمنشآت الرياضية".

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: فلسطين اليرموك ملعب اليرموك غزة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

عاجل... "طاس" ترفض قرارات اتحاد الكرة المصري بالعقوبات ضد المغربي محمد الشيبي

رفضت المحكمة الرياضية الدولية « طاس »، قرارات الاتحاد المصري لكرة القدم، بالعقوبات ضد المغربي محمد الشيبي، لاعب بيرامدز، في قضيته مع حسن الشحات، لاعب الأهلي المصري.

وقرر نائب رئيس قسم التحكيم الاستئنافي في محكمة التحكيم الرياضية، في جلسة مغلقة، الموافقة على طلب التدابير المؤقتة الذي قدمه محمد الشيبي في 12 يونيو 2024 ضد الاتحاد المصري لكرة القدم.

وفي السياق ذاته، أوضحت المحكمة الرياضية الدولية، أنه سيتم تحديد التكاليف الناجمة عن الأمر الحالي في قرار التحكيم النهائي أو في أي حكم نهائي آخر.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد قرر، إيقاف المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز 6 مباريات، وتغريمه 100 ألف جنيه بسبب مخالفة اللوائح، باللجوء للقضاء المدني في أزمة حسين الشحات لاعب النادي الأهلي.

وجاء توقيف محمد الشيبي، من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، لمخالفته لائحة النظام الأساسى للاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » ولائحة الاتحاد المصري لكرة القدم.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر شرق القاهرة، قد قضت بمعاقبة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ بتهمة التعدي وسب لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي، المغربي الجنسية.

وقضت المحكمة كذلك بحرمان اللاعب المصري من عضوية أي هيئة رياضية بعد ثبوت تعديه وسبه للاعب بيراميذر، أثناء المباراة التي جمعت بين فريقيهما العام الماضي وانتهت بفوز بيراميدز بثلاثية نظيفة.

وغرمت المحكمة كذلك، الحسين الشحات 100 ألف جنيه، كتعويض مدني بعد ضربه لاعب بيراميدز محمد الشيبي المغربي الجنسية.

وكان الشيبي قد حرك دعوى قضائية ضد الشحات باتهامات الإهانة والسب والقذف، بسبب واقعة اعتداء حسين الشحات على الشيبي بالصفع على وجهه، عقب لقاء الفريقين يوم 23 يوليوز 2023 بالدوري المصري، والتي فاز بها بيراميدز 3-0.

كلمات دلالية المحكمة الرياضية الدولية المنتخب الوطني المغربي محمد الشيبي

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يدرس تأجيل قرار الـ 15 لاعب محلي والـ10 الأجانب
  • صربيا تلوح بورقة الانسحاب من يورو 2024
  • منتخب صربيا يهدد بالانسحاب من يورو 2024 لهذا السبب
  • “الفاف” تبدي تضامنها مع بن طالب
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على صربيا وألبانيا بسبب أحداث يورو 2024
  • محامي الدولي المغربي الشيبي: الاتحاد المصري ظلمنا و"طاس" أنصفتنا
  • الطاس تُنصف اللاعب المغربي الشيبي وتصدم الاتحاد المصري
  • عاجل... "طاس" ترفض قرارات اتحاد الكرة المصري بالعقوبات ضد المغربي محمد الشيبي
  • الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يكشف تطورات الحالة الصحية لمبابي
  • بيان رسمي.. الاتحاد الفرنسي يوضح إصابة مبابي