مفتي الجمهورية خلال اجتماعه بأمناء الفتوىمصر تستقبل عهدًا جديدًا من الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس السيسيأمامنا ملفاتٌ تتطلَّب عملًا دءوبًا في 2024حصاد 2023 عمل مؤسسي تحت مظلة وطن عظيم داعم للعمل والتجديدترشيد الوعي والإسهام في حلِّ المشكلات هدف دائم ومستمرنسعى للاستفادة القصوى من أدوات الذكاء الاصطناعيدار الإفتاء تُولِي اهتمامًا كبيرًا بملف الأسرة حيث إنها أمانة في أعناقنا جميعًاأمناء الفتوى:- العمل الإفتائي الجماعي والمؤسسي خبرة تستحق الشكر والعناية

اجتمع الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بأمناء الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

وتمَّت فيه مناقشة القضايا الدينية والإنسانية الهامة التي تشغل بال المسلمين حول العالم، واستعراض حصاد عام 2023، وخطط عمل العام المقبل 2024م. 

وقال علام، خلال الاجتماع الدوري، إن مصر تستقبل عهدًا جديدًا وصفحة مشرقة من صفحات الجمهورية الجديدة تحت قيادة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تحمل في طياتها الأمل والفرح والتحدي.

وأضاف: “يجب علينا جميعًا أن نكون على قدر المسئولية والأمانة، حيث إن مستقبل وطننا يعتمد على تضافر الجهود، فهي جزء لا يتجزأ من منظومة البناء والتعمير”.

وأوضح فضيلته أن دار الإفتاء تسعى دائمًا للتطوير والتحديث، حيث إنها تحرص على استخدام أحدث التقنيات والأدوات، لتسهيل عملية الإفتاء والتواصل مع المستفتين، ولتحسين جودة الفتاوى والخدمات الدينية التي تقدمها الدار، داعيًا إلى ضرورة تكثيف الجهود للاستفادة القصوى من الأدوات الرشيدة للذكاء الاصطناعي.

وأكد أنَّ دار الإفتاء تُولِي اهتمامًا كبيرًا بملف الأسرة المصرية، وتعمل على حمايتها وتقويتها وتنميتها، وتحفظ حقوقها وواجباتها، وتوجِّهها إلى ما يُصلحها ويُسعدها، مشددًا على ضرورة بذل أقصى ما في الوسع في هذا الملف، وهو الحفاظ على الأسرة؛ حيث إنها أمانة في أعناقنا جميعًا.

وفيما يتعلق بحصاد العام 2023م لدار الإفتاء المصرية، أشاد فضيلته بجهود المؤسسة خلال العام 2023م، وعملها المؤسسي تحت سقف وطن داعم..

وأكَّد فضيلته أنه “رغم النجاح والتميُّز في كل أقسام وإدارات الدار، تظلُّ أمامنا ملفاتٌ تحمل رسائل تحدٍّ وتتطلَّب منا الانطلاق في مهمة جديدة من الإبداع والعمل الدءوب. وقال إنَّ هذه الملفات ليست مجرد تحديات فقط، بل هي فرص لنرسم بها أفقًا جديدًا من التميز والتحسين المستمر”.

وقد أعرب أمناء الفتوى -من جانبهم- عن سعادتهم وفخرهم بالانتماء إلى دار الإفتاء المصرية تحت قيادة فضيلة المفتي، وبالمشاركة في العمل الإفتائي الجماعي والمؤسسي لدار الإفتاء المصرية، حيث إنها خبرة تستحق الشكر والعناية، مؤكدين حرصهم على تقديم أفضل ما لديهم من علم وخبرة للارتقاء بمستوى العمل الإفتائي لخدمة الدين والوطن والإنسانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإفتاء المصریة تحت قیادة حیث إنها ا جدید ا

إقرأ أيضاً:

«صناعة الشيوخ» تثمّن ترويج الرئيس السيسي للصناعة المصرية لجذب الاستثمارات الصينية

أشاد المهندس محمد المنزلاوي، وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لدولة الصين الصديقة على الترويج لجذب المزيد من الاستثمارات الصينية إلى مصر، مؤكداً الأهمية الكبيرة للتعاون بين مصر والصين في مختلف المجالات بصفة عامة وفي مجالات جذب الاستثمارات والتعاون الصناعي والتجاري والتكنولوجي بين البلدين لتوطين وتعميق مختلف الصناعات داخل مصر.

الرئيس استعرض التطور الذي شهده قطاع البنية التحتية في مصر

وأشاد المنزلاوي في بيان، اليوم، بالموضوعات التي تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع زينج شوي شوان، رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية «سيسك»، وحرص الرئيس السيسي استعراض التطور الذي شهده قطاع البنية التحتية في مصر خلال الأعوام الأخيرة، بما وفر فرصاً كبيرة للمستثمرين الأجانب لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، معلناً اتفاقه التام مع تأكيد الرئيس على حرص الحكومة على استفادة الشركات الصينية من هذا التطور من خلال تعزيز استثماراتها في مصر.

مصر من أهم الدول لجذب الاستثمارات الأجنبية على مستوى الشرق الأوسط

واعتبر المهندس محمد المنزلاوي إشادة رئيس «سيسك» بالتطور الهائل الذي شهده قطاع الإنشاءات والبنية التحتية في مصر، واهتمام الدولة بالاستفادة من الخبرات الصينية في هذا المجال وحرص الشركة على استمرار التعاون وتوسيع دوائره إلى المزيد من المشروعات التي تحقق مصالح الجانبين بمثابة دليل قاطع على النجاحات الكبيرة التي حققتها مصر في قطاعي الإنشاءات والبنية التحتية، مؤكداً أن هذه النجاحات جعلت من مصر واحدة من أهم الدول الواعدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط باسرها وإفريقيا لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

مقالات مشابهة

  • «ينفع أعمل عمرة بفلوس زوجي المخصصة لمصاريف البيت؟».. «الإفتاء» تجيب
  • أبو هميلة: مدينة السيسي الطبية باكورة اتحادنا في الجمهورية الجديدة
  • خلال استقباله السناتور ليندسي غراهام.. السيسي يوجه تحذيرا جديدا بشأن العملية الإسرائيلية في رفح
  • الرئيس المصري يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح
  • عمرو السمدوني: الرئيس السيسي يجدد تأكيداته على مواصلة تطوير الموانئ المصرية
  • حجم الاستثمارات بـ"المنيا الجديدة" خلال 10 سنوات بعهد الرئيس السيسي يُعادل ضعف ما تم إنفاقه في 28 عام
  • «صناعة الشيوخ» تثمّن ترويج الرئيس السيسي للصناعة المصرية لجذب الاستثمارات الصينية
  • الحج وتكفير كبائر الذنوب وحكم تحويل النية في الصلاة.. ننشر أبرز الفتاوى في أسبوع
  • مفتي الجمهورية: غياب المقوِّمات العلمية عن المتصدِّر للإفتاء يُنتج آراء وفتاوى مشوَّهة
  • مفتي الجمهورية: الأرملة التي ترفض توثيق زواجها الجديد لتستمر في الحصول على المعاش «تأكل مالا حراما»