عززت العملة الروسية من ارتفاعها، اليوم الخميس، وجرى تداول الدولار دون مستوى 90 روبلا، وتم ذلك بعدما كشف البنك المركزي الروسي عن خططه في سوق العملات المحلي.

وبحلول الساعة 14:27 بتوقيت موسكو، تراجع سعر صرف الدولار بواقع 1.32 روبل (الروبل = 100 كوبيكا) إلى 89.95 روبل، وبذلك يكون سعر صرف العملة الأمريكية قد تراجع دون مستوى 90 روبلا للمرة الأولى منذ 19 ديسمبر 2023.

إقرأ المزيد الأصل المالي الأكثر ربحا في 2023.. لو استثمرت به لتضاعفت أموالك

كما تراجع سعر صرف اليورو بواقع 1.08 روبل إلى 100.09 روبل، فيما انخفض سعر صرف اليوان الصيني بواقع 9 كوبيكات إلى 12.65 روبل.

واعتبارا من 9 يناير 2023، سيبدأ البنك المركزي الروسي "بنك روسيا" في تنفيذ عمليات في سوق العملات في النصف الأول من العام القادم 2024، وتتضمن الإجراءات طرح عملات أجنبية في السوق، وستضاف هذه العمليات إلى النقد الأجنبي الذي أعلنت وزارة المالية الروسية أنها ستطرحها بشكل يومي في السوق والتي تعادل قيمته 11.8 مليار روبل يوميا.

المصدر: RT + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البورصات الدولار الأمريكي العملة الروسية الروبل سعر صرف الروبل مؤشرات اقتصادية موسكو يورو سعر صرف

إقرأ أيضاً:

الأمن العام يضرب تجار العملة في 31 مليون جنيه

تمكن ضباط قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن - خلال 24 ساعة - في ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة قرابة 31 مليون جنيه.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، “جاء استمرارًا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد”.

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة الاتجار بالعملة في السوق السوداء

 

يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه، كل من خالف أىّ من أحكام المواد (111 و113 و114 و117) من القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى.

 

وتضمن قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003، إضافة مادة جديدة برقم 126 مكرراً للعقوبات تختص بتغليظ العقوبة على نشاط العملات الأجنبية خارج القنوات الشرعية، وتنص على أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات، وبغرامة تساوى المبلغ محل الجريمة، كل من يتعامل فى النقد الأجنبى خارج البنوك المعتمدة أو الجهات المرخص لها بذلك، كما تنص على أن يحكم فى جميع الأحوال بمصادرة المبالغ محل الجريمة.
 

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2622 دولارا للأونصة في نهاية تداولات الأسبوع الماضي
  • أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية
  • الريال اليمني يفتتح تعاملات الأسبوع بقفزة تحسن كبيرة.. السعر الآن
  • “المركزي الروسي” يخفض سعر الدولار ويرفع اليورو واليوان مقابل الروبل
  • 62.2 مليار درهم أرباح أسواق الأسهم المحلية خلال أسبوع
  • الدولار يحافظ على استقراره أمام الجنيه: قراءة هادئة في أسواق العملات
  • “المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسية
  • أكثر من 250 مليون دولار مبيعات المركزي العراق بمزاد بيع العملة
  • الإسترليني يسجل أعلى مستوى له في أكثر من عامين
  • الأمن العام يضرب تجار العملة في 31 مليون جنيه