عرضت فضائية الجزيرة، مساء الخميس، مقطع فيديو بثته كتائب القسام يرصد مقاتلو القسام وهم يلتحمون مع آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي في غزة من المسافة صفر.

فرقة موسيقية تنظم كرنفالا للأطفال النازحين في دير البلح (فيديو) ضياء رشوان يكشف تفاصيل طرح مصر مقترح بشأن وقف إطلاق النار في غزة (فيديو) شهادات عن التعذيب والضرب 

كانت عرضت فضائية "العربية" مقطع فيديو رصد شهادات لعدد من الفلسطينيين الذين تعرضوا للتعذيب من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في مقطع الفيديو "يجلسون تحت الشمس الحارقة، وملامح الإعياء بادية عليهم، أما أجسادهم فشاهدة على عمليات التعذيب والتنكيل التي تعرضوا لها".

وأشار التقرير "هؤلاء الفلسطينيين من قطاع غزة عاشوا ليالي طويلة وقاسية تعرضوا فيها لشتى أنواع الضرب والذل خلال فترة اعتقالهم من قبل الجيش الإسرائيلي".

وقال فلسطيني "أخذونا في منطقة سفطونا سطر واحد وأخذونا وحونا في الجييات عذبونا وقفونا على إيدينا و24 ساعة على ركبنا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضائية الجزيرة كتائب القسام مقاتلو القسام غزة الاحتلال الاسرائيلي جيش الاحتلال الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

شاهد.. القسام تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين بغارة للاحتلال على رفح

أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مقتل أسيرين إسرائيليين بقصف إسرائيلي على مدينة رفح قبل أيام جنوبي قطاع غزة..

وجاء في مقطع فيديو قصير نشرته القسام مخاطبة عائلات الأسرى "جيشكم قتل اثنين من الأسرى في القصف الجوي على مدينة رفح قبل أيام".

وأضافت القسام موجهة رسالة للمجتمع الإسرائيلي "جيشكم يخدعكم، ويستمر في خداعكم"، و"حكومتكم لا تريد أن تعيد الأسرى إلا في توابيت".

وختمت الفيديو بوسم "الوقت ينفد" الذي دأبت على نشره، في إشارة إلى تقلص المدة الزمنية المتاحة لإبرام صفقة تبادل مع تزايد أعداد الأسرى الإسرائيليين القتلى في غزة جراء القصف المكثف لجيش الاحتلال.

وأمس الخميس قال القيادي البارز في حماس أسامة حمدان، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية، إن "لا أحد لديه فكرة حول عدد الأسرى الأحياء".

وفي وقت سابق، قالت كتائب القسام إن 3 من الأسرى المحتجزين في غزة قتلوا خلال العملية العسكرية التي نفذها جيش الاحتلال في قلب مخيم النصيرات وسط القطاع، لاستعادة 4 أسرى إسرائيليين.

وأوضحت القسام في رسالة موجهة للمجتمع الإسرائيلي أنه "بعد المجزرة التي ارتكبها جيشكم في مخيم النصيرات أمس لإنقاذ 4 أسرى، قد قتل جيشكم 3 أسرى في المخيم ذاته أحدهم يحمل الجنسية الأميركية".

وبثت القسام صورا للأسرى الذين قتلوا، في فيديو حمل عنوان "حكومتكم تقتل عددا من أسراكم لإنقاذ أسرى آخرين"، مؤكدة أنه "لن يخرج أسراكم إلا بتحرير أسرانا".

ومطلع مارس/آذار الماضي، كشف الناطق باسم القسام أبو عبيدة عن أن عدد الأسرى الإسرائيليين الذين قُتلوا نتيجة العمليات العسكرية لجيش الاحتلال في قطاع غزة "قد يتجاوز 70 أسيرا"، قبل أن يعلن أواخر الشهر التالي أن "سيناريو رون أراد ربما يكون الأوفر حظا للتكرار مع أسرى العدو في غزة".

مقالات مشابهة

  • موعد الهدنة التكتيكية بجنوب غزة لإدخال المساعدات
  • من وسط الظلام وقلب المعارك.. مشاهد مؤثرة لتكبيرات العيد في غزة (شاهد)
  • المقاومة تصعق جيش الاحتلال في رفح.. وتكشف عن عملية جديدة بمدينة غزة (فيديو)
  • مقاتلو القسام يحيون سنة التكبير ويشعلون منصات التواصل
  • آليات الاحتلال الإسرائيلي تتقدم نحو حي تل السلطان شمالي رفح الفلسطينية
  • شاهد| كتائب القسام تنشر فيديو بعنوان: جيشكم قتل اثنين من الأسرى في القصف الجوي على مدينة رفح قبل أيام
  • شاهد.. القسام تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين بغارة للاحتلال على رفح
  • «محمد الجزار» يهدي «مساء dmc» تكبيرات عيد الأضحى المبارك«فيديو»
  • تعليق من الجيش الإسرائيلي على فيديو المنجنيق
  • جنود إسرائيليون يحولون مسجد رفح الحدودي مع مصر إلى مطعم وملهى (صور + فيديو)