وعدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، بأن العام 2024 سيشهد مزيد من الانجازات لصالح أبناء مصر بالخارج، إذ من المتوقع أن يتم قريبًا الاستجابة للكثير من طلباتهم لاسيما الخاصة بملف التعليم، وكذلك إطلاق أول تطبيق إلكتروني للمصريين بالخارج بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ليضم كافة المحفزات الاستثمارية والمزايا التي يتم تقديمها للمصريين بالخارج من كافة جهات الدولة، ويشمل كذلك الخدمات الرقمية المقدمة لهم.

 

سها جندي تتحدث عن دور الأزهر الشريف والكنيسة المصرية في ملف المصريين بالخارج

وتابعت وزيرة الهجرة،  هذا بالإضافة إلى جهود الوزارة للعمل على إطلاق مراكز لتأهيل الشباب المصري قبل السفر للعمل بالخارج بالتعاون مع عدد من المؤسسات الوطنية والمنظمات والدول التي تحتاج في أسواق العمل الخاصة بها للقدرات المصرية، وذلك بعد نجاح "المركز المصري الألماني" في تحقيق أهدافه و إفادة عدد من شباب مصر.

 

وأكدت وزيرة الهجرة، لـ “ أ ش أ ”، استمرار إنجازات و رعاية نحو 14 مليون مصري يقيمون بمختلف دول العالم، في ضوء الولاية الرئاسية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، و حرصه منذ قراره بإعادة تلك الحقيبة الوزارية إلى الحكومة في العام 2015 على الاهتمام بأبناء مصر بالخارج وإشراكهم في مسيرة التنمية المستدامة والمشروعات القومية العملاقة وبناء الوطن.

 

 

وكانت قد شهدت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، افتتاح النسخة الخمسين "اليوبيل الذهبي" للمؤتمر الدولي السنوي لرابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والتي تقام بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس الرابطة،  بمشاركة نحو 34 من كبار علماء مصر في أمريكا وكندا.

 

بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم السابق ومستشار الحكومة لدى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور محمود محمد صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، الأستاذ الدكتور إيهاب عبد الرحمن وكيل الجامعة الأمريكية بالقاهرة للشئون الأكاديمية والدكتور محمد عطا الله، نائب رئيس جامعة نيويورك، ورئيس رابطة علماء مصر بأمريكا وكندا، المشرف على تنظيم المؤتمر، خلال الفترة من 26 ديسمبر وحتى 28 ديسمبر 2023.

 


كما شارك في الافتتاح عبر تطبيق الزووم كونفرانس السفيرة هويدا عصام قنصل عام مصر بنيويورك،  معتز منصور سكرتير أول السفارة المصرية بكندا، الدكتورة هبة سعد الملحق الثقافي واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية، الدكتور أحمد فوزي الملحق الثقافي بمونتريال كندا.

 


وفي نهاية حفل الافتتاح قدم أعضاء رابطة علماء مصر بأمريكا وكندا، درع الجمعية للسفيرة سها جندي وزيرة الهجرة لما قدمته من دعم ومساندة لتعزيز التواصل مع العلماء والخبراء المصريين بالخارج لتحقيق أقصى درجات التعاون المثمر، كما يتعزم القائمين على الجمعية تكريم الدكتور طارق شوقي، مستشار الحكومة المصرية لدى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ووزير التربية والتعليم السابق، لما له من دور مباشر في المساهمة للارتقاء بمنظومة التعليم المصري.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة الخدمات الرقمية عبد الفتاح السيسى

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع مجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية لمناقشة الإنجازات والاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2024-2025

عقد مجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية، اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي الأسبق، ورئيس مجلس الأمناء، بحضور الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة وجامعة المنصورة الأهلية، وأعضاء مجلس الأمناء.


وأكد  الدكتور السيد عبد الخالق، أهمية الدعم غير المحدود الذي قدمته القيادة السياسية لإنشاء الجامعات الأهلية، مشيرًا إلى أهمية التعاون والتكامل بين الجامعة الحكومية والأهلية وتبادل الخبرات وعقد شراكات مع الجامعات الدولية المرموقة، وتقديم برامج دراسية حديثة تواكب احتياجات وظائف المستقبل،  والعمل على استقطاب الطلاب الوافدين، موجهًا الشكر والتقدير لرئيس جامعة المنصورة، ولكل من أسهموا فى بناء جامعة المنصورة الأهلية، هذا الصرح العظيم المنبثق من جامعة المنصورة العريقة، والذى ينتظرها مستقبل واعد، كما قدم الشكر لكافة مؤسسات الدولة ولوزير التعليم العالى، على ما قدموه من جهد لدعم جامعة المنصورة الأهلية.



وأشار إلى تطلعات المجلس نحو تعظيم الاستفادة من هذا الصرح التعليمى الكبير والتعاون المثمر والبناء بين الجامعتين، وتقديم كافة أشكال الدعم لتطوير خطط الجامعة واهدافها الاستراتيجية سعيًا نحو تحقيق رؤيتها ورسالتها، والاعتماد المحلى والدولى وتعميق انجازاتها على المستويين الأكاديمي والبحثي.


كما ناقش المجلس اتخاذ الإجراءات اللازمة للموافقة على انشاء عدد من الكليات والبرامج الجديدة فى العام الدراسى القادم بهدف الاستجابة لاحتياجات سوق العمل، وأن تكون البرامج الدراسية لجامعة المنصورة الأهلية تم إعدادها وفقًا للمعايير الدولية لإعداد الخريجين المتميزين.


واستعرض  الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة وجامعة المنصورة الأهلية خلال تقرير عرضه على مجلس الأمناء ما تم إنجازه بجامعة المنصورة الأهلية خلال الفترة الماضية والاستعدادات لبداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 مؤكدًا على جاهزية كافة منشآت الجامعة لاستقبال الطلاب وبداية العام الدراسي الجديد.

 


وعرض خلال التقرير تطور عدد الكليات والبرامج منذ نشأتها وحتى الآن، تطور أعداد الطلاب بمختلف الكليات، متابعة الأعمال التي تمت بالجامعة والموقف التنفيذي على مستوى الشبكات والمرافق وتجهيزات المباني الرئيسية، تجهيزات المدرجات والمعامل والقاعات الدراسية، الموقف التنفيذي للمدن الجامعية وتجهيزها على أعلى مستوى، تطور أعداد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري، أبرز برتوكولات التعاون مع الجامعات والمؤسسات والهيئات. 


جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية:
• الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية السابق ونائب رئيس مجلس الأمناء.
• الدكتور محمد سويلم البسيوني أستاذ متفرغ بكلية التربية ونائب رئيس الجامعة الأسبق.
• والدكتورة ماجدة نصر أستاذ متفرغ بكلية الصيدلة ونائب رئيس الجامعة الأسبق. 
• الدكتور أشرف سويلم أستاذ متفرغ بكلية الطب ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث السابق.
• واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب.
• والدكتور عمرو سرحان أستاذ متفرغ بكلية الطب جامعة المنصورة الأسبق.
• والدكتور محمد غنيم أستاذ متفرغ بكلية الآداب جامعة المنصورة وعميدها الأسبق.
• والدكتور حمدي الميقاتي أستاذ متفرغ بكلية الهندسة جامعة المنصورة وعميدها الأسبق.

مقالات مشابهة

  • كيف نظم قانون العمل ضوابط إصدار تراخيص شركات تنظيم العمالة المصرية بالخارج والداخل؟
  • وزيرة التنمية المحلية: نسعى لإبراز التجربة المصرية لحل مشكلة العشوائيات في المنتدى الحضري العالمي
  • نائبة وزيرة التضامن تفتتح روضة أطفال مدرسة محمد كريم الابتدائية بالمطرية
  • نائبة وزيرة التضامن تشهد افتتاح أعمال تطوير روضة أطفال مدرسة محمد كريم بالمطرية
  • الدكتور هانى هلال يشهد أول حفل تخرج بالجامعة المصرية اليابانية
  • كشف شبكات التجسس الأمريكية الإسرائيلية يتوج الإنجازات الأمنية لثورة 21 سبتمبر
  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية لمناقشة الإنجازات والاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • وزيرة التضامن تناقش مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة سبل التعاون في عدة مجالات
  • السفير نبيل حبشي: الجالية المصرية في الأردن تمثل جسراً حضارياً يربط بين البلدين
  • اتحاد المصريين بالخارج يعلن بدء موسم العمرة 2024 - 2025