موقع 24:
2024-09-22@16:59:02 GMT

أوكرانيا: تصدير 13 مليون طن من البضائع عبر البحر الأسود

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

أوكرانيا: تصدير 13 مليون طن من البضائع عبر البحر الأسود

أعلنت أوكرانيا، السبت، أنها صدّرت نحو 13 مليون طن من البضائع منذ إنشاء ممر بحري في البحر الأسود في أغسطس (آب)، أصبح مهماً للغاية لتجارتها، رغم التهديدات الروسية بالقصف.

وقال وزير البنى التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكوف إن 400 سفينة تولت نقل هذه الشحنات البالغة حوالي "13 مليون طن".

وأعرب عن "امتنانه" للجيش الأوكراني والشركاء الدوليين لضمان نشاط هذا الممر، "في ظل ظروف العدوان العسكري".

بعد سنة 2023 صعبة على الجبهة، يمكن أوكرانيا أن تفتخر بنجاحاتها في البحر الأسود، حيث هزمت الأسطول الروسي المعروف بقوته.

وتمكن الجيش الأوكراني من إبعاد السفن الروسية من جنوب غرب هذا البحر، وفتح ممر بحري لتصدير الحبوب الأوكرانية، متجاهلا التهديدات بالقصف.

Ukraine has exported 13 million tons of products through a shipping corridor in the Black Sea it established after Russia pulled out of a safe-passage deal https://t.co/kwX8q5GmoC

— Bloomberg (@business) December 30, 2023

أنشئ هذا الممر في أغسطس (آب) لربط موانئ جنوب أوكرانيا ومضيق البوسفور، بعد أسابيع من تعليق موسكو اتفاق الحبوب المبرم بين البلدين المتحاربين.

وأتاح هذا الاتفاق تصدير 33 مليون طن من الحبوب وغيرها من المنتجات الغذائية الأوكرانية عبر البحر الأسود في عام واحد.

وتزداد أهمية هذا الممر مع إغلاق العديد من الطرق البرية في الأشهر الأخيرة، بسبب تظاهرات لسائقي الشاحنات البولنديين الغاضبين من المنافسة "غير العادلة" من زملائهم الأوكرانيين.

وهددت روسيا باستهداف السفن التي تدخل الموانئ الأوكرانية أو تبحر منها، بينما تستهدف البنى التحتية للموانئ والحبوب.

وانفجر لغم بسفينة تجارية ترفع علم بنما كانت متوجهة إلى ميناء أوكراني لتحميل الحبوب هذا الأسبوع، ما أدى إلى إصابة اثنين من البحارة.

من جهته، أشاد الرئيس فولوديمير زيلينسكي السبت بالنجاحات البحرية لبلاده، قائلاً إن قواته "بسطت سيطرتها على البحر" هذا العام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أوكرانيا روسيا البحر الأسود البحر الأسود ملیون طن

إقرأ أيضاً:

"النازي الأسود" يهدد ترامب قبل الانتخابات الأمريكية

رفض مارك روبنسون، المرشح الجمهوري لمنصب حاكم ولاية كارولينا الشمالية، أمس الخميس، دعوات للانسحاب من الانتخابات، بعدما كشف تقرير إعلامي، أنه وصف نفسه بـ "النازي الأسود" على موقع إباحي.

ويضغط عدد من المسؤولين الجمهوريين في كارولينا الشمالية، على روبنسون للانسحاب خشية أن يؤثر ترشحه سلباً على الانتخابات الرئاسية، ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، الذي يواجه الديمقراطية كامالا هاريس.

ومن المتوقع أن تلعب ولاية كارولينا الشمالية، حيث يشغل روبنسون حالياً منصب نائب الحاكم، دوراً رئيسياً في السباق إلى البيت الأبيض في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

I wanted to take a minute to address the latest outrageous lies coming from my opponent’s dishonest campaign: #ncgov #ncpol pic.twitter.com/RtteVUiozr

— Mark Robinson (@markrobinsonNC) September 19, 2024

وندد روبنسون بالتقرير الذي بثته شبكة "سي إن إن" التلفزيونية، معتبراً أنه "أكاذيب بذيئة من الصحف الشعبية". وأكد في رسالة مسجلة بالفيديو "نحن في هذه الانتخابات للفوز بها".

وعندما سُئلت المتحدثة باسم حملة ترامب، كارولين ليفيت، عن تقرير شبكة "سي إن إن"، أجابت "حملة الرئيس ترامب تركز على الفوز بالبيت الأبيض وإنقاذ البلاد". وأضافت "كارولينا الشمالية جزء حيوي من هذه الخطة".

وروبنسون الذي يتمتع بتأييد ترامب، متخلف حالياً عن خصمه الديمقراطي جوش ستين في استطلاعات الرأي، وسبق أن أثار الجدل في الماضي حين وصف المحرقة اليهودية بأنها "هراء".

GOP nominee Mark Robinson vows to stay in N.C. governor’s race in wake of ‘salacious’ reporthttps://t.co/jS0Evi3Jlt pic.twitter.com/9o23wiLRje

— The Washington Times (@WashTimes) September 20, 2024

ووفقاً لشبكة "سي إن إن"، كان روبنسون نشطاً منذ أكثر من 10 سنوات على موقع إباحي يحمل اسم "أفريقيا العارية"، حيث وصف نفسه على لوح الرسائل الخاص بالموقع بـ"المنحرف" و"النازي الأسود"، وأدلى أيضاً بتعليقات جنسية خليعة.

كما هاجم روبنسون، وهو أمريكي من أصل أفريقي، زعيم الحقوق المدنية مارتن لوثر كينغ جونيور، ووصفه بأنه "شيوعي لقيط"، وفقاً لـ "سي إن إن".

ويُزعم أنه كتب على لوح رسائل الموقع الإباحي أن "العبودية ليست سيئة. بالتأكيد سأشتري القليل". ويتضمن البرنامج الانتخابي لروبنسون حظر الإجهاض بعد 6 أسابيع من الحمل، والدفاع عن حق امتلاك السلاح، كما أنه ينكر وجود التغير المناخي.

مقالات مشابهة

  • احذر.. حبس وغرامة 100 ألف جنيه عقوبة التهرب الجمركي وفقا للقانون
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع في ميناء دمياط
  • جمارك ايلام الفيلية: تصدير بضائع إلى العراق بأكثر من 637 مليون دولار
  • قصة السيارات المظللة: التمرد على القانون خلف الزجاج الأسود
  • السودان: توقعات باستمرار هطول الأمطار بكميات متفاوتة واستقرار درجات الحرارة
  • غرامة 10 آلاف جنيه وحجز سيارة.. الغردقة تشن حملة على المخالفين
  • تصاعد النزاع الروسي الأوكراني.. زيلينسكي يدعو للحشد الدولي لدعم أوكرانيا
  • ردا على اقتراح “الممر الآمن”: هذا ما سيفعله السنوار!
  • "النازي الأسود" يهدد ترامب قبل الانتخابات الأمريكية
  • “حماس” تعقيبًا على مقترح “الممر الآمن” الإسرائيلي.. “مقترح لا يساوي الحبر الذي كتب به”