بوابة الوفد:
2024-06-02@19:23:41 GMT

شاومي تطرح سيارة السيدان الكهربائية SU7 في الصين

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

في زوبعة الإطلاق، كشفت شركة Xiaomi، عملاق التكنولوجيا، عن سيارتها السيدان الكهربائية SU7، التي تتميز بقدرة كبيرة على إنتاج طاقة تبلغ 495 كيلووات من إعدادها بمحرك مزدوج وبطارية كبيرة تبلغ 101 كيلووات في الساعة CATL Qilin، مدعيةً نطاقًا مثيرًا للإعجاب يصل إلى 800 كيلومتر.
ظهر هاتف SU7 بسرعة البرق في متاجر Xiaomi في غضون 24 ساعة من الكشف عنه الكبير، وهو سباق سريع يلمح إلى الجدول الزمني الطموح للشركة.

دعم Lei Jun، الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi، التوقعات، معلنًا أن الإنتاج الضخم سيبدأ في النصف الأول من عام 2024، مع وصول عمليات التسليم إلى الشوارع بعد ذلك بوقت قصير.

استضاف متجر Xiaomi الرئيسي في بكين الظهور الأول  SU7، مما مهد الطريق للعروض المستقبلية في المتاجر في جميع أنحاء الصين. ومع ذلك، لا يبدو أن جميع المتاجر مستعدة للترحيب بهذا الضيف الكهربائي. على سبيل المثال، أشار متجر Mi Home في فوشان إلى التحديات المكانية، مما يشير إلى أن Xiaomi قد تحتاج إلى تعديل في استراتيجية تصميم متجرها.

سيتم طلاء SU7 بثلاثة ألوان – الأزرق المائي والرمادي المعدني والأخضر الأخضر – مما يعكس نهج النظام البيئي لشركة Xiaomi من خلال إطلاق الملحقات والأدوات الذكية بألوان متطابقة. سيمفونية متناغمة أم حيلة تسويقية؟ هذا سؤال لمحطة توقف أخرى.

ما يضع SU7 على الخريطة، إلى جانب مظهره الخارجي المبهرج، هو بطاقة Xiaomi الرابحة – نظام HyperOS. يهدف هذا النظام الموحد، الذي يحل محل نظام التشغيل MIUI الحالي، إلى توصيل جميع أجهزة Xiaomi بسلاسة. تخيل عكس هاتفك الذكي على الشاشة الداخلية للسيارة أو تحويل جهاز Mi Pad الخاص بك إلى مركز ترفيهي داخل السيارة.
تعد شركة Xiaomi بالتوافق السلس مع منتجات Apple، وهو ادعاء جريء يتركنا نتساءل عما إذا كان الأمر مجرد تقنية أخرى. ومع ذلك، حذر Lei Jun المشجعين - من الاستعداد لركوب أغلى مما ساوموا عليه.

دخلت شركة Xiaomi، المشهورة بإضفاء الطابع الديمقراطي على المنتجات المتطورة، في مجال الهواتف الذكية في عام 2010. ومع ذلك، فإن SU7 ليس ابتكارًا منفردًا؛ إنه نتاج التعاون. يبدو أن شركة Xiaomi، التي تم تجميعها في المصنع المملوك لشركة BAIC Off-road Vehicle Co.، وهي شركة تابعة لشركة Beijing Automotive Industry Holding Co. Ltd، تتبع نفس مسار الاستعانة بمصادر خارجية الذي أدى إلى نجاح هاتفها الذكي.

موقع الويب المخصص لشركة Xiaomi EV قيد التشغيل موقع الويب المخصص لشركة Xiaomi EV قيد التشغيل
بعد إطلاق SU7، كشفت شركة Xiaomi عن موقع ويب مخصص لأعمالها في مجال السيارات الكهربائية، والذي يتميز بأسلوب توقيع Xiaomi. على الرغم من التصميم الأنيق والتفاصيل المثيرة حول قدرات SU7، فإن الموقع يترك المشترين المحتملين متعطشين للتفاصيل المهمة - السعر ومواعيد التسليم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرکة Xiaomi

إقرأ أيضاً:

أرخص موبايل 128 جيجا 6 رام 2024.. السعر والمواصفات

أرخص موبايل 128 جيجا.. يهتم العديد من الأشخاص باقتناء أحدث الموبايلات التي تمتلك مواصفات عالية، ولكن بأسعار مناسبة، لذلك تهتم بعض الشركات بطرح موبايلات تمتلك مميزات عالية بأسعار منخفضة، ومن ضمن تلك الشركات شركة «شاومي»، التي طرحت أرخص موبايل 128 جيجا 6 رام هاتف Xiaomi Redmi 12C.

تقدم شركة «شاومي» هاتف Xiaomi Redmi 12C بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية بسعة 6 رام.

هاتف Xiaomi Redmi 12Cمواصفات هاتف Xiaomi Redmi 12C

يأتي Redmi 12C بمواصفات جيدة، وسعر مناسب للعديد من الطبقات، وتأتي مواصفاته كالآتي:

يمتلك موبايل ريدمي 12 سي كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.2، وكاميرتين في الخلف، الكاميرا الرئيسية تأتي بدقة 50 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/1.8، والكاميرا الثانية هي عبارة عن عدسة مساعدة وتأتي بدقة 0.08 ميجا بكسل، والكاميرات الخلفية والأمامية تدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية.

معالج تشغيل Xiaomi Redmi 12C

ياتي معالج تشغيل Xiaomi Redmi 12C ثماني النواة ويأتي من فئة Mediatek Helio G85، وهو مصنوع بتكنولوجيا 12 نانومتر، ويتكون من نواتين Cortex-A75 بتردد 2.0 جيجاهرتز، و6 أنوية Cortex-A55 بتردد 1.8 جيجاهرتز، ومعالج الرسوميات يأتي من فئة Mali-G52 MC2، بالإضافة إلى أن هاتف Xiaomi Redmi 12C يعمل بشكل مسبق بنظام Android 12 مع واجهة MIUI 13، ولكنه يعمل حالياً بنظام Android 13 مع واجهة MIUI 14.

هاتف Xiaomi Redmi 12Cبطارية Xiaomi Redmi 12C

تأتي بطارية هاتف Xiaomi Redmi 12C بسعة 5000 ملي أمبير، وتدعم الشحن بقوة 10 واط، ولكن يتم شحنها من خلال منفذ microUSB 2.0، أما بخصوص المميزات الأخرى فالهاتف ريدمي 12 سي يتضمن مستشعر لبصمات الأصابع مدمج في الخلف، ويدعم مستشعر القرب الظاهري، ويدعم أيضاً تركيب شريحتين اتصال Nano-SIM وكارت ميموري microSD في نفس الوقت، مع دعم منفذ سماعات الأذن 3.5 ملم، ومكبرات الصوت، وخاصية NFC.

سعر الهاتف Xiaomi Redmi 12C: يبلغ حوالي 6299 جنيه مصري، ليكون بذلك أرخص موبايل 128 جيجا 6 رام 2024.

اقرأ أيضاًينافس iPad.. أرخص تابلت من شاومي بمواصفات ممتازة

شاومي تطرح سلسلة هواتف «توربو» الجديدة «التفاصيل»

«أقل سعر موبيل».. شركة هونر تعلن عن هاتفها الجديد

مقالات مشابهة

  • "تسلا" تستدعي عشرات الآلاف من السيارات بسبب خلل حزام الأمان
  • هل تصبح السيارات الكهربائية “القاتل الصامت الجديد”؟
  • أحدث إصدارات شاومي.. سعر ومواصفات هاتف Redmi Note 13 Pro
  • وزير البترول يعلن دخول شركة عالمية جديدة للسوق المصرية
  • شركة البلد الأمين تطرح إنشاء وتشغيل وصيانة 3 حدائق بمكة المكرمة
  • بالفيديو.. احتراق سيارة كهربائية في العاصمة عمان
  • رد فعل مفاجئ من نجلة عمرو دياب على إعلانه لشركة مشروب غازي
  • الحرب الباردة للتكنولوجيا الخضراء: الصين ضد أمريكا بسباق السيارات الكهربائية
  • دفعة مالية سعودية ضخمة لشركة ذكاء اصطناعي صينية.. ومصدر يكشف السبب
  • أرخص موبايل 128 جيجا 6 رام 2024.. السعر والمواصفات