زار وفد من المكتب الرئيسي للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة – نيويورك، المشروع القومي لنظم الخلايا الشمسية Egypt-PV  كمبوند جنة ٦ أكتوبر، بحضور الدكتورة هند فروح، مدير المشروع.

وقال المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، إن المشروع القومي لنظم الخلايا الشمسية ‏ Egypt-PV ينفذه مركز تحديث الصناعة بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبتمويل من مرفق البيئة العالمية، والحائز على جائزة معهد الطاقة البريطاني كأفضل المشروعات المقدمة عالمياً لخفض غازات الاحتباس الحراري لعام 2020، وبالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة - ممثلة في جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر.

وأضاف "النجار" أن المشروع القومي لنظم الخلايا الشمسية Egypt-PV يهدف إلى رفع الوعي بتكنولوجيا الطاقة المتجددة، وأهمية تصحيح المسار بزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة المستدامة عن طريق تركيب محطات طاقة شمسية وربطها على الشبكة.

وأوضح رئيس جهار مدينة ٦ أكتوبر، أنه تم تركيب ٢٢ محطة شمسية مرتبطة بشبكة الكهرباء بكمبوند جنة بـ ٦ أكتوبر، حيث ستساهم المحطات الشمسية الجاري العمل بها في توفير الطاقة النظيفة للخدمات الأساسية لعدد ٢١ عمارة والمبنى الاجتماعي.

وأشار " النجار" إلى أن متوسط الطاقة النظيفة المنتجة لكل نظام تبلغ نحو ١٦٠ ميجاوات ساعة/سنويا، كما بلغ إجمالي الخفض في انبعاث ثاني أكسيد الكربون نحو ٧١طنا/سنويا.

من جانبه، قال الدكتور مصطفى عرندة، مسئول الإعلام بجهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، إن المشروع القومي لنظم الخلايا الشمسية Egypt-PV بكمبوند جنة ٦ أكتوبر يأتي كأول مشروع سكني تابع لهيئة المجتمعات العمرانية يطبق أحد معايير الاستدامة واستخدام الطاقة المتجددة كبديل أخضر للطاقة، ويعزز نشر الوعي بالطاقة المتجددة في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشروعات المقدمة مشروع القومي جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر المجتمعات العمراني تكنولوجيا الطاقة رئيس جهاز تنمية مصادر الطاقة النظيفة الأمم المتحدة الإنمائي محطة شمسية برنامج الأمم المتحدة هيئة المجتمعات مدينة ٦ أكتوبر العمرانية الجديدة الخلايا الشمسية برنامج الأمم المتحدة الإنمائى مركز تحديث الصناعة محطات طاقة شمسية استخدام الطاقة المتجددة المجتمعات العمرانية الجديدة مدینة ٦ أکتوبر

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: «كابيتانو مصر» يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري الممتاز

انعقد المؤتمر الصحفي لانتقال لاعبي المشروع القومي «كابيتانو مصر» إلى نادي «زد اف سي»، وهما: اللاعب أحمد أشرف مواليد 2009 مهاجم، من محافظة المنوفية، واللاعب محمد هاني مواليد 2009، ابن صعيد مصر محافظة قنا ظهير أيسر.

جاء ذلك في ضوء توجيهات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، لتسويق لاعبي المشروع القومي «كابيتانو مصر»، أحد مشروعات وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

كابيتانو مصر مبادرة رائدة تحظى برعاية رئيس الجمهورية

أكد وزير الرياضة، أن مشروع كابيتانو مصر مبادرة رائدة تحظى برعاية ودعم رئيس الجمهورية، وتهدف لتشجيع ودعم المواهب الكروية الواعدة في مصر، معربًا عن تفاؤله الكبير، وثقته في أن هذا المشروع سيكون نقلة نوعية في عملية اكتشاف المواهب الكروية في مصر.

اختيار أفضل العناصر كنواة لنجوم المستقبل

أشار «صبحي» إلى حجم المجهود المبذول من جميع القائمين على تنفيذ المشروع، ومشاركة عددا كبيرا من نجوم كرة القدم بالمشروع، ما يساهم في تحفيز النشء، واختيار أفضل العناصر كنواة لنجوم المستقبل وتسويقهم للأندية.

جاء المؤتمر بحضور الدكتور محمود سعد المدير الفني للمشروع، الكابتن محسن عبد المسيح عضو اللجنة الفنية، الدكتور أحمد عبد الله المدير التنفيذي لنادي زد إف سي، الكابتن حمادة صدقي رئيس قطاع الناشئين بنادي زد إف سي، ولفيف من المعنيين بوزارة الشباب والرياضة.

ومن الجدير بالذكر، أن المشروع القومي «كابيتانو مصر»، سوق لاعبين إلى نادي الإسماعيلي مؤخراً، والآن إلى نادي «زد» كمرحلة أولى، وهناك لاعبين آخرين سينضمون إلى نادى «زد إف سي»، وأن هناك أندية أخرى سيتعاقد معها قريبا.

مقالات مشابهة

  • العراق يستعد لانشاء مشروع يغير الخريطة النفطية.. هل يؤثر على منتجي الطاقة؟
  • حكومة السودان ردًا على وجود مجاعة:”يمكن للأمم المتحدة شراء المواد الغذائية من السوق المحلي”
  • إسرائيل ترد على تقرير أممي اتهمها باستخدام بروتوكول هانيبال خلال هجوم أكتوبر
  • «هيل انترناشيونال» تتعاقد على إدارة مشروع القرن ومدينة النادي الأهلي الرياضية بالشيخ زايد
  • قلق إسرائيلي من الاتهامات الأممية بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»
  • رئيس هيئة مطار الشارقة : مشروع التوسعة يمضي وفق البرنامج الزمني المخطط له
  • وزير الرياضة: «كابيتانو مصر» يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري الممتاز
  • الأمم المتحدة تحذر من مصير 30 مهاجرًا على حدود قبرص
  • «القومي للمرأة» يطلق المرحلة الثانية من «منهجية حوار الأجيال» للقضاء على جريمة الختان