بوابة الوفد:
2024-06-12@11:42:08 GMT

ضبط سارق الهواتف المحمولة والحقائب من المواطنين

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

نجحت أجهزة  وزارة الداخلية في ضبط (عاطل "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة قسم شرطة الجيزة) لقيامه بمزاولة نشاطاً إجرامياً فـي مجال سرقات الهواتف المحمولة والحقائب من المواطنين بالطريق العام.

اقرأ أيضاً: تحرير 224 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق

الإيقاع بزوجي الشر..استوليا على أموال المواطنين بدعوى التوظيف الإيقاع بتشكيلٍ عصابي للسرقة في أكتوبر


 

ويستخدم في نشاطه الإجرامي دراجة نارية متخذاً من دائرة قسم شرطة الطالبية مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وبمواجهته إعترف بإرتكابه 7 وقائع بدائرة القسم (3 هواتف محمول – 4 حقائب بداخلهم مبالغ مالية)، وقرر بإنفاقه المبالغ المالية وتخلصه من الحقائب، وأرشد عن الهواتف المحمولة بمسكنه،والدراجة النارية المستخدمة.

 

جاء ذلك في إطار مُواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها.

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطني والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً بمُعاقبة المُتهم سيد. ن بالسجن لمدة 10 سنوات، وذلك لإدانته بالإتجار في الهيروين بالبساتين.

وشمل الحكم تغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، ومُصادرة الجوهر المُخدر المضبوط.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم سيد.ن بأنه في يوم 2 أكتوبر 2022 بدائرة قسم البساتين حاز بقصد الإتجار جوهر "الهيروين" المُخدر في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها وارتاح لها ضميرها مستخلصة من مطالعة سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أن التحريات السرية والمدعومة بالمراقبة الشخصية للضابط بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقاهرة قد دلته على أن المتهم يحوز ويحرز مواد مخدرة.

وجاء ذلك حال تردده على دائرة قسم البساتين، متخذاً من شخصه والسيارة قيادته مكاناً لإخفائها، فاستصدر إذناً من النيابة العامة بالضبط والتفتيش. 

ونفاذاً لذلك الإذن انتقل على رأس قوة من الشرطة لمكان تواجد المتهم حسبما أفاده مصدره السري بميدان الجزائر دائرة قسم البساتين، وبوصول المتهم تم ضبطه وتفتيشه،

وعثر معه على هاتف محمول ومبلغ نقدي، وبتفتيش السيارة قيادته عثر بداخلها على حقيبة سوداء أسفل المقعد الخلفي بفتحها عثر بداخلها على عدد سبع قطع حجرية اسطوانية بيج اللون ثبت أنها لجوهر الهيروين المخدر، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بحيازته لجوهر الهيروين.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن القطع السبعة المضبوطة وزنت (1522.6 جم) وأنها لجوهر الهيروين المخدر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية دائرة قسم شرطة الجيزة سرقات الهواتف المحمولة قسم شرطة الطالبية الاقتصاد الوطنى مروجى المخدرات

إقرأ أيضاً:

كيان تعليمي وهمي.. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالغربية

نجحت الأجهزة الأمنية، في القبض على المتهم بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين بالغربية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى -على خلاف الحقيقة- مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وبحوزته «عدد من الشهادات الدراسية مزورة، وعدد من الشهادات الخالية المزورة، و6 أكلاشية، وجهاز حاسب آلى "لاب توب" "بفحصه فنياً تبين احتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى».

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًالسجن المشدد 5 سنوات لأشخاص متهمين بسرقة ماكينة ري بـ القليوبية

حبس سيدتين 4 أيام لاتهامهما بترويج مخدر الشابو بشبين القناطر

مقالات مشابهة

  • نشرت فيديو على فيس بوك.. ضبط المتهم بالتعدي على فتاة داخل ميكروباص
  • القبض على المتهم بالتعدى على فتاة أثناء استقلالها ميكروباص فى البساتين
  • HTC تعود إلى عالم أندرويد بواحد من أفضل الهواتف
  • ضبط كيان تعليمى وهمى فى القاهرة
  • الأمن يضبط المتهم بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" في القاهرة
  • تفاصيل ضبط مستريح الهواتف المحمولة نصب على المواطنين فى 7،5 مليون جنيه
  • ضبط مستريح الهواتف المحمولة في طوخ بتهمة النصب على المواطنين
  • كيان تعليمي وهمي.. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالغربية
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسؤولى شركة نوكيا خططها التوسعية فى تصنيع الهواتف المحمولة فى مصر
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسؤولى نوكيا استراتيجية تصنيع الهواتف فى مصر