قدم أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، تقرير عن ما تم تحقيقه فى مشروع جمعيتي خلال المراحل السابقة، للدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأشار “المصيلحى” أن المشروع قد حقق المستهدف منه حيث كان من المخطط فتح 7000 منفذ، وتم تحقيق المستهدف وأكثر من ذلك بالوصول الى عدد منافذ مفتتحه فى كافة انحاء الجمهورية تصل إلي 8215 منفذ، حيث يهدف المشروع إلى زيادة شبكة التوزيع للمنافذ الثابتة بالوزارة لتكون شبكة منتظمة ومنضبطة وتوفير السلع الاساسية والتموينية بكميات كبيرة واسعار مناسبة وكذلك توفير الالاف من فرص العمل المباشرة والغير مباشرة.

وتناول التقرير ان المرحلة الرابعة تم تنفيذها بالكامل وما يجرى حاليًا هو الانتهاء من معاينة كافة الطلبات ضمن المرحلة الخامسة والتى تشهد استقرارا فى انهاء الاجراءات الخاصة بالمعاينة واستيفاء المستندات اللازمة من المتقدمين بالتنسيق بين ادارة المشروع بوزارة التموين ومديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات.

واشار معاون الوزير  بأن منافذ جمعيتى تقوم بالمشاركة مع بدالى التموين والمجمعات الاستهلاكية فى صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز لاصحاب البطاقات التموينية وكذلك صرف السلع الحره.

وأكد كمال علي المتابعة المستمرة والدقيقة لسير عمل المنافذ بالتعاون مع مديريات التموين وشركتى الجملة وشركات المجمعات الاستهلاكية.

وأشار الى غلق باب التقديم لفتح منافذ جديدة بنهاية اليوم واعتبارا من 1/1/2024 لن تتلقى الوزارة اى طلبات جديدة لفتح المشروع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة التموين والتجارة الداخلية توفير فرص عمل للشباب

إقرأ أيضاً:

20 صورة تنشر لأول مرة.. تفاصيل ممشى أهل مصر من إمبابة للساحل قبل افتتاحها

كتب- محمد نصار:

يترقب سكان محافظة القاهرة افتتاح المرحلة الثانية من مشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل، كمتنزه عام للمواطنين ومتنفس في قلب العاصمة.

وينشر مصراوي تفاصيل تنفيذ ممشى أفراد متدرج ومطاعم، وكافتيريات ومحلات تجارية ومسرح للحفلات الغنائية ومرسى يخوت على نهر النيل، في المسافة من كوبري إمبابة حتى كوبري الساحل بطول 1.200 متر.

ويتم تنفيذ مشروع ممشى أهل مصر على 3 مراحل متتالية، تم الانتهاء من افتتاح المرحلة الأولى منها بشكل رسمي أمام المواطنين.

ويتضمن مشروع ممشى أهل مصر تطوير الواجهات النيلية وزيادة الأنشطة الترفيهية للمواطن وزيادة أماكن الجذب السياحي.

المشروع عبارة عن ممشى أفراد متدرج المناسيب على طول الكورنيش بطول 4.7 كم، ويبلغ متوسط عرض الممشى العلوي 4.5 م بينما يبلغ متوسط عرض الممشى السفلي 6.5 م ويضم المشروع 19 مبنى، منها 5 مطاعم، و5 كافتيريات، و62 محلًا تجاريًا، و3 جراجات بسعة إجمالية 180 سيارة، إلى جانب 3 مدرجات بإجمالي أطوال 315 مترًا تتسع لـ 1240 فردًا.

كما يضم المشروع مسرحًا بمساحة 275 م2 يتسع لـ 772 فردًا، ومرسى لليخوت ليحقق الاستفادة الكبرى من نهر النيل في تمكين المواطنين من الاستمتاع بمنظره الجميل وسيساهم أيضًا المشروع في تطهير المجرى النهري وتوسعة وتهذيب المجرى الملاحي لنهر النيل للحفاظ على استيعابه لكميات المياه وتحسين تدفق سريان المياه، ومنع التعديات والعشوائيات والارتقاء حضاريًا بها.

مقالات مشابهة

  • أسعار السكر والسلع على بطاقة التموين لـ شهر يونيو 2024
  • قبل 4 أيام من عيد الأضحى.. التموين: ضخ 30 ألف رأس من الماشية واللحوم بالمنافذ
  • أسعار السلع بـ بطاقات التموين لشهر يونيو 2024
  • استعدادًا لعيد الأضحى.. التموين تضخ 30 ألف رأس ماشية حية بالمجمعات الاستهلاكية
  • «التموين» تعلن أسعار اللحوم في المجمعات.. الكندوز بـ285 والضأن بـ360 جنيها
  • طرح اللحم الكندوز الطازج بـ٢٨٥ جنيهًا للكيلو والبلدى ٣٣٥ جنيهًا والضأن البلدى ٣٦٠ جنيهًا
  • التموين: وصلنا إلى المستهدف من القمح.. والتوريد مستمر -فيديو
  • 20 صورة تنشر لأول مرة.. تفاصيل ممشى أهل مصر من إمبابة للساحل قبل افتتاحها
  • طرح لحوم مبردة بتخفيضات 25% في منافذ «التموين» والمجمعات الاستهلاكية
  • «التموين»: ضخ 150 طن يوميًا من اللحوم الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتحركة