أكد عبدالوهاب خضر، المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، إن وزير العمل جدد دعوته إلى مديري المديريات ومفتشي الوزارة بالمحافظات بمتابعة المنشآت من اليوم الأول للعام الجاري أمس لبدء تنفيذ ما جاء في الكتاب الدوري الخاص برفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص.

تصريح جديد لـ "القومي للأجور" بشأن تطبيق الحد الأدنى اتحاد عمال مصر: زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص خطوة إيجابية

وأضاف "خضر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الوزير أكد في توجيهاته وكتابه الدوري أن تطبيق الحد الأدنى للأجور سوف يصل إلى 3500 جنيه شهريا بدلا من 3000 جنيه بزيادة قدرها 500 جنيه على الراتب بداية من العام الجاري.

وتابع، أن الميزة في الزيادة الجديدة هي أنها جاءت دون استثناءات، فقد كان في السابق بعض المنشآت التي تتعثر بسبب التحديات، فكانت تتقدم إلى مديرية العمل بأنها تستطيع أن تفي بأجور عمالها، فكان يقوم بهذه المهمة صندوق إعانات الطوارئ للعمال التابع للوزارة. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أجور العاملين القطاع الخاص وزارة العمل الأدني للأجور الحد الأدنى للأجور الزيادة الجديدة برنامج صباح الخير يا مصر تطبيق الحد الأدنى للأجور العاملين في القطاع الخاص الحد الأدنى لأجور الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل

بغداد اليوم -بغداد

أصدر النائب عن لجنة الخدمات النيابية أمير المعموري، اليوم الأحد (19 آيار 2019)، قائمة "التوعية العمالية"، فيما حدد أجور العاملين بـ350 ألف دينار شهرياً.

وقال المعموري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "جزءا مهما من جهودنا في دعم العمال هو توعيتهم بحقوقهم التي حرصنا أن تدون في بنود واضحة بقانون الضمان الاجتماعي المرقم 18 لسنة 2023 ومنها على كل اصحاب المعامل الافصاح عن أجر العمال الحقيقي وبخلافه سيتعرضون للمساءلة القانونية"، لافتا الى أن "من حق أي عامل متضرر يمكنه تقديم شكوى وهناك بنود قانونية تعاقب اصحاب العمل".

وأضاف، أن "الحد الادنى للأجور الشهرية لكل عامل خاضع للاشتراك ولاتقل عن 350 ألف دينار"، مشيرا الى أن "قسم التفتيش في دوائر التقاعد والضمان الاجتماعي يمكنه تقديم شكوى من اجل المطالبة بحقوقه".

واشار الى أن "وضع العمال صعب في ظل اغلاق الجزء الاكبر من المعامل في المحافظات"، كاشفا عن "وجود حراك نيابي بالتنسيق مع الحكومة من اجل بلورة حلول تسهم في اعادة احياء القطاعات الصناعية وتحديث خطوط الانتاج لتقليل فاتورة الاستيراد".

وفي وقت سابق، أجرت "بغداد اليوم" مراجعة على بيانات الاتحاد الدولي لنقابات العمال لعام 2023 فقد جاء العراق بمراتب متأخرة بحقوق العمال، وأحتل العراق موقعاً متأخراً من أصل 149 دولة في مستوى حقوق العمال وانتهاكها.

وجاءت 12 دولة كأسوأ الدول بحقوق العمال بسبب انهيار سيادة القانون، بينما جاء العراق ضمن قائمة من 33 دولة حول العالم بانعدام الحقوق للعمال.

مقالات مشابهة

  • جدول مرتبات شهر مايو 2024 بعد العلاوة الدورية.. «اعرف هتقبض كام»
  • عمل القليوبية توفر 143 وظيفة بالقطاع الخاص
  • «خطة النواب» تناقش زيادة الأجور بالموازنة الجديدة للدولة
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • 2772 فرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. وزارة العمل تكشف التفاصيل
  • وزارة العمل تكشف تفاصيل توفير أكثر من 2700 فرصة عمل في 9 محافظات
  • موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024.. مفاجأة سارة
  • صندوق الوطن يطلق نسخة جديدة من «جسور النخبة»