نفذت المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة بمحافظة سوهاج، محطة رفع صرف صحي قرية البطاخ التي تبلغ الطاقة التصميمية لها 3100 متر مكعب لكل يوم.

وأشار المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج والعضو المنتدب إلى أن مشروع صرف صحي البطاخ يضم محطة رفع تشمل البيارة وعنبر التشغيل.

محطة رفع صرف صحي البطاخ 

كما تضم المحطة مبنى المحول ومبنى المولد والمطرقة المائية، كما يشمل المشروع خط طرد بطول 1340 متر طولي وشبكة انحدار بطول 15289 متر طولي، و2900 وصلة منزلية تخدم 15 ألف نسمة في قرية البطاخ.

البطاخ قرية نموذجية 

وتفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج اليوم الثلاثاء المحطة خلال جولته الميدانية بمركز المراغة بقرية البطاخ تمهيدا لافتتاحها كقرية نموذجية بعد قريتي أم دومة بطما وبني حميل بالبلينا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه سوهاج سوهاج حياة كريمة البطاخ المراغة محافظ سوهاج صرف صحی

إقرأ أيضاً:

مشروعات حياة كريمة تدخل الخدمة بزفتى وتضعها على خارطة التنمية

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم الخميس،  بجولة موسعة بقرى مركز ومدينة زفتى  لمتابعة التشغيل التجريبي للمشروعات التي تم الانتهاء منها ضمن  المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك عقب الاجتماع الذي عقدة مساء أمس، والذي وجه خلاله بسرعة تشغيل المشروعات المنتهية حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات تعود بالنفع علي المواطنين.

 جاء ذلك بحضور الأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام ، الأستاذ إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى ، مديري المواقف والاسعاف والمكتب الفني .

وتابع المحافظ، التشغيل التجريبي لمجمعات الخدمات الحكومية بقرى تفهنا العزب ،سنبو الكبرى، نهطاي، حانوت، سنباط، شرشابة، شبراملس ، والتقى المحافظ موظفي المركز التكنولوجي والتموين، والبريد، والوحدة المحلية، والمجلس المحلي، والتضامن الاجتماعي المنتقلين إلى المجمعات مهنئا إياهم بتشغيل مجمعات الخدمات الحكومية.

 وحرص المحافظ، على الاطمئنان على الدورات التدريبية التي حصل عليها الموظفين لاستقبال المواطنين من قرى المبادرة الرئاسية للحصول على الخدمات من كل الجهات الموجودة في المجمعات بما يحقق رضا المواطنين وشعورهم بأهمية وجدوى المشروعات التي تم تنفيذها في إطار  المبادرة.

ووجه المحافظ، بعقد اجتماع لمديري المجمعات الخدمية ورؤساء الوحدات المحلية القروية بزفتى للتعريف بكيفية إدارة العمل في المجمعات من حيث اعداد سجلات العمل والحضور والانصراف لكل الجهات داخل المجمع، التنسيق بين جميع الجهات "وحدة محلية - تضامن - تموين - بريد" - لإعلام المواطنين بالتشغيل التجريبي للمجمعات والخدمات المقدمة من جميع الجهات ، تعليق لافته على كل شباك لتحديد الخدمة المقدمة ، كما وجه بالمتابعة المستمرة للفتح والاغلاق اليومي للمجمع والنظافة.

وزرع المحافظ، وموظفي مجمعات الخدمات الحكومية عدداً من الأشجار في محيط المجمعات في إطار خطة المحافظة للتوسع في زيادة المساحات الخضراء؛ ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة.

وانتقل المحافظ، بعد ذلك لمتابعة التشغيل التجريبي لمركز شباب حانوت مؤكدا على مديرية الشباب والرياضة بضرورة إقامة مدارس للألعاب الفردية "كارتيه - تنس طاولة - شطرنج" ومدارس للألعاب الجماعية كرة قدم" بداخل جميع مراكز الشباب بمركز زفتى ضمن مبادرة حياة كريمة وعددهم ۳۰ مركز، بالإضافة الى تنظيم فاعليات ومسابقات رياضية داخل مراكز الشباب التي تم تشغيلها.

وفي الساق ذاته تفقد المحافظ تشغيل نقطتي إسعاف تفهنا العزب و شبراملس حيث استمع  المحافظ إلى شرح تفصيلي من مدير فرع هيئة إسعاف الغربية، بشأن كل مكونات نقطتي الإسعاف، مشيرا إلى الدور المحوري، الذي تؤديه نقاط الإسعاف المنشأة، حديثًا ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

واختتم المحافظ الجولة بتفقد موقف نهطاي لمتابعة إجراءات استلام وتشغيل الموقف .

وأكد محافظ الغربية، أن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أحدثت التطوير الشامل للريف المصري، تحقق إنجازات في كل يوم على أرض قرى زفتى فتم الانتهاء من مشروعات وبدء التأثيث والتشغيل التجريبي للأخرى لتنطلق أيادي السعي نحو الخير وتبدأ أولى خطوات الحصاد بتشغيل المشروعات التي تخدم 54 قرية و88 تابعا يستفيد منها 599 ألف مواطن.

الجدير بالذكر أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري حياة كريمة بمركز زفتى يضم 876 مشروعا تم نهو 758 لخدمة 54 قرية يستفيد منها 599 ألف مواطن، بتكلفة إجمالية 4.1 مليارات جنيه.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة يوزعون الحلوى على المصلين بمجمع المساجد في الإسكندرية
  • الاتصالات تواصل تنمية مهارات الشباب الرقمية ضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية"
  • تخصيص 206 ساحات و8 آلاف مسجد لأداء صلاة عيد الأضحى بسوهاج
  • محافظ أسيوط يناقش استعدادات مديرية التضامن الاجتماعي لعيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يناقش جهود التضامن الاجتماعي استعداداً لعيد الأضحى المبارك
  • بسبب ماس كهربائي.. حريق يلتهم أنتريه شقة سكنية بسوهاج الجديدة
  • بإجمالي 21 مشروعًا .. "حياة كريمة" تتفقد معدلات التنفيذ بوادي النقرة في أسوان
  • 21 مشروعا يخدم 25 ألف نسمة.. محافظ أسوان يتابع جهود حياة كريمة بقرية وادى النقرة
  • الإسكان: بدء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر
  • مشروعات حياة كريمة تدخل الخدمة بزفتى وتضعها على خارطة التنمية