حققت هيئة الأوقاف المصرية نسبة نمو في إجمالي إيراداتها وأرباحها بلغ ١٨,٢ % خلال النصف الأول من العام المالي الحالي ، حيث بلغ إجمالي المتحصلات من إيرادات هيئة الأوقاف المصرية عن الفترة من ١/ ٧/ ٢٠٢٣م حتى ٣١/ ١٢/ ٢٠٢٣م مبلغًا وقدره (١,١٩٩,٧١٧,٥٦٢) جنيهًا ، بزيادة قدرها (١٨٤,٨٠٧,٦١٦) جنيهًا ، بنسبة تقدر  بنحو (١٨,٢%) عما تم تحصيله خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ ، وبزيادة قدرها (٢٩٩,٤١٨,٣٠٢) جنيه ، بنسبة قدرها (٣٣,٣ %) عما تم تحصيله خلال نفس الفترة من العام   المالي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ .


وبلغ إجمالي المتحصلات من إيرادات هيئة الأوقاف المصرية عن الفترة من ١/ ١٢/ ٢٠٢٣م حتى ٣١/ ١٢/ ٢٠٢٣م مبلغًا وقدره (٢٢٠,١٢١,١١٥) جنيهاً ، بزيادة قدرها (٣٤,٤٧٨,٧٦١) جنيهاً ، بنسبة تقدر بنحو (١٨,٦ %) عما تم تحصيله خلال نفس الشهر من العام المالي الماضي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ .


في حين حققت الهيئة ٧ أرقام قياسية، فكانت إيراداتها وأرباحها في أشهر: يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر ٢٠٢٣م في كل منها الأعلى تحصيلًا على الإطلاق في تاريخ الهيئة، وكذلك ما تم تحقيقه في النصف الأول من العام المالي الحالي هو الأعلى تحصيلًا في تاريخ الهيئة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة الأوقاف المصرية وزير الاوقاف إيرادات هيئة الأوقاف من العام المالی هیئة الأوقاف الفترة من

إقرأ أيضاً:

تتبع بيانات الحرائق في العراق.. تسجيل رابع أعلى حصيلة أسبوعية طوال الـ12 شهرا الماضية

السومرية نيوز-خاص

شهدت الأيام القليلة الماضية، عددا متزايدا من الحرائق في العراق، وهو ارتفاع موسمي بعدد الحرائق مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، الا ان الأشهر والأسابيع التي عادة ما تسجل أرقاما قياسية بعدد الحرائق في العراق. تتبعت السومرية نيوز، البيانات المفتوحة عن عدد الحرائق في مواقع عالمية توفر البيانات بناء على تنبيهات الأقمار الصناعية التي تلقط الحرائق، وأظهرت البيانات ان الفترة الأسبوعية من 27 أيار وحتى 3 حزيران، كانت هي الأعلى بعدد الحرائق طوال العام الحالي.

لكن هذا الأسبوع، جاء كرابع أعلى أسبوع بعدد الحرائق طوال الـ12 شهرا الماضية، أي حتى 19 حزيران من العام الماضي 2023، حيث سجل العراق بين 27 أيار و3 حزيران، أي خلال فترة أسبوع 361 حريقًا.

وكذلك يعد هذا الأسبوع، هو الأعلى بعد كل من الفترة المحصورة بين 19 و26 حزيران 2023، حيث سجل ذلك الأسبوع حينها 527 حريقًا، والاسبوع بين 17 و24 تموز العام الماضي 2023، سجل 523 حريقًا، اما الأسبوع الثالث، بين 7 و14 اب من العام الماضي 2023، فلقد سجل 521 حريقًا.

الا ان الأسبوع الماضي أي خلال الفترة من 3 و10 حزيران الجاري، كان هناك انخفاضا بعدد الحرائق حيث تم تسجيل فقط 99 حريقًا.

وبينما تتوفر بيانات أسبوعية، حتى 10 حزيران الجاري، فهذا يعني ان البيانات المقبلة ستتضح في 17 حزيران الجاري، أي بعد 3 أيام، ومن المتوقع ان يتم تسجيل رقما قياسيا يبلغ اكثر من 500 حريق اسوة بنفس الفترات من العام الماضي.

وبالتحليل الرقمي، يظهر أن معدل تسجيل الحرائق في الأسبوع المحصور بين نهاية أيار وبداية حزيران يبلغ 361 حريقًا هذا يعني ان معدل الحرائق يبلغ حريقين كل ساعة.

لكن معدل الحرائق خلال هذه الفترة وحتى نهاية شهر اب، سيكون بمعدل 520 حريقا كل أسبوع، أي بمعدل 3 حرائق كل ساعة.

مقالات مشابهة

  • 13.8 مليار درهم ودائع ادخارية جديدة في القطاع المصرفي خلال الربع الأول
  • عاجل.. لجنة تخطيط الأهلي تطلب من كولر مشاركة اللاعب الأجنبي
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات “الهلال” خلال الربع الأول من العام الجاري
  • صندوق المقاصة يصرف حتى الآن نصف ما أنفقه في الفترة نفسها العام الماضي
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات الهلال الأحمر خلال الربع الأول من العام
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات الهلال الأحمر خلال الربع الأول من العام الجاري
  • الجمارك تحقق عائدات قدرها 87 مليار درهم منذ مطلع العام رغم تراجع حجم ضريبة المحروقات
  • لقاء العاملين في القطاع العام: لإعادة الانتظام المالي والاداري واجراء الإصلاحات الضرورية
  • تراجع عجز الميزانية إلى النصف منذ مطلع هذا العام بالمقارنة مع مستواه في 2023
  • تتبع بيانات الحرائق في العراق.. تسجيل رابع أعلى حصيلة أسبوعية طوال الـ12 شهرا الماضية