حل أربعة رؤساء تتنفيذيين لشركات بحرينية ضمن قائمة مجلة فوربس لـ «أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2023» بنسختها الثالثة، والتي ضمت أسماء 100 رئيسا تنفيذيا بالمنطقة.
وبحسب «فوربس» جاء الرئيس التنفذي لشركة ألمنيوم البحرين «ألبا» علي الباقي في المرتبة 39، والرئيس التنلفيذي لبنك البحرين الوطني عثمان أحمد في المرتبة 75، والرئيس التنفيذي لشركة بتلكو ميكيل فينتر في المرتبة 82، والرئيس التنلفذي لمجموعة «جي إف إتش» المالية في المرتبة 99.


هذا وشغل الإماراتيون الحصة الأكبر من القائمة بـ23 رئيسًا تنفيذيًا، تلاهم المصريون بـ19 قياديًا، ثم السعوديون بـ 18 رئيسًا تنفيذيًا، وتصدر قطاع البنوك القائمة بنحو 17 شركة، يليه قطاع العقارات والإنشاءات بـ 14 شركة، والاتصالات بـ9 شركات.
ومن بين الرؤساء التنفيذيين المدرجين في قائمة العام، رئيس أكبر شركة نفط في العالم، ورئيس إحدى أكبر شركات الغاز الطبيعي المسال في العالم، ورئيس أكثر المطارات الدولية ازدحامًا في العالم، ورئيس إحدى أكبر شركات الطيران الدولية. كما تمكن 100 رئيس تنفيذي من تحقيق إيرادات مجمّعة تجاوزت تريليون دولار في عام 2022، وبلغت قيمة الشركات كلها أكثر من 5 تريليون دولار.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فی المرتبة رئیس ا

إقرأ أيضاً:

"التحديات تجعلنا أقوى وسننتصر معا".. رئيس مجلس الدوما يهنئ المواطنين بيوم روسيا

هنأ رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيلاف فولودين المواطنين بيوم روسيا، مذكرا أنه حتى في أصعب الأوقات كان الروس متحدين دائما ووقفوا جنبا إلى جنب للدفاع عن وطنهم.

إقرأ المزيد شرف لنا أن نعيش في أجمل بلد على الأرض.. رواد الفضاء يهنئون بيوم روسيا (فيديو)

وكتب فولودين في صفحته على "تلغرام": "تم خلال السنوات الـ 10 الأخيرة فرض أكثر من 21 ألف عقوبة على دولتنا. وبالرغم من تصريحات واشنطن وبروكسل بأنها ستمزق الاقتصاد الروسي إلى أشلاء، فإن بلادنا تتطور".

وأضاف أن روسيا تمكنت خلال السنوات الماضية أن ترفع مكانتها من الموقع السادس إلى الرابع في قائمة أكبر اقتصادات العالم من حيث القوة الشرائية، لتصبح أكبر اقتصاد في أوروبا. وأشار إلى أن الناتج المحلي لروسيا ازداد عام 2023 بنسبة 3.6% وأن نمو الاقتصاد الروسي في الربع الأول من عام 2024 بلغ 5.4%".

وخلص بالقول: "تجعلنا التحديات أقوى. وسننتصر معا".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • البنك المصري لتنمية الصادرات ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 50 شركة
  • "التحديات تجعلنا أقوى وسننتصر معا".. رئيس مجلس الدوما يهنئ المواطنين بيوم روسيا
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • أوراسكوم ومجموعة طلعت مصطفى أهم مطورين في الشرق الأوسط لعام 2024
  • المصرية للاتصالات ضمن القائمة.. فوربس تكشف عن أقوى 50 شركة عامة في مصر لعام 2024
  • أقوى الشركات العقارية في الشرق الأوسط لعام 2024
  • "الشرقية إيسترن كومباني" ضمن أقوى 50 شركة في مصر بقائمة فوربس الشرق الأوسط
  • «الشرقية إيسترن كومباني» ضمن أقوى 50 شركة في مصر بقائمة فوربس الشرق الأوسط
  • الشرق الأوسط يحل ثانيا.. أكبر عدد من النزاعات المسلحة منذ 78 عاما
  • مصرف أبوظبي الإسلامي في قائمة فوربس لأقوي 50 شركة في مصر لعام 2024