تفقد د. محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، فعاليات الاختبارات التحريرية للترقيات الأدبية لوعاظ وواعظات الأزهر الشريف من مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية، بكلية أصول الدين بالدراسة؛ وذلك لاختيار أفضل الكفاءات العلمية والإدارية المناسبة للقيام بعدد من المهام الوظيفية.

يأتي ذلك بحضور د. سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، ود.

نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ود. محمود الهواري الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني بالمجمع، ود. محمود حسين عميد كلية أصول الدين بالقاهرة، ود. صلاح عاشور عميد كلية اللغة العربية.

وقال د. نظير عياد الأمين العام للمجمع، إن الاختبارات يشارك فيها الوعاظ من المتقدمين لدرجات الترقية من واعظ إلى واعظ أول نحو ١٨٠ واعظ وواعظة، ومن واعظ أول إلى موجه يصل عددهم إلى ١٩٠، ومن موجه إلى موجه أول ٨٠؛ حيث يتم اختيار المؤهلين علميًّا وإداريًّا، لدعم منظومة العمل بمناطق الوعظ بأفضل العناصر العلمية والإدارية، بما يتناسب مع تحديات العمل خلال هذه الفترة التي نمر بها جميعًا؛ وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بضرورة الاهتمام بالوعاظ والواعظات. 

أوضح عياد أن الترقيات الأدبية للوعاظ والواعظات والتدرج الوظيفي في المجال الدعوى تستهدف تشجيع الوعاظ على استشعار المسئولية تجاه القضايا المجتمعية المختلفة التي ترتبط بواقع الناس وحياتهم، ومتابعة المتغيرات على المستوى المجتمعي، مؤكدا على أهمية استشعار المسؤولية في هذه المرحلة، وضرورة التواصل المستمر مع الناس لتبصيرهم بالواقع وتوعيتهم بالأخطار المتعددة التي تؤثر على المجتمع والدولة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«أغلى الغاليين».. عمر السعيد في أحدث ظهور رفقة عمرو دياب | صورة

شارك الفنان عمر السعيد المتابعين عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» أحدث ظهور رفقة النجم عمرو دياب خلال الساعات القليلة الماضية.

وظهر عمر السعيد رفقة الفنان عمرو دياب عبر حسابه الرسمي بموقع «إنستجرام»، وعلق عليها قائلا: «أغلى الغاليين».

View this post on Instagram

A post shared by Omar El Saeed | عمر السعيد (@omarelsaeed)

عمر السعيد ينتظر فيلم المنبر

جدير بالذكر أن عمر السعيد، ينتظر خلال الفترة المقبلة عرض فيلمه «المنبر» ويشاركه البطولة النجم أحمد حاتم وعدد كبير من النجوم، وتدور أحداثه حول دور الأزهر الشريف على مدار 1050 عاما و ينتمي إلى الأفلام التاريخية والحربية أيضًا، وذلك في إطار درامي تشويقي مثير، كما سيشارك فريق روسي في أحد مراحل تنفيذ الفيلم، كما سيُعرض بأكثر من نسخة مترجمة بجانب العربية، منها الإنجليزية.

تفاصيل دور عمر السعيد في فيلم المنبر

ويجسد عمر السعيد في فيلم «المنبر» دور صحفي يعمل بأحد الجرائد الأجنبية ويظهر في الفيلم بشخصية أمجد، الذي يتم تكليفه بعمل تحقيق صحفي عن زيارة شيخ الأزهر في أمريكا، ويحمل "أمجد" كرها كبيرا وواضحا تجاه الأزهر الشريف، لكن بعد جلسات تجمعه بـ أحمد حاتم الذي يصحح له هذه المفاهيم الخاطئة ويشرح له دور وأهمية ومكانة مؤسسة الأزهر الشريف عل مستوى العالم وليس مصر فقط.

اقرأ أيضاًعمر السعيد يتألق على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي «صور»

عمر السعيد يقترب من الانتهاء من تصوير فيلم « المنبر»

عمر السعيد يواصل التأهيل ويغيب عن مران الزمالك الجماعي

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي بمدينة نصر
  • أحد علماء الأزهر يكشف عن "محظورات الحج"
  • المنطقة الأزهرية بالإسكندرية تستقبل الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لمتابعة إمتحانات الثانوية
  • رئيس المعاهد وأمين البحوث الإسلامية يتفقدان امتحانات الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • اليوم.. فتح باب التقدم للمسابقة العامة للإيفاد لدول العالم بـ«البحوث الإسلامية»
  • خلال ساعات.. «البحوث الإسلامية» تفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم
  • البحوث الإسلامية يفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم غدا
  • البحوث الإسلامية: فتح باب التقدم للمسابقة العامة للإيفاد لدول العالم .. الشروط والمستندات
  • «البحوث الإسلامية» يفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد إلى دول العالم
  • «أغلى الغاليين».. عمر السعيد في أحدث ظهور رفقة عمرو دياب | صورة