الوطن | متابعات

عُقد اجتماع  في مقر وزارة الموارد المائية بحضور مدير شركة المياه والصرف الصحي في غات ووزير الموارد المائية محمد دومة، بهدف مناقشة الاحتياجات المائية والصرف الصحي في مدينة غات.

ترأس  الوزير محمد دومة الاجتماع، حيث تم خلاله استعراض التحديات التي تواجه المدينة في تأمين المياه النقية وتحسين نظام الصرف الصحي، وأعرب مدير الشركة عن حاجة ماسة لتحسين البنية التحتية المائية في المدينة، مؤكدًا على أهمية التعاون مع الوزارة لتنفيذ المشاريع اللازمة.

من جهته، أثنى الوزير دومة على جهود الشركة وأكد التزام الوزارة بتوفير الدعم لتلبية احتياجات المدينة. تم الاتفاق على وضع خطة عمل مشتركة لتحقيق تحسينات شاملة في نظام المياه والصرف الصحي، مع التوقعات بتعزيز جودة الحياة وحماية البيئة.

 

الوسومالاحتياجات المائية غات ليبيا محمد دومة وزير الموارد المائية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الاحتياجات المائية غات ليبيا محمد دومة وزير الموارد المائية والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع اليوم المهندس محمد نجيب صالح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، مع رؤساء القطاعات والمديرين العموم ومديري الأفرع لمناقشة خطة العمل خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

أكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أن الشركة قد نفذت خطة شاملة لتطهير مطابق الصرف الصحي في جميع مناطق المحافظة، تحسباً لأي انسداد مفاجئ قد يحدث في خطوط الصرف الصحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 وأوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أن الشركة قد رفعت درجة الاستعداد القصوى بمحطات المياه والشبكات على مستوى المحافظة، مع توفير كمية المياه اللازمة لأعمال الأضاحي.

التنسيق مع جميع الأفرع للقيام بأعمال التطهير للمطابق ومحطات الرفع والمعالجة

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أنه تم التنسيق مع جميع الأفرع للقيام بأعمال التطهير للمطابق ومحطات الرفع والمعالجة، لمواجهة أي مشاكل قد تطرأ في الشبكات والمحطات، كما تم تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار الساعة في جميع الأفرع لمتابعة الشكاوى الواردة عبر الخط الساخن 125 وحلها فوراً، خاصة تلك المتعلقة بظهور الطفوحات في الشوارع أو بنوعية المياه وجودتها.

وأشار إلى أهمية تواجد الكيميائيين بمعامل الشركة لرفع عينات من الشبكات وطرود المحطات فور وجود أي شكوى تتعلق بجودة المياه، وتم تجهيز سيارات المعمل المتنقلة لسحب العينات وإجراء التحاليل الكيميائية والبكتريولوجية للتحقق من سلامة المياه وجودتها.

وفي السياق نفسه، وجه رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، بضرورة تنفيذ حملة توعوية لتعريف المواطنين بأهمية الحفاظ على شبكات الصرف الصحي وتجنب إلقاء مخلفات الأضاحي التي قد تؤدي إلى انسداد وطفح الصرف الصحي وتلف خطوط الشبكات. 

كما طالب بضرورة تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، مؤكداً على تشغيل المحطات بكامل طاقتها لتلبية احتياجات المواطنين ومواجهة أي مشاكل تتعلق بضعف مياه الشرب خلال الفترة القادمة.

IMG-20240611-WA0076 IMG-20240611-WA0078 IMG-20240611-WA0077 IMG-20240611-WA0075 IMG-20240611-WA0074

مقالات مشابهة

  • قدم الآن.. تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024 لطلاب 3 محافظات
  • مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى
  • درجات القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بكل المحافظات وموعد التقدم
  • هيئة الاستشعار من البعد توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي لبحوث المياه
  • الهيئة القومية للاستشعار: اتفاق علمي جديد لمواجهة أزمة المياه في مصر
  • ميكانيكا وكهرباء شرق القناة: تطلق مبادرة حافظوا علي المياه والبيئة
  • مياه أسيوط تناشد المواطنين بعدم استخدام المياه فى غير الأغراض المخصصة لها
  • بدء إبداء الرغبات لمشروع محطات معالجة المياه والصرف الصحي بالمنافذ البرية
  • الموارد الطبيعية الاستراتيجية بالمغرب مثل المياه والمقالع مازالت تشهد تدهورا متزايدا (تقرير )
  • «الري» تدرس استخدام نظم حديثة في مزارع قصب السكر بأسوان