أصدر المجلس الأعلى للآثار عددًا من القرارات الجديدة، منها إرجاء زيادة رسوم تذاكر زيارة متحفي مطار القاهرة الدولي بمبنيي الركاب 2 و3، والتي كان مقرر تطبيقها اعتباراً من 1 ديسمبر الماضي والتي كانت ستجعل سعر التذكرة 8 دولارات، واستمرار العمل بالتذاكر الحالية ومقدارها 5 دولارات وذلك لحين إشعار آخر، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية لذلك ومراعاة القواعد المتبعة في هذا الشأن.

كما قرر المجلس، فتح المتحف المفتوح بمعابد الكرنك ومعبد خونسو والمنطقة المحيطة به لإقامة الفعاليات والحفلات، وذلك لزيادة موارد المجلس الأعلى للآثار، إلى جانب إدراج تذاكر الأجانب للمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ضمن التذاكر التي تباع من خلال مكتب حجز وبيع التذاكر مقدمًا بنسبة خصم 5%.

جاء ذلك وفق ما ذكره الدكتور مصطفى وزيري ، أمين عام المجلس الأعلى للآثار التابع لوزارة السياحة والآثار، خلال الخطاب الذي تمّ إرساله إلى الاتحاد المصري للغرف السياحية.

وعمم الاتحاد المصري للغرف السياحية القرارات التي اتخذها المجلس الأعلى للآثار على الغرف السياحية، على غرفتي شركات السياحة والسفر، والمنشآت الفندقية، وذلك حتي يتسنى لتلك المنشآت العمل بتلك القرارات فور إرسالها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف السياحية شركات السياحة المنشآت الفندقية المتحف اليوناني المجلس الأعلى للآثار

إقرأ أيضاً:

أعضاء في «الوطني»: تعزز الاستقرار الاجتماعي

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أشاد عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، باعتماد مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حزمة موافقات سكنية جديدة لمواطني الدولة تبلغ قيمتها مليارين و682 مليوناً و59 ألف درهم، وتشمل 2160 قراراً للمستفيدين من المساعدات السكنية لشهر يونيو 2024 ضمن برنامج الشيخ زايد للإسكان.

وأوضحوا أن باقة منزلي التي اعتمدها مجلس الوزراء لتقدم 18 خدمة إسكانية للمواطنين تؤكد أن حكومة دولة الإمارات لديها استشراف للمستقبل.

حكومية استشرافية

من جانبها قالت ناعمة عبدالله الشرهان عضو المجلس إن حكومة الإمارات حكومة لديها استشراف للمستقبل وتسعى جاهدة إلى أن تكون الخدمات النوعية في متناول الجميع، وإلى تسهيل الحياة للمواطن من مساكن وخدمات ننافس بها العالم.

وأضافت أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، يسيران على نهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث إن القرارات اليوم تنم عن فكر مدروس من أجل راحة الجميع والوصول بالإمارات إلى أفضل المستويات.

اختصار الإجراءات

وقال سالم حمد بالركاض العامري عضو المجلس: عوّدتنا قيادتنا الرشيدة منذ تأسيس دولة الإمارات على المبادرات غير المسبوقة عالمياً، حيث إنها لم تكتف بالكم الهائل من مبادرات وقرارات الدعم التي تهدف إلى تحقيق مصلحة المواطنين، بل تعمل على توفير كافة وسائل سبل الراحة، عبر تبسيط آليات الحصول على الخدمات، والتخفيف عن المواطنين، واختصار عشرات الإجراءات في خطوات بسيطة.

وأضاف أن القرارات السامية تؤكد بشكل جلي أن الإمارات وطن الخير والنماء لأبناء وبنات الإمارات، حيث إن توجيهات القيادة الرشيدة تسهم دائماً في تعزيز الاستقرار الاجتماعي، وتجسّد استمرار مسيرة الازدهار والتطور والحرص الدائم على دعم أبناء الإمارات الذين يحظون باهتمام قيادة رشيدة واستثنائية تعمل على إسعاد شعبها وتوفير سبل العيش الكريم له.

أبعاد معنوية

وأوضح سعيد راشد العابدي عضو المجلس أن الموافقات السكنية الجديدة ستنعكس بشكل إيجابي وملحوظ على العديد من مواطني الدولة في مختلف جوانب الحياة المتمثلة في بهجة النفوس، والاستقرار الأسري، والأداء الوظيفي، وغير ذلك، كما أنه سيدفع عجلة الاقتصاد وسيعزز من حب المواطن لبلده وقيادته، حتى غير المستفيدين، نظراً لأن مثل هذه التوجيهات لها أبعاد معنوية كبيرة جداً لا تقدر بثمن.

وبين أن مثل هذه القرارات تعكس بشكل جلي حرص القيادة الرشيدة على إسعاد شعبها، ودعم استقرار الأسرة الإماراتية وتوفير العيش الكريم لجميع أبناء وبنات الوطن لينعموا بخير الإمارات وكرم القيادة الحكيمة، مشيداً بالتوجيهات السامية للقيادة الرشيدة التي تؤكد دائماً أن الإمارات وطن السعادة.

وقال إن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لم تكتف بتوفير المساكن للمواطنين، التي تعتبر اللبنة الأساسية لتوفير حياة كريمة، ولكن امتد عطاؤها ليشمل مختلف نواحي الحياة الترفيهية المتكاملة، الأمر الذي يؤكد أن القيادة تضع المواطن نصب أعينها، وتبذل قصارى جهدها لتحقيق كافة وسائل وسبل الراحة للمواطنين من جميع المراحل العمرية.

مقالات مشابهة

  • أعضاء في «الوطني»: تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • «الأعلى للإعلام» يوضح تفاصيل حجب المنصات غير المرخصة خلال 3 أشهر
  • وزير السياحة يناقش خطة العام المالي المقبل
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى قاضيا وإنسانا
  • الأعلى للإعلام: حجب جميع المنصات التي تعمل بدون ترخيص خلال 3 أشهر
  • اليوم مواجهة قوية بين سلة الاتحاد والاهلى بدورى السوبر
  • «الأعلى للإعلام» يخطر المنصات بتوفيق أوضاعها والالتزام بمعايير المحتوى
  • بسبب محتوى لا يتناسب مع القيّم الدينية للمجتمع.. "الأعلى للإعلام" يستدعي الممثل القانوني لـ "أمازون مصر"
  • “الأعلى للإعلام” يخطر المنصات بتوفيق أوضاعها القانونية والالتزام بمعايير المحتوى
  • إتاحة التقديم لجوائز جامعة القاهرة 2024.. 3 ملايين جنيه لتحفيز التميز والإبداع