شبكة انباء العراق ..

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، صباح اليوم الخميس، الاجتماع السادس لمشروع مدينة الصدر الجديدة.

وأعلن السوداني، خلال الاجتماع، عن “إحالة أعمال البنى التحتية الرئيسة لكل المشروع إلى التنفيذ خلال الشهر الجاري، وتنفذ على ثلاث مراحل، على أن يتم ترشيح شركات عالمية متخصصة للبدء بتنفيذ المرحلة الأولى من أعمال بناء الوحدات السكنية”.

وأوضح السوداني يف بيان، أن “نتائج فحوصات التربة التي وجه بإكمال متطلباتها في الاجتماعات السابقة، لضمان سلامة العمل والشروع بعملية البناء”، مؤكدا، على “تنفيذ التوجيهات السابقة بشأن إجراءات نقل ملكية الأراضي المخصصة للتشييد”.

وأشار، إلى أن “مشروع مدينة الصدر الجديدة يعد الأهم في العاصمة بغداد، الذي تبنت تنفيذه الحكومة، إلى جانب المدن الخمس الجديدة، ضمن خططها الستراتيجية في معالجة أزمة السكن، وإحداث نقلة نوعية للإسكان الحضري في العراق”.

وشهد الاجتماع، أيضا، مناقشة تنفيذ محطة الكهرباء التي ستغذي الأحياء والمجمعات السكنية والمناطق الحضرية في مدينة الصدر الجديدة.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات مدینة الصدر الجدیدة

إقرأ أيضاً:

السكنية: متابعة تنفيذ المباني العامة وخدمات الطرق والبنى التحتية في المطلاع

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها تعمل من خلال طواقمها الهندسية على متابعة تنفيذ مشاريع المباني العامة وخدمات الكهرباء ومحطات الكهرباء الرئيسية وإعداد البرنامج الزمني الخاص ببعض مشاريع الخدمات العامة في مدينة المطلاع السكنية.

واضافت (المؤسسة) في بيان صحفي اليوم الإثنين أنها باشرت أعمال انجاز أعمال الخدمات والبنية التحتية والمباني العامة بمركز الضاحية (N10) حيث بلغت نسبة الانجاز حتى نهاية الشهر الماضي 3.14%.

وحول آخر تطورات مشروع مدينة المطلاع حتى نهاية مايو الماضي أوضحت أن نسبة انجاز مقسم هاتف ومكتب بريد رئيسي في المدينة بلغت 31% في حين يجري اعتماد البرنامج الزمني لعقد انجاز أعمال الخدمات والبنية التحتية والمباني العامة بمركز الضاحية (N9).

وكشفت عن تضمينها عقد انشاء وانجاز المباني العامة للضواحي (N9,7,6,5) في المدينة مبينة أن العمل جار لإعداد البرنامج الزمني الخاص به حيث بلغت القيمة الإجمالية للعقد 13.98 مليون دينار كويتي (نحو 46 مليون دولار امريكي).

ولفتت المؤسسة إلى أنها انتهت من أعمال وتوريد شبكات كيبلات الضغط المتوسط والضغط المنخفض للضواحي (N9,10,11) فيما يشهد عقد توريد وتركيب محطة رئيسية (Z5) في الضاحية (N4) من المدينة تقدما في الإنجاز حيث بلغت نسبة الاعمال حتى نهاية مايو الماضي 69.8% فيما بلغت نسبة أعمال عقد تنفيذ محطة (Z6) في الضاحية (HC01) 65.10%.

وأشارت إلى تحقيقها انجازا كبيرا في توريد وصيانة شبكات كيبلات الضغط المتوسط والضغط المنخفض للضواحي (N2,3,4) في المدينة حيث بلغت نسبة الإنجاز 17.5% مبينة أنها باشرت توريد وتنفيذ أعمال إنارة الطرق الرئيسية وأعمال إشارات المرور وكاميرات الضبط المروري للسرعة ولوحات الرسائل المتغيرة إضافة إلى عقد تمديد الكيبلات الأرضية جهد 400 ك.ف الخاصة بتغذية محطتي التحويل الرئيسية في مشروع مدينة المطلاع غير السكنية.

وقالت “باشرنا تنفيذ عقد تمديد شبكات كيبلات الضغط المتوسط والمنخفض للضواحي (N1,5,12) اضافة إلى ذات الاعمال للضواحي (N2,3,4) في حين يجري العمل على إعداد البرنامج الزمني لعقد إنارة الطرق للضواحي (N6,7,8) إلى جانب العمل على إعدادالبرنامج الزمني لعقد تنفيذ أعمال إنارة الطرق الرئيسية وإشارات المرور وكاميرات الضبط المروري للسرعة ولوحات الرسائل المتغيرة في جزئها الثاني”.

المصدر كونا الوسومالرعاية السكنية مدينة المطلاع

مقالات مشابهة

  • بمشاركة العراق.. انطلاق أعمال مؤتمر الاستجابة الطارئة الإنسانية لغزة
  • الأنبار.. إحالة طريق رمادي - هيت القديم للتنفيذ وخطة لتأهيل الطرق الريفية
  • محافظ مطروح يتفقد أعمال مشروعات مد شبكات البنية التحتية بشارع علم الروم
  • اجتماع يناقش مقترحات قانونية حول المرأة ويقر إحالة بعض المواد إلى دار الإفتاء
  • نجوى كرم تحيي 4 حفلات غنائية الشهر الجاري.. تعرف على المواعيد
  • تعرف على محطات الجولة الغنائية العالمية الجديدة لنجوى كرم 
  • السكنية: متابعة تنفيذ المباني العامة وخدمات الطرق والبنى التحتية في المطلاع
  • مصادر: إعلان المصروفات الدراسية للجامعات الخاصة والأهلية نهاية الشهر الجاري
  • العراق يبحث مع البنك الدولي خارطة الطريق لمشروع التمويل المستدام
  • الدبيبة يصدر قرارا بمنح إجازة رسمية بمناسبة عيد الاضحى