أعلن عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، تشكيل غرفة عمليات يتم ربطها مع مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية لمتابعة أعمال التأمين واستعدادات جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية لتامين احتفالات عيد الميلاد المجيد، وقرر رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع أنحاء المحافظة وكذلك استنفار جميع القيادات الأمنية وقوات الأمن المكلفة بأعمال التأمين.

وأكد الهجان، خلال متابعته لرؤساء المدن والأحياء على ضرورة رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة وكذلك عمل خطة محكمة لتأمين الحدائق وأماكن التجمعات وكافة المنشآت، وكلف رؤساء المدن بمساعدة الأجهزة الأمنية في عملية التأمين والتنسيق مع جميع الجهات المعنية والمرافق لرفع درجات الاستعداد والاهتمام بنظافة المناطق المحيطة بالكنائس وإزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المواطنين، وتكثيف الحملات الرقابية خلال الأيام القادمة.

وفي مجال الصحة وجه المحافظ برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بنطاق المحافظة والتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية وتواجد أطقم الاطباء والتمريض بجميع المستشفيات والعيادات المتنقلة، مشددًا على ضرورة انتشار سيارات الإسعاف على مستوى المحافظة في محيط الكنائس والحدائق العامة وعلى محاور التحرك الرئيسية والفرعية لتأمين الاحتفالات.

كما رفعت مديرية الطب البيطري درجة الاستعداد القصوى لتلقي أي شكاوى على مدار 24 ساعة بغرف طوارئ المديريه للعمل على التحقق منها وحلها في حينه والقيام بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة والخط الساخن للهيئة العامة للخدمات البيطرية، وإيقاف جميع الإجازات والراحات لجميع الأطباء العاملين بقطاع المجازر والتفتيش على اللحوم في أيام الاحتفالات.

وفى سياق متصل شدد المحافظ على استمرار الحملات التفتيشية على محلات ومنافذ عرض وبيع اللحوم والدواجن والأسماك والمطاعم على مدار 24 ساعة يوميًا بالتنسيق مع إدارة مباحث التموين ومديرية التموين لإحكام الرقابة البيطرية على الأسواق وضبط أى مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافـظ القليوبيــة مديرية الطب البيطري الاحتفال بعيد الميلاد رفع درجة الاستعدادات القصوى احتفالات عيد الميلاد المجيد

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية: رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المديريات الخدمية والمستشفيات

تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، الاستعدادات الأخيرة للمحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من أجل التيسير على المواطنين، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاستعداد الكامل لكافة المحافظات لاستقبال عيد الأضحى وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للتأكد من اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة.

وأعلن محافظ الإسماعيلية عن رفع درجة الاستعداد القصوى لكافة المديريات الخدمية من مديرية التموين والصحة والطب البيطري وهيئة الإسعاف ومرفق المياه وقطاع الكهرباء، وذلك من خلال غرفة عمليات المحافظة والتي تعمل على مدار 24 ساعة.

وأكد "بشارة" على الاستعداد بشكل دائم بكافة المراكز الطبية والمستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة والتأكد من توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال هذا إلى جانب التواجد المستمر للكوادر الطبية وأطقم التمريض خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وأشار "بشارة" إلى استعداد المجازر الحكومية بالمحافظة لموسم الذبح خلال عيد الأضحى المبارك للعام الهجري ١٤٤٥ والتي يبلغ عددها 6 مجازر حكومية (مجزر الإسماعيلية الألي بأبو خليفة - مجزر القصاصين - مجزر أبوصوير - مجزر فايد - نقطة ذبيح فنارة - المجزر الألي العسكري) بالإضافة إلى مجزر خاص بأبوصوير، وجميع المجازر تخضع لإشراف مديرية الطب البيطري.

مضيفًا أنه تم تزويد جميع المجازر بأطباء بجانب الكوادر العاملة، وذلك لاستيعاب أية زيادة في أعداد الذبائح.

موضحًا أنه تم التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية لاستكمال النواقص في المهمات والأدوات للمجازر من بلنكات رفع اللحوم، وإضاءة كافية للعمل في فترات أول النهار، وأدوات النظافة والمطهرات، وسائل رفع المخلفات والفرت، المادة السرية الملونة، استكمال إصلاح موازين الحيوانات الحية، توفير عمالة إضافية للنظافة العامة بالمجازر وحولها.

كما شدد المحافظ على فتح المجازر الحكومية أمام المواطنين بدائرة المحافظة يوم العيد لذبح الأضاحي وتوقيع الكشف الطبي عليها مع إعفائهم من الرسوم المحصلة بالمجازر.

وحفاظًا على الصحة العامة وصحة المواطنين وسلامة اللحوم المعروضة، فقد تم التنسيق مع مديرية التموين لتكثيف حملات التفتيش والمرور على منافذ ومحال بيع اللحوم وجميع الثلاجات والأسواق بالمحافظة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وفيما يخص شوادر بيع حيوانات الأضاحي الحية تم الاتفاق أن يتم الإشراف عليها يوم الذبح فقط حيث يتم الكشف على الحيوان الحي والذبح داخل نقاط الذبيح المنتشرة بالمحافظة وعددهم 41 نقطة ذبيح بالمدينة (5 نقطة ذبيح بحي أول، وعدد 22 نقطة ذبيح بحي ثان، وعدد 13 نقطة ذبيح بحي ثالث) وتحت إشراف طبي كامل كما تم تحديد طبيب بيطري لكل نقطة ذبيح بالمحافظة وكذلك التنسيق مع رؤساء الأحياء الثلاثة لرفع المخلفات دوريًا أولًا بأول.

ومن جانبه أكد الدكتور حامد الأقنص مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة أن المديرية والمتمثلة في الإدارة العامة للصحة العامة والمجازر تقوم بالتفتيش على منافذ بيع اللحوم التابعة للمحافظة والتي تقوم ببيع اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأضاف أن مديرية الطب البيطري تقوم بتزويد المستشفيات، والنوادي، ومراكز رعاية الشباب، ودور المسنين ودار الأيتام بأطباء متواجدين للكشف على المنتجات الغذائية للتأكد من سلامة الأغذية المقدمة لهم.

وأشار المحافظ إلى ضرورة تأمين ساحات صلاة عيد الأضحى المبارك، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على حياة المواطنين بالإضافة إلى تواجد كافة الخدمات المرورية لضمان الحفاظ على السيولة المرورية خلال شعائر صلاة العيد.

وصرح أحمد منصور مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة أنه تم ضخ كميات من اللحوم المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية بأحياء المحافظة الثلاثة للبيع بأسعار مخفضة، وذلك لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

موضحًا أنه تم توفير مخزون كافي بالمحافظة من الدقيق بالمستودعات والدقيق المدعم للمخابز هذا إلى جانب زيادة كميات أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري وتوفير المواد البترولية بمحطات الوقود بكميات كافية موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بضرورة متابعة المواقف والسرفيس والتأكد من تطبيق تعريفة الركوب المقررة بالمحافظة وعدم المغالاة فيها، مراعاة للمواطن البسيط.

ووجَّه بشارة رؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة للمحافظة بضرورة رفع القمامة والمخلفات أولا بأول فى الحدائق والمتنزهات العامة والميادين، حفاظًا على الشكل الجمالي والحضاري للمحافظة.

كما وجَّه باتخاذ الإجراءات اللازمة لصيانة الشواطئ والأندية التابعة للمحافظة مع تواجد فرق الإنقاذ بالشواطئ، حفاظًا على سلامة وأرواح المواطنين.

مقالات مشابهة

  • مستشفيات سوهاج الجامعية: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى
  • محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات الخدمية خلال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الإسكندرية يرفع حالة الطوارئ خلال عيد الأضحى.. شواطئ وصحة ومرافق
  • تأمينا لاحتفالات عيد الأضحى المبارك.. الداخلية ترفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعاتها كافة
  • بالانفوجراف| "الزراعة في أسبوع".. رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • «الداخلية» ترفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين احتفالات عيد الأضحى (صور)
  • شركات المياه بالمحافظات ترفع درجات الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى
  • محافظ الإسماعيلية: رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المديريات الخدمية والمستشفيات
  • صحة المنوفية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى
  • محافظ البحر الأحمر يعلن رفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية بالمحافظة