شفق نيوز:
2024-06-12@04:23:46 GMT

ذي قار وسامراء تودعان العسكرة بقرار الملف الأمني

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

ذي قار وسامراء تودعان العسكرة بقرار الملف الأمني

شفق نيوز/ قرر مجلس الأمن العراقي، تسليم الملف الأمني في محافظة ذي قار ومدينة سامراء، من وزارة الدفاع إلى الداخلية.

وبحسب وثيقة اطلعت عليها وكالة شفق نيوز، تقرر تسليم الملف الأمني في محافظة ذي قار إلى وزارة الداخلية، بعد أن كانت تحت سيطرة الجيش، كما تقرر إلغاء قيادة عمليات سومر.

وفي سامراء، تقرر تسلم الملف الأمني من وزارة الدفاع إلى الداخلية، مع تسمية اللواء الركن أحمد الأسدي، قائداً لقيادة عمليات سامراء التابعة لوزارة الداخلية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي وزارة الداخلية ذي قار سامراء وزارة الدفاع تسلم الملف الامني الملف الأمنی

إقرأ أيضاً:

السياحة: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج

الرياض

أكدت وزارة السياحة أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها ومسمياتها، لا تخول حاملها أداء فريضة الحج وفق الأنظمة والتعليمات في المملكة .

وشددت على أن أنظمة المملكة تنص على تطبيق الجهات الأمنية عقوبة الغرامة بقيمة (10,000) ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح بحق كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل مدينة مكة المكرمة، والمنطقة المركزية، والمشاعر المقدسة، ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة، ومراكز الضبط الأمني، ومراكز الفرز، ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، ولا يوجد لديه تصريح حج، وترحيل الوافدين منهم لبلادهم ومنعهم من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا.

وأشارت الوزارة إلى أن الجهات الأمنية ستوقع غرامة مالية مضاعفة على المخالفين قدرها (10,000) ريال في حال تكرار المخالفة، مؤكدة أهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

كما دعت وزارة السياحة القادمين إلى المملكة بتأشيرة الزيارة بأنواعها كافة إلى الالتزام بما تم إقراره من تعهدات والاطلاع على التعليمات قبل الحصول على التأشيرة، والالتزام التام بكل التعليمات الصادرة بهذا الشأن لتجنب أي مخالفة للأنظمة .

مقالات مشابهة

  • اجتماع لقيادة الداخلية للوقوف على الإنجاز الأمني المتعلق بشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • بقيمة 63.34 مليون ريال.. «العرض المتقن» تعلن ترسية مشروع من وزارة الصحة
  • مدبولي ونائب رئيس غينيا الاستوائية يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم بمجال التعاون الأمني.. صور
  • مُذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني مع غينيا الاستوائية
  • رئيس الوزراء ونائب رئيس غينيا الاستوائية يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني
  • السعودية تفرض غرامات وعقوبات على المخالفين في الحج
  • خطة وزارة الداخلية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى
  • السياحة: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • النائب الدكتور جبار الكناني يعد بحسم هذا الملف .. شريحة المحاضرين في بغداد أمام أمل جديد بعد نقل ملف تخصيصاتهم المالية من المحافظة الى التربية
  • أين أموال مشروع سامراء عاصمة العراقِ للحضارة الإسلامية؟‎