أفادت وكالة "الأناضول" بأن الأمن التركي يواصل إجراءات التحقيق مع 34 مشتبها بهم إثر توقيفهم بتهمة التجسس لصالح "الموساد" الإسرائيلي ضد مواطنين أجانب يقيمون في تركيا لأسباب إنسانية.

تركيا تهدد إسرائيل بدفع ثمن باهظ بسبب أنشطة التجسس على أراضيها

وأوضحت "الأناضول" أن المتهمين "خضعوا صباح اليوم الخميس لفحوصات طبية في المستشفى الحكومي بمنطقة بيرم باشا بإسطنبول، تحت الرقابة الأمنية".

وأشارت إلى أنه "عقب إتمام الفحوصات اللازمة، أعادت قوات الأمن المشتبه بهم إلى قيادة الشرطة في إسطنبول، لاستكمال التحقيق معهم".

وذكرت الوكالة أن السلطات الأمنية التركية بدأت أمس الأربعاء بأخذ إفادات المشتبه بهم الـ 34، بعد توقيفهم الثلاثاء في عملية أمنية شملت 8 ولايات تركية في إطار تحقيق يجريه مكتب التحقيق في قضايا الإرهاب والجرائم المنظمة التابع للنيابة العامة في إسطنبول.

وحسب "الأناضول"، بينت التحقيقات أن جهاز "الموساد" كان يهدف إلى القيام بأنشطة مثل المراقبة والتتبع والاعتداء والاختطاف ضد أجانب مقيمين في تركيا لأسباب إنسانية.

المصدر: "الأناضول"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار تركيا الموساد تويتر شرطة غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

حليف أردوغان يطالب بإعادة اللاجئين السوريين.. حذر من التغيير الديموغرافي

طالب دولت بهتشلي، زعيم حزب "الحركة القومية" التركي وحليف الرئيس رجب طيب أردوغان، بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، مشيرا إلى أنه "يعارض التيارات الخطيرة التي ستضر بمستقبل تركيا الديموغرافي".

وقال بهتلشي في كلمة له أمام حزبه بالعاصمة أنقرة، إنه يجب إعادة ضمان عودة اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا تحت بند الحماية المؤقتة بشكل آمن وكريم على مراحل متعددة".

????دولت بهجلي، زعيم حزب الحركة القومية، يدعو لعودة السوريين معبراً عن مخاوفه من التغيير الديموغرافي. pic.twitter.com/lZDr5v9kje — TR99 (@TR99media) June 11, 2024
وأضاف أن حزبه "يعارض تدفقات الهجرة التي من الممكن لها أن تتسبب في خلل بتوازننا السكاني وتركيبتنا الوطنية في هذه المنطقة (تركيا)"، حسب تعبيره.

وطالب حليف أردوغان، بـ"القضاء على على الهجرة غير الشرعية بشكل جذري وإنهاء اتفاقية إعادة القبول" مع الاتحاد الأوروبي، بشأن إعادة قبول المهاجرين غير الشرعيين.

ويأتي حديث زعيم "الحركة القومية" في أعقاب توجيهه دعوة إلى نظام بشار الأسد في دمشق لأول مرة من أجل تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع الجيش التركي شمال شرقي سوريا بهدف منه الانتخابات المحلية التي تعتزم الإدارة الذاتية في شهر آب /أغسطس المقبل.

ويعيش في عموم تركيا ما يقارب من 3 ملايين و288 ألف لاجئ سوري تحت بند الحماية المؤقتة وفقا لأحدث بيانات إدارة الهجرة التركي، التي كشفت عن تراجع أعدادهم العام الماضي إلى أدنى مستوى منذ 7 أعوام.

والصيف الماضي، أطلقت السلطات التركية حملة أمنية عقب انتهاء الانتخابات العامة في أيار /مايو 2023، استهدفت المهاجرين غير الشرعيين والمخالفين لشروط الإقامة.


ووفقا لوزارة الداخلية، فإن الحملة الأمنية التي استمرت على مدى 3 أشهر حينها أسفرت عن ترحيل 43 ألف مهاجر غير شرعي.

ويذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال خلال كلمة له  تزامنت مع اشتداد الحملة الأمنية لضبط من وصفتهم السلطات التركية بـ "اللاجئين غير النظاميين"، إن "تركيا أمة تحتضن المظلوم بصرف النظر عن لونه ودينه"، مشددا على أنه من غير المناسب "للمسلم التركي أن ينحاز إلى خطاب الكراهية ضد المهاجرين".

وشدد أردوغان حينها، على أن بلاده "ستواصل إنتاج حلول دائمة لمشكلة الهجرة غير الشرعية بسياسات واقعية".

وتعاني سوريا من صراع داخلي منذ انطلاق الثورة السورية في 15 آذار/ مارس 2011، التي تحولت بفعل العنف والقمع الوحشي الذي قوبلت به من قبل النظام السوري إلى حرب دموية، أسفرت عن دمار هائل وكارثة إنسانية عميقة، لا تزال البلاد ترزح تحت وطأتها.

مقالات مشابهة

  • حليف أردوغان يطالب بإعادة اللاجئين السوريين.. حذر من التغيير الديموغرافي
  • تركيا تدعو إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي حول غزة
  • شاهد| اعترافات جاسوس الموساد عبدالمعين عزان يتحدث عن ارتباطه بشبكة التجسس الأمريكية وكيف تم تجنيده وأبرز الأنشطة التي قام بها (فيديو)
  • معدل التضخم في تركيا يتجاوز 75%
  • تركيا.. توقيف 11 مشتبها بهم في إطار مكافحة عمليات تمويل "داعش"
  • تركيا.. ضربة موجعة لداعش
  • تركيا لمجلس الأمن: تحركوا لوقف جرائم إسرائيل في غزة
  • وزير الخارجية التركي يتوجه إلى موسكو
  • فيدان يلتقي إسماعيل هنية في الدوحة.. أكد على موقف تركيا من حماس
  • فيدان يلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الدوحة