افتتح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية  و الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة اليوم السبت  المرحلة الأولى من مشروع المنطقة التجارية اللوجستية بمحافظة البحيرة.

وتتضمن المنطقة مول تجارى ومعارض ومطاعم ومحطة وقود سيارات، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير وتنمية منظومة التجارة الداخلية في مصر وبحضور العميد وليد سيف نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وزيرا الإسكان والتجارة والصناعة يناقشان مقترحات تطوير المناطق الصناعية بالمدن الجديدة 245 ألف فرصة عمل.. 14 منطقة لوجستية بـ10 محافظات باستثمارات 33.5 مليار جنيه

ونجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية على مدار السنوات الماضية بتوجيهات القيادة السياسية فى تنفيذ العديد من المشروعات والمناطق التجارية فى الكثير من المحافظات حيث تستهدف المناطق التجارية تقليل حلقات تداول السلع والمنتجات بما يخفض تكاليف النقل وبالتالى ينعكس بشكل ايجابى على السعر النهائى للمنتجات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التموين المنطقة التجارية اللوجستية المناطق اللوجيستية

إقرأ أيضاً:

إيران تطلق صفارة البدء لزيادة إنتاج النفط اليومي من حقل مشترك مع العراق

15 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: بدأ مشروع زيادة إنتاج النفط من حقل يادأوران المشترك بهدف إنتاج 42 ألف برميل من النفط يوميا باستثمار 350 مليون دولار، وبموجب هذا المشروع سيتم حفر 24 بئرا في هذا الحقل النفطي المشترك.

وفي يونيو من عام 2004 تم الإعلان عن خبر اكتشاف حقل يادأوران النفطي وتم تحديد مشروع لتطوير هذا الحقل على ثلاث مراحل، على أن يصل الإنتاج في المرحلة الأولى إلى سقف 85 ألف برميل يوميا، و180 ألف برميل يوميا في المرحلة الثانية، و300 ألف برميل يوميا في المرحلة الثالثة.

وبدأ الصينيون مشروع تطوير المرحلة الأولى من هذا الحقل في أغسطس 2008، وبينما كان من المفترض أن تكون المرحلة الأولى جاهزة للعمل بكامل طاقتها في 7 يوليو 2013، إلا أن ذلك لم يحدث.

ومع تولي روحاني رئاسة إيران وبعد التأكيد على تطوير الحقول المشتركة للقطاع البري في أسرع وقت ممكن وخاصة حقل يادأوران في نوفمبر 2013، وأيضا انتقادات شركة النفط الوطنية لأداء المقاول الصيني في هذا المشروع، وبينما كان يتم إنتاج 25 ألف برميل من النفط يوميًا من هذا الحقل المشترك، تعهدت شركة سينوبك بزيادة الإنتاج إلى 50 ألف برميل يوميًا بحلول فبراير 2013.

وبعد عدم وفاء الصين بتعهداتها في تطوير المرحلة الأولى من حقل يادأوران، وبعد أن بدأت هذه المرحلة في الإنتاج بطاقة 85 ألف برميل، انطلق الصينيون للحصول على المرحلة الثانية.

ويعتمد مشروع إيران لتحقيق 550 ألف برميل يوميًا من غرب كارون على تنفيذ المراحل الثانية من حقول أزادكان ويادأوران ، والتي أوكلت إلى نفس الشركاء السابقين، على الرغم من عدم الوفاء بالعهود الذي اتبعه الصينيون.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية: اكتمال المرحلة الأولى من خطط أمن الحج بنجاح
  • متحدث "الداخلية": اكتمال المرحلة الأولى من خطط أمن الحج
  • متحدث "الداخلية": اكتمال المرحلة الأولى لخطط الحج في مشعر عرفات
  • وزارة التخطيط: 8.6 مليار جنيه لتنفيذ 439 مشروعًا تنمويًا بمحافظة البحيرة بخطة عام 23/2024
  • إيران تطلق صفارة البدء لزيادة إنتاج النفط اليومي من حقل مشترك مع العراق
  • التخطيط: 8.6 مليار جنيه لتنفيذ 439 مشروعًا تنمويًا بمحافظة البحيرة
  • التخطيط : 8.6 مليار جنيه لتنفيذ 439 مشروعا تنمويا بمحافظة البحيرة بخطة عام 23/2024
  • السلع التموينية تتعاقد على شراء 22.500 ألف طن زيت خام مستورد
  • ضبط 600 كيلو دقيق بلدي قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • "تموين الفيوم" تضبط 61 كرتونة زبدة مجهولة المصدر وتاريخ الإنتاج