شهد مركز الطفل للحضارة والإبداع، يوما ترفيهيا احتفالا بالعام الجديد، استمرارا للأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن برامج وزارة الثقافة.

تضمنت الفعاليات حوارا مفتوحا قدمته د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل بعنوان "الإيجابية سلوك حضاري" تحدثت خلاله عن أهمية التحلي بإيجابية في استقبال الأعياد والتهنئة بها الأمر الذي يعكس مدى تقبل الآخر والتسامح في المعاملة ويقاس من خلاله مدى تحضر الشعوب.

وأكدت "حسن" أن غرس السلوكيات الإيجابية في نفوس النشء أحد أهم ركائز برامج بناء الإنسان التى تسعى هيئة قصور الثقافة لتنفيذها من خلالها برامجها وورشها المختلفة.

وفي الجانب الفني لأنشطة اليوم أقيم عرض فني لفرقة "كذا لون" للمسرح الأسود للفنان شعبان أبو الفضل، بالإضافة لورشة تصميم كروت معايدة للتهنئة بالعيد نفذتها شهد عيد، بجانب تنفيذ مجسم لشجرة كريسماس من الناصيبيان والفوم الملون نفذتها سهام محمد.

الفعاليات قدمت بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، ضمن برامج متنوعة تقدمها هيئة قصور الثقافة للأطفال ضمن أجندتها في يناير الحالي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتفالا بالعام الجديد الهيئة العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

افتتاح جاليري صنعاء للفنون التشكيلية

وقد شهد الجاليري افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية لمؤسسة بيسمنت أحتوى على 21 صورة فوتوغرافية لسبعة مصورين.

تمثل الصور لقطات لمدينة صنعاء القديمة شملت العادات والتقاليد والأزياء والأسواق والمساجد والمباني التاريخية والبساتين وغيرها من المناظر التي تُظهر جمال مدينة صنعاء التاريخية .

كما احتوى المعرض على 21 لوحة تشكيلية معبرة عن المقاومة والصمود الفلسطيني في وجه العدوان والصلف الصهيوني للفنان محمد القريطي.

وخلال التدشين، أكد وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال أن إعادة افتتاح جاليري صنعاء يأتي بهدف استعادة دوره المنوط به في احتضان واستضافة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والتراثية المختلفة، خاصة بعد أن توقف الجاليري لعدة سنوات نتيجة شح الإمكانات المالية وتأثر الجاليري بمياه الأمطار جراء السيول التي أدت إلى غرق كافة المساحة في ميدان التحرير والمواقع المحيطة به، ومنها ديوان عام وزارة الثقافة بما فيه الجاليري.

وأشار إلى أن افتتاح هذا المعرض له دلالات هامة كونه مبنى تاريخي وفي ديوان عام وزارة الثقافة، مهيباً بالشباب القيام بواجبهم في الحفاظ على الإرث الثقافي وإبراز مواهبهم من خلال إقامة العديد من الفعاليات الثقافية المختلفة.

من جانبها أكدت المدير التنفيذي لمؤسسة بيسمنت، شيماء جمال، أن إعادة افتتاح جاليري صنعاء للفنون التشكيلية بديوان عام وزارة الثقافة واستئناف فعاليات بيسمنت بالتعاون مع وزارة الثقافة خطوة مهمة في تعزيز المشهد الثقافي اليمني .

وأشارت إلى أن المؤسسة قد أبرمت خلال الفترة الماضية اتفاقية شراكة وتعاون مع وزارة الثقافة لتنشيط المشهد الثقافي وإعادة تأهيل وتحسين جاليري صنعاء لإقامة الفعاليات والمعارض الفنية التي ستسهم في تعزيز المشهد الثقافي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • ندوة وورش عمل «طرز وفنون كسوة الكعبة المشرفة» بمكتبة الإسكندرية
  • افتتاح جاليري صنعاء للفنون التشكيلية
  • «رياضة المنيا» تنفذ دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال مايو الماضي
  • «دوار بحر» و«الثأر ورحلة العذاب» في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • قومية بورسعيد تقدم عرض "جميلة" في افتتاح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية