بوابة الفجر:
2024-06-11@21:33:31 GMT

حملات نظافة موسعة تجوب شوارع مدينة دشنا بقنا

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا بمحافظة قنا، الأحد، استمرار أعمال النظافة ورفع المخلفات والقمامة، من عموم شوارع المدينة، وذلك لرفع مستوى النظافة العامة بالمدينة والظهور بالشكل الحضارى ومنع انتشار الأوبئة والأمراض.

واستهدفت الحملة طريق مصر أسوان وطريق طراد النيل وطريق إمتداد السكة الحديد، وشوارع منطقة العزازية وصفارة ونجع الخولى والصعايدة والمداخل والحوارى الضيقة، بالإضافة إلى أعمال كنس الشوارع وبجانب البلدورات وتفريغ كافة صناديق القمامة، بنطاق المدينة.

وأشار الخبير على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة لرفع المخلفات أول بأول لضمان عدم تراكم القمامة والمخلفات لتحسين مستوى النظافة العامة بالمدينة خلال الفترتين، مشددًا على مسؤولى قسم النظافة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا،وذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، لكافة الوحدات المحلية بضرورة الاهتمام والمتابعة الميدانية المستمرة بقطاع النظافة العامة، والحفاظ على الوجهة الحضارية لكل مدينة بالمحافظة، محمد علي إدارة العلاقات العامة والإعلام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر قنا العلاقات العامة محمد علي الوحدات المحلية حملات نظافة محل ظهور مستوى حملات رفع المخلفات مستوى النظافة توجيهات النظافة العامة استهدفت القمامة رئيس لأحد اعمال الوحدة الصعايدة الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا شوارع المدينة

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يؤكد تكثيف الجهود لتوفير مزيد من الخدمات للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، أهمية تكثيف الجهود من أجل توفير مزيد من الخدمات للمواطنين والارتقاء بها خاصة أعمال النظافة والحفاظ على الشكل الحضارى والسياحى للمحافظة. 

محافظ مطروح يلتقى ممثلي إحدى كبرى الشركات المتخصصة في قطاع النظافة والمخلفات الصلبة

جاء ذلك خلال لقاء محافظ مطروح، ممثلي إحدى كبرى الشركات المتخصصة في قطاع النظافة والمخلفات الصلبة، لبحث سبل التعاون في مجال النظافة وإدارة المخلفات، بحضور المهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد، ومديري الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة، ومجلس مدينة مرسى مطروح. 

واستعرض ممثلو الشركة جهودها ورؤيتها لتنفيذ مراحل إدارة منظومة المخلفات في مدينة مرسى مطروح، بعد إجراء المعاينات خلال الأشهر الماضية، والوقوف على مخطط  الجمع ونقل القمامة ونظافة الشوارع والميادين، والدفن الصحي وتدوير المخلفات وغيرها. 

حيث ناقش المحافظ، إمكانيات ومخطط  الشركة؛ تمهيدا لاتفاق التعاون بين محافظة مطروح والشركة في مجال رفع وتجميع القمامة وإعادة التدوير، وتشغيل معدات وسيارات وأفراد ومنظومة إدارة العمل في عدد من المناطق بمدينة مرسي مطروح، مع التأكيد على حاجة عدد من الشوارع لتكثيف الجهود نظرا للكثافة السكانية والإقبال الكبير من زائري مطروح، والاستعانة بالعمالة الحالية مع توفير زى موحد، وتشغيل المعدات واللوادر ومدى الحاجة إليها داخل منظومة العمل، مع أهمية التوعية للمواطنين بتوقيتات ومواقع تجميع القمامة وتخصيص أفراد عمالة في كل منطقة والتعريف بهم مع احترام تقاليد وخصوصية المجتمع المطروحى، ووفقا لخبرات الشركة في التعامل والتعاون مع عدد من المحافظات، وعدد من الجهات في هذا المجال.

محافظ مطروح: تم الاتفاق على وضع مقترحات لآلية التطوير وتحسين الخدمة

وخلال اللقاء تم الاتفاق على وضع مقترحات لآلية التطوير وتحسين الخدمة، بالإضافة إلى مقترح تشغيل مصنع تدوير القمامة بالكيلو 10 شرق مدينة مرسى مطروح، ورؤية الشركة في تشغيله ومدى إمكانية زيادة خطوط التشغيل، لاستيعاب حجم تجميع القمامة والمخلفات وأعمال النظافة بالمدينة والمتوقع العمل بخط التدوير  بنحو 25 طنا/ الساعة  بكميات يوميا تصل إلى  500 طن؛ مما يخفف من كمية القمامة المجمعة، مع تحويل باقي  المخلفات إلى المدفن الصحى بالكيلو 30 طريق سيوة. 

محافظ مطروح يؤكد تكثيف الجهود توفير مزيد من الخدمات للمواطنين IMG-20240611-WA0037 IMG-20240611-WA0036 IMG-20240611-WA0035 IMG-20240611-WA0034

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يؤكد تكثيف الجهود لتوفير مزيد من الخدمات للمواطنين
  • إزالة التعديات وتنفيذ أعمال النظافة العامة بإدفو وأسوان
  • الثانوية العامة 2024.. حملات نظافة أمام اللجان بالمنيا بعد انتهاء اليوم الأول
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة مكثفة وتسوية الطرق غير المرصوفة ببعض المراكز
  • حملات نظافة وتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
  • الثانوية العامة 2024.. تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان الامتحانات
  • تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية بالشرقية
  • أسيوط: رفع 540 طن مخلفات وتسوية وتمهيد طرق خلال حملات نظافة
  • محافظ الجيزة خلال اجتماع وزير التنمية المحلية: نرفع 12 ألف طن مخلفات يوميا
  • رئيس مدينة الطود بالأقصر يتفقد سير العمل بقرية المريس لتحقيق الانضباط