أوكرانيا – صرح مدير البنك المركزي الأوكراني أندريه بيشني إن كييف ستظل تعتمد بشكل وثيق على المساعدات المالية الدولية.

وقال بيشني لقناة “رادا” التلفزيونية “إن اعتماد أوكرانيا الحاسم على المساعدات المالية الدولية لا يزال قائما، ولا يمكن التقليل من دور هذا المصدر، إنه مهم بشكل أساسي بالنسبة لنا”.

كما وصف مدير البنك المركزي الأوكراني، العام الماضي بأنه غير مسبوق وصعب للغاية.

وفي الوقت نفسه، اقترح عدم الخوف من اللجوء إلى التداين لتجديد الميزانية.

وأضاف بيشني: “الآن نعتقد أن التداين لتمويل الميزانية في ظل الواقع الاقتصادي الحالي يمكن أن يزيد بشكل كبير من الاستقرار المالي الكلي”.

وفي عام 2024، تتضمن ميزانية أوكرانيا عجزا قياسيا قدره 43.5 مليار دولار، وتخطط سلطات البلاد لتغطية معظم هذا العجز بمساعدة الحلفاء الغربيين.

وفي الوقت نفسه، يؤخر الكونغرس الأمريكي حل مسألة المساعدة لأوكرانيا، ولم تتمكن دول الاتحاد الأوروبي في القمة التي انعقدت في ديسمبر الماضي من اعتماد برنامج مساعدة مالية لكييف بقيمة 50 مليار يورو لمدة أربع سنوات.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أسير أوكراني: سلطات كييف لا تمنح المعبئين صفة العسكريين حتى لا تدفع تعويضات

قال الأسير الأوكراني مكسيم ليخاتشيف، إن سلطات أوكرانيا لا تقوم بتسجيل المعبئين بشكل رسمي في صفوف القوات المسلحة، حتى لا تسدد تعويضات لأقاربهم في حالة موتهم.

وأضاف ليخاتشيف، وهو العسكري الأوكراني الذي فر بدبابة T-64 وسلمها طوعا للجيش الروسي في دونباس: "لقد تم نقلي من اللواء 119 إلى اللواء 59، ولكن خلال ذلك لم يتم تسجيل هذا النقل في أي وثائق، وهذا حال الكثيرين من أمثالي. يتم ذلك للتحايل على القانون وبهدف عدم تسديد تعويضات للأقارب في حال الموت".

إقرأ المزيد شاهد.. جندي أوكراني ينشق عن قواته على متن دبابة ويستسلم للجيش الروسي

ووفقا للجندي الأوكراني السابق، كانت هذه الممارسة الأكثر شيوعا في الوحدة العسكرية الأخيرة التي خدم فيها. وأكد أنه يتم استخدام هذه الطريقة بحق الذين "يتم القبض عليهم في الشارع للتعبئة وإرسالهم بعد ذلك إلى المناطق الساخنة في الجبهة".

وأشار الأسير إلى أنه منذ عام 2022 خدم في اللواء الأمني 101 التابع لهيئة الأركان العامة لأوكرانيا. وبعد مرور عام على فضيحة قائد اللواء المذكور، تم نقله إلى اللواء الميكانيكي المنفصل رقم 110 التابع للجيش الأوكراني، وهو "قطعة عسكرية خاصة للمذنبين، وفيها يتم التنمر على العسكريين وإهانتهم باستمرار". وبعد فترة تم نقل ليخاتشيف إلى اللواء 119 ولكن لم يتم تسجيله رسميا في وثائقها.

المصدر: تاس

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الشحومي: سحب إصدارَيِ الـ50 ديناراً بشكل كامل من السوق سيتطلب بعض الوقت وقد تُمدد فترة تداولها
  • أستاذ في العلاقات الدولية: الاجتماع الثلاثي يؤكد جهود مصر تجاه القضية الفلسطينية
  • دوديك: سلطات البوسنة والهرسك تعيد بيع الأسلحة إلى نظام كييف
  • أسير أوكراني: سلطات كييف لا تمنح المعبئين صفة العسكريين حتى لا تدفع تعويضات
  • أكثر من (5) مليارات دولار مبيعات البنك المركزي لمصارف أحزاب الفساد خلال الشهر الماضي
  • مجلس القيادي الرئاسي يؤكد دعمه الكامل لقرارات البنك المركزي
  • المجلس الرئاسي يبحث الأوضاع الإقتصادية ويؤكد دعمه لقرارات البنك المركزي
  • محافظ البنك المركزي اليمني أحمد المعبقي: قرار البنك وصل الى كافة الجهات المصرفية والبنوك الدولية ولن يتعاملو مع بنوك تخضع لجماعة مصنفة ارهابية
  • تعليقا على قرار البنك المركزي.. متخصص في الشأن الإقتصادي يتحدث عن خطوة لإلغاء الطبعة القديمة من العملة اليمنية بشكل كلي
  • لافروف: مستعدون للمشاركة في مؤتمر سلام تنظمه الصين بحضور أوكرانيا