فى مشهد يعكس مدى الترابط والمودة بين نسيجى الأمة، حرص مواطن مسلم بجنوب الأقصر على تعليق الزينة بمنزله، وتجميله بالبلالين، لمشاركة جيرانه الأقباط فرحتهم بعيد الميلاد المجيد.

وأكد زين نصار بمدينة إسنا، أنه يحرص كل عام على مشاركة جيرانه مناسباتهم، مشيراً إلى أن أواصر المحبة بينهم تلزم كل منهما على تناوب هذا الدور كل فى مناسبته: «بنشارك بعض فى أفراحنا وأحزاننا»، مؤكداً أن الأعياد سواء القبطية أو الإسلامية تتم عادة فى أجواء من البهجة والسرور لنا جميعاً.

وكانت إيبارشية إسنا وأرمنت، احتفلت مساء السبت، بعيد الميلاد المجيد، وأقيم قداس العيد وسط أجواء احتفالية مبهجة، بمشاركة الأباء الكهنة وخورس الشمامسة وعدد غفير من الشعب القبطى.

وترأس نيافة الأنبا يواقيم، الأسقف العام للإيبارشية إسنا وأرمنت، قداس عيد الميلاد المجيد الذى أقيم بكنيسة العذراء مريم بإسنا (مقر المطرانية)، وشاركه فى الصلوات الآباء كهنة الكنيسة، القمص بولا نصر، والقمص مينا جاد، والقس هارون صموئيل، والقس فيلوباتير سفين، والقس داود سمير، بينما قاد خورس الشمامسة بالكنيسة ألحان ومردات قداس العيد.

وفى نفس السياق، كثفت مديرية أمن الأقصر، بقيادة اللواء دكتور حسن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، واللواء محمد الصاوى حكمدار المديرية، من وجود قوات الشرطة وخبراء المفرقعات بمحيط جميع كنائس وأديرة المحافظة، وذلك فى إطار خطة التأمين التى وضعتها مديرية أمن الأقصر.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيد الميلاد المجيد الشعب القبطي قوات الشرطة

إقرأ أيضاً:

رئيس الطائفة الإنجيلية: ثقتنا في قدرة الله تطمئننا وسط التحديات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، في الصلاة  بالكنيسة الإنجيلية العربية بويتير- كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. وجاء هذا في إطار جولته الرعوية للولايات المتحدة الأمريكية، بحضور الدكتور القس هشام كامل، راعي الكنيسة ومشاركة الدكتور القس مجدي جرجس، والقس نشأت وطسن، والقس بارح هارون. 
وفي كلمته بعنوان "أنا هو لا تخافوا"، قال رئيس الإنجيلية "إن حضور الله معنا يرتبط بالسلام والتغلب على المخاوف، وأنه رغم ما يمر به العالم من ظروف قاسية وحروب وأزمات فإننا نثق في قدرة الله وسلطانه"، مضيفًا "إن علينا أن نتذكر دائمًا أن الله موجود ويشعر بتحدياتنا"، مؤكدًا "أن في إقرارنا واعترافنا بقدرة الله وسلطانه نضع أمامه كل التحديات، واثقين أنه يقود نهاية الأمر للخير"، مضيفًا "نحن مدعوون للإيمان بهذا الرجاء".

وفي نفس السياق قام الدكتور القس أندرية زكي ، والقس هشام كامل  بزيارة السفارة المصرية وقام باستقبالهم المستشار محمد بدر من السفارة المصرية بلوس انجيلوس. 

IMG_7789 IMG_7788 IMG_7787 IMG_7786 IMG_7785 IMG_7784

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية: ثقتنا في قدرة الله تطمئننا وسط التحديات
  • محافظ الأقصر يستقبل أسقف عام الإيبارشية بالمحافظة للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ الأقصر يستقبل وفدًا كنسيًا للتهنئة بعيد الأضحى
  • بعد عودته من رحلة علاجه .. "فنان العرب" محمد عبده يحتفل بعيد ميلاده
  • منطقة "الأقصر الأزهرية" تفوز بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية في تخصص القراءات
  • محافظ الأقصر يستقبل مطران الأقباط الكاثوليك للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • معرض زهور الربيع يواصل استقبال الزائرين
  • وكيل صحه الأقصر: يعلن تفعيل مكتب صحة بمركزي إسنا وأرمنت
  • تخصيص مكاتب للصحة تعمل 24 ساعة بمركزي إسنا و أرمنت جنوب الأقصر
  • وفيات الأحد .. 9 / 6 / 2024