قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمرو جنوب سيناء، إنّ افتتاح مطار سانت كاترين في النصف الثاني من هذا العام حسب ما أعلنت وزارة الطيران المدني، سيكون له دور كبير في وضع مدينة سانت كاترين على خريطة السياحة العالمية كقبلة للسياحة الدينية والبيئية والسفاري والاستشفائية.

مطار سانت كاترين مؤهل لاستيعاب 900 راكب في الساعة

وأضاف عبداللطيف، في تصريحات صحفية اليوم، أنّ مطار سانت كاترين سيكون مؤهلا لاستيعاب 900 راكب في الساعة وجراج يسع 100 سيارة، ما يعني أنّه سيكون مؤهل لاستقبال ملايين السياح، ما يضاعف عدد السياح الوافدين إلى سانت كاترين إلى عشرات المرات مقارنة بالأعداد الحالية.

ودعا عضو جمعية مستثمرو جنوب سيناء، إلى ضرورة وضع خطة تسويقية من الآن لمدينة سانت كاترين، وإعلان موعد افتتاح المطار وطرح الخطط والبرامج التسويقية على منظمي الرحلات بالخارج وكذلك داخل المعارض والبورصات السياحية العالمية التي تشارك بها مصر.

إعداد حملات تسويقية والإعلان عن افتتاح مطار سانت كاترين

وناشد عبداللطيف، وزارة السياحة والآثار بدراسة الأسواق المستهدفة وإعداد حملات تسويقية داخلها، والإعلان عن افتتاح مطار سانت كاترين وتنظيم رحلات مباشرة للمدينة وزيارة الأماكن المقدسة وإعداد جدول لتشغيل رحلات الطيران من وإلى مدينة سانت كاترين، ومعرفة الطرازات والاحجام الخاصة بالطائرات التي يناسب هبوطها.

وأشار إلى أنّ مشروع التجلي الأعظم المنتظر افتتاحه هذا العام، سيرفع أعداد السياح الوافدين لمصر من مختلف دول العالم، خاصة أنّ تلك المنطقة تتواجد بها معالم الديانات السماوية الثلاثة، كما أنّها الوحيدة في العالم التي تجلي فيها الله عز وجل وبها جبل موسى وجبل سانت كاترين، كما أنّ سانت كاترين تتميز بأنّ الأديان السماوية الثلاث تلاقت فيها.

واقترح عبد اللطيف تنظيم برامج سياحية جديدة تشمل السياحة الثقافية والدينية والشاطئية وتسلق الجبال والسياحة الروحانية، وتجمع مدن دهب وطابا ونويبع وشرم الشيخ مع سانت كاترين في برامج مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة رحلات الطيران مطار سانت كاترين السياحية العالمية مطار سانت کاترین

إقرأ أيضاً:

افتتاح موسم الصيف بشمال سيناء بحضور المحافظ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن افتتاح موسم الصيف للموسم الجديد في محافظة شمال سيناء، للعام الثاني على التوالي بعد عودة الحياة لطبيعتها بالمحافظة بفضل جهود الدولة.

وأكد المحافظ خلال مبادرة "صيف شبابنا" التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة بالتعاون مع مجلس مدينه العريش للترويج لموسم الصيف،  علي ساحل البحر بالعريش، بحضور اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، اللواء مصطفى محمد مصطفى،رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ،اللواء أسامه عفش،رئيس مركز ومدينه العريش، ايهاب حسن عبد الوهاب، مدير عام الشباب والرياضة ، على أن شمال سيناء مستعدة لاستقبال المصيفين من أبناء المحافظات الأخرى.

ودعا المحافظ المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية الي زيارة شمال سيناء والاستمتاع بطبيعتها الساحرة وشواطئها الممتدة علي ساحل البحر الأبيض المتوسط.
وأشار المحافظ إلى تقسيم شاطئ البحر إلي عدة قطاعات ،وتوفير المنقذين في كل قطاع للحد من حالات الغرق خلال فصل الصيف.

من جانبه أكد أيهاب حسن عبد الوهاب مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء، علي قيام المديرية بتوفير المنقذين علي طول ساحل البحر في مدينة العريش، بدعم من وزارة الشباب والرياضة والمحافظة.

وأضاف عبد الوهاب، أن انطلاق المبادرة تضمن عدد من الفقرات الفنية والمباريات الرياضية في مختلف اللعبات الرياضية والترفيهية علي رمال ساحل البحر بالعريش.

وأشار إلي أن مبادرة "صيف شبـابنا"، منصة شاملة تقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج خلال فترة الصيف للنشء للشباب في جميع أنحاء مصر، وتتضمن ورش العمل والدورات التدريبية في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والرياضة، والتطوع، وتعزيز مهارات الشباب، وتطوير قدراتهم، وتوفير فرص للتعلم المستمر والتفاعل الاجتماعي وتشجيع الشباب على المشاركة الفعّالة في المجتمع، وتعزيز روح الابتكار والريادة لديهم، وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم وتطورهم المهني.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يعتمد الخطة السنوية للسكان بالمحافظة
  • افتتاح قاعة إركاب جديدة بمطار طنجة
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • سؤال برلماني حول خطة زيادة أعداد السياح العرب الوافدين لمصر
  • بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب
  • بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر
  • افتتاح موسم الصيف بشمال سيناء بحضور المحافظ
  • "مكافأة لإنجازاتهم الأكاديمية".. سلطنة عمان ترسل طلابها إلى موسكو في رحلة سياحية (فيديو)
  • وزير السياحة يطمئن على أوضاع السياح الألمان والنمساويين بمصر بعد إفلاس شركة FTI
  • هل تتأثر السياحة المصرية بإفلاس شركة ساويرس الألمانية؟