دبي: «الخليج»
أكد رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، خلال مشاركته في جلسة «كن مؤثراً» ضمن فعاليات قمة المليار متابع، أن «النجاح ليس مصادفة بل هو ثمرة العقل والجهد والتعلم، والتأثير ليس هدفاً بل هو نتيجة المحتوى النافع، وإدخال الفرحة والأمل في قلوب الناس يزرع شعوراً بالسعادة لا يعرفه إلا من جرّبه».
وشدد أبو هشيمة خلال الجلسة التي أدارتها الإعلامية هبة حيدري على اعتزازه بانتمائه إلى فئة الشباب الطموح الساعي إلى تحقيق أحلامه وتحسين حياته، مؤكداً أنه ينطلق من تجربته الشخصية كشاب نشأ في أسرة متوسطة، وتغلّب على الصعاب والتحديات ليصبح رائداً في عالم الأعمال والتنمية الاجتماعية.


وقال أبو هشيمة: «أستخدم منصات التواصل الاجتماعي لمشاركة مشورتي ونصائحي مع المتابعين، الذين أعتز بثقتهم، وهذا التفاعل يحفزني على تقديم محتوى مفيد وملهم يساهم في تنمية الشباب ودعم المبادرات الخيرية، فالتأثير بالنسبة لي نتيجة وليس هدفاً، فأنا لا أسعى إلى أن أكون مؤثراً بشخصيتي، ولكن بعملي وإنجازاتي على صعيد الشباب والمجتمع».
وحول فلسفته لمفهوم النجاح والفشل أوضح أبو هشيمة أن النجاح نعمة من الله تعالى، وأنه وإن تعرض للإخفاق مرات في حياته، إلا أنه تجاوز ذلك بالإصرار والعزيمة. وقال: «يشهد تاريخ البشرية على أن العقل هو أعظم نعمة أنعم الله بها على الإنسان، وأنه المحرك الأساسي للنجاح والتقدم في كل المجالات، فالنجاح ليس مصادفة، بل هو ثمرة الجهد والعمل والتفكير الذي يستخدم العقل بأفضل طريقة».
وحول رحلته في عالم الأعمال، قال: «أحاول أن أضع نفسي يومياً تحت المجهر، وأن أسأل نفسي ما الذي قمت به من أعمال، وماذا حققت من إنجازات، لأقيس مدى تقدمي نحو أهدافي بمقدار ما أنجزه».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات قمة المليار متابع فيديوهات أبو هشیمة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يكشف تفاصيل إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمرحلة الإعدادية

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أنه سيتم التركيز في المرحلة الإعدادية على الأعمال البحثية وتكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال واللغة الأجنبية الثانية، موضحا أن اللغة الثانية ستكون مقررة من الصف الأول الإعدادي.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي: «لدينا معلمون بالفعل للغة الثانية وسيكون لدينا 50 ألف معلم بنظام للعام الدراسي المقبل، بعد موافقة الدولة على ذلك ووضعت مخصصاتهم المالية ضمن الموازنة العامة للدولة»، موضحا أن اللغة الثانية ستكون أول عام نجاح ورسوب ولا تضاف للمجموع، وبعد ذلك سنعيد النظر في مدى دخولها للمجموع أم لا.

مقالات مشابهة

  • حوار.. توفيق أبو ضياء يكشف كيفية دعم المقاولين الشباب من طرف مؤسسة “حاضنة المقاولات الناشئة” +فيديو
  • مدير مؤشر الفتاوى: 70% من المصريين يرفضون الأفكار المشككة في الدين
  • انطلاق أعمال القمة الدولية لريادة الأعمال ونهائي «برنامج الإيسيسكو لتدريب الشباب» بمجال التكنولوجيا
  • وزير الشباب يدشن أعمال تركيب العشب الصناعي لأرضية ملعب الظرافي
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 -(فيديو)
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 (فيديو)
  • وزير التعليم يكشف تفاصيل إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمرحلة الإعدادية
  • مدير الشباب بالسويس يشهد حفل ختام مشروع المعسكر التدريبي الثاني لريادة الأعمال
  • تستمر 15 يومًا.. موعد فتح تظلمات الشهادة الإعدادية بالجيزة
  • ميرهان حسين أبرز حضور حفل زفاف ياسمين رئيس