لبنان ٢٤:
2024-06-16@15:04:16 GMT

من الجيش.. نداءٌ إلى السكان في الجنوب!

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

من الجيش.. نداءٌ إلى السكان في الجنوب!

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه، البيان الآتي:    يعمد العدو الإسرائيلي إلى إطلاق بالونات حرارية فوق القرى والبلدات اللبنانية، ويَسقط البعض منها قرب المناطق السكنية وبين المنازل دون أن ينفجر، ما يمثّل خطرًا على المواطنين بسبب احتوائها على مواد متفجرة وحارقة.
تحذّر قيادة الجيش المواطنين من خطورة الاقتراب من هذه البالونات أو لمسها كونها معرّضة للانفجار، كما تؤكد ضرورة إبلاغ أقرب مركز عسكري عن مكان وجودها".

     

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

سلطة تعز تؤكد فتح طريق عصيفرة من طرف واحد

جددت السلطة المحلية في محافظة تعز، وسط اليمن، تأكيدها على استمرار فتح طريق عصيفرة- الستين أمام حركة المسافرين، من طرف واحد، في ظل استمرار تعنت ميليشيا الحوثي ومماطلتها لفتح الطريق الحيوي بالمدينة المحاصرة منذ 9 سنوات.

وقال محافظ تعز، نبيل شمسان، في تغريده على حسابه بمنصة "إكس": "طريق عصيفرة- الستين مفتوح من قبلنا، ونطالب الحوثيين بفتح هذا الطريق لتسهيل مرور الشاحنات ونقل السلع والبضائع".

وأضاف المحافظ: "نؤكد أن جميع الطرق الرئيسة مفتوحة من قبلنا ونحن على استعداد كامل لتجهيزها واستقبال المواطنين في أي وقت يستجيب فيه الحوثيون لتخفيف حصارهم على مدينة تعز".

وضمن فعالية نظمها مكتب شؤون الحصار في محافظة تعز تحت عنوان "ملف الحصار في تعز وتأثيراته على السكان للعام العاشر" قال المحافظ نبيل شمسان عبر دائرة متلفزة، إن فتح الطرقات المغلقة منذ سنوات في تعز، تتم بصورة منظمة ومرتبة وتشرف عليها الأمم المتحدة وفي سياق الهدنة التي تتمثل بوقف إطلاق النار وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة وطرق تعز. وأوضح المحافظ أن تعز قادمة على مرحلة جديدة من التطور والتنمية.

من جانبه أكد مدير مكتب شؤون الحصار في تعز، ماهر العبسي، أن حصار مليشيات الحوثي لمدينة تعز، تسبب بأزمة مياه تصل إلى 75% من احتياج السكان وتدمير 50% من شبكة الطرق وارتفاع تكلفة السفر طول المسافة 1000% ونقل البضائع وارتفاع الأسعار 35% عن المناطق المحررة، بالإضافة إلى حرمان المدينة من مشروع محطة أوكسجين بقدرة 300 إسطوانة في اليوم ومشروع بناء مركزين للأطراف الصناعية.

وأضاف إن "الطرق الوعرة والبديلة التي اتخذها السكان للتنقل جراء استمرار مليشيات الحوثي، إغلاق منافذ مدينة تعز تسببت بنحو 481 حادثا مروريا نتج عنها 374 حالة وفاة وإصابة 966 حالة وخسائر قدرت بـ475 مليون دولار". مشيرا إلى أن الحصار تسبب بتضرر 180 مدرسة وإغلاق 31 مدرسة وتضرر 32 ألف طالب وطالبة، بينما بلغ عدد الطلاب المتضررين من عدم القدرة للوصول للجامعات 8000 طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • المرتزقة في خيرسون بين نارين
  • 3 استهدافات.. حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد الجيش الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية (فيديو)
  • لا توجد أضحية واحدة.. كيف يستقبل سكان غزة العيد؟
  • قيادة الجيش: على العالم أن يدرك أن التعايش مع ذراع إيران خطيئة كبرى
  • سلطة تعز تؤكد فتح طريق عصيفرة من طرف واحد
  • كيف علّق المكاري على العدد الاخير لـنداء الوطن؟
  • استشهاد طفل فلسطيني بقصف للاحتلال على حي الزيتون بغزة
  • آخر تطورات الجنوب.. قصفٌ متبادل وحديثٌ عن تحضير لهجومٍ ضد لبنان!
  • نداءٌ لسكان بيروت.. إليكم هذا الخبر
  • أمانة الرياض تطلق مبادرة مبادرة التبرع بثلث الأضحية