تفقدت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، اليوم، سير أعمال الامتحانات من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، والتواصل الفعال والمستمر مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية، بالفصل الأول للعام الدراسى 2023 / 2024، وذلك في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

ووجهت مدير تعليم القليوبية، على تذليل أي عقبات، والعمل على ضرورة إتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة والكفيلة لتوفير جو من الهدوء للطلاب، كما أكدت على ضرورة توافر الإضاءة والتهوية داخل اللجان مع التأكد من سلامة الوصلات الكهربائية داخل اللجان حفاظا على سلامة الطلاب.

كما أشارت "إبراهيم"، أن الامتحانات سبقها إعداد جيد بجميع اللجان لتوفير الجو الملائم وتم التنبيه على الإلتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وتحقق الانضباط والنظام داخل اللجان، مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة، وتوفير المناخ اللازم لسير الامتحانات بصورة جيدة تتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر، مع التزام الملاحظين والمراقبين العاملين باللجنة وجميع الطلاب بعدم اصطحاب أجهزة المحمول داخل لجان الامتحان، وضرورة تطبيق قانون 205 لعدم الاخلال بأعمال الامتحانات.

كما أكدت مدير تعليم القليوبية، على ضرورة التواصل المستمر بين غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية، وبين غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، والتأكيد على إقرار الموانع لكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان بالمدارس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية تعليم القليوبية مدارس القليوبية المراحل التعليمية امتحانات صفوف النقل مدير تعليم القليوبية داخل اللجان

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 في 105 لجان (فيديو)

شهد محيط لجان الثانوية العامة بالقليوبية تجمع أولياء الأمور في انتظار أبنائهم في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2024، اليوم الاثنين، فيما تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اللجان بمدارس أم المؤمنين الثانوية بنات ومدرسة الثانوية بنين بمدينة بنها، والشهيد خالد المغربي الثانوية وعبد الحميد حسن التجريبية بطوخ. 

ورافق المحافظ في جولة لجان أمتحانات الثانوية العامة 2024 سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها، واللواء أحمد جميل رئيس مدينة طوخ، لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة والتي تستمر حتى السبت 20 يوليو 2024 بجميع الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة. 

امتحانات الثانوية العامة 2024

ويؤدي الطلاب اليوم الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وأكد المحافظ خلال الجولة تجهيز اللجان أمام الطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 في جو من الهدوء والانضباط وتهيئة الأجواء المناسبة لحسن سير وانتظام الامتحانات. 

تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكد المحافظ ضرورة التنسيق بين مديريات التربية والتعليم ومديرية الأمن والصحة والتموين ورؤساء المراكز والمدن، كلُ فيما يخصه لتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 وأوراق الأسئلة وأوراق الإجابة وغرفة الكنترول والعمل على منع الغش، وتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان تحسباً لمواجهة أي ظرف طارئ وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب والإهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولاً بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة لتوفير جو صحي وملائم لأداء الامتحانات.

واطمأن محافظ القليوبية على جاهزية الإستراحات المخصصة لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين المنتدبين لتمر الامتحانات في جو من الهدوء والسهولة على أبنائنا الطلاب وجميع المشاركين بالامتحانات. 

ومن جانبها، أكدت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام بمحافظة القليوبية 48541 طالبا، يؤدون امتحاناتهم أمام 105 لجان عامة، منها لجنة للمكفوفين ولجنة لـ«Stem» في 12 ادارة تعليمية.

مقالات مشابهة

  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. لا شكاوى من الامتحانات في الوادي الجديد
  • محافظ بني سويف يطمئن على انتظام امتحانات الثانوية العامة من داخل غرفة العمليات
  • محافظ مطروح يُتابع سير امتحانات الثانوية العامة
  • تعليم البحيرة: انتظام لجان الثانوية العامة وغرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى
  • محافظ القليوبية: انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 في 105 لجان (فيديو)
  • «تعليم المنوفية»: لم نرصد أى شكوى في امتحانات الثانوية العامة حتى الآن
  • تعليم القليوبية يصدر تعليمات صارمة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تعليم الأقصر يناقش ضوابط سير الامتحانات مع رؤساء لجان الثانوية العامة
  • غرفة العمليات المركزية تتابع اللمسات النهائية لانطلاق امتحانات الثانوية العامة بالإسماعيلية