بوابة الوفد:
2024-06-11@21:52:31 GMT

ضبط 4 تشكيلات عصابية يقودها 14 لصًا

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 تشكيلات عصابية يقودها 14 لصًا تخصصوا في السرقة بالجيزة والأقصر وأسوان وجنوب سيناء. 

البداية في مديرية أمن الجيزة، حيث تم ضبط 6 أشخاص كونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة رؤوس الماشية من داخل الحظائر الزراعية بدائرة قسم شرطة الواحات البحرية وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكابهم 3 وقائع سرقة باستخدام سيارتين "ملاكى وربع نقل" أمكن ضبطهم وبحوزتهم السيارتين.

وأضاف المتهمون بتصريفهم المسروقات لعميلهم - سيىء النية - تاجر ماشية مقيم بمحافظة المنيا، تم ضبطه وجميع المسروقات.

وفى مديرية أمن الأقصر، تم ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص، تخصص نشاطه الإجرامى في سرقة الدراجات النارية بأسلوب قطع "الضفيرة" متخذين من دائرة قسم شرطة الأقصر والمراكز المجاورة مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

بمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم 16واقعة سرقة، وأرشدوا عن كافة المسروقات المستولى عليها وعددها 16 دراجة نارية.

وفي نطاق مديرية أمن أسوان، تم ضبط 3 أشخاص- لأحدهم معلومات جنائية - لقيامهم بسرقة بعض أعمدة الإنارة من إحدى الشوارع بدائرة قسم شرطة أول أسوان.

وبمواجهتهم أقروا ببيعها لمالك مخزن بدائرة قسم شرطة ثان أسوان، تم إستهداف المخزن وضبط مالكه والمسروقات وزنت 3 أطنان.

كما نجحت أجهزة الأمن بمديرية أمن جنوب سيناء في ضبط عاطلين - لهما معلومات جنائية - لقيامهما بسرقة سيارة ملك أحد المواطنين بدائرة قسم شرطة دهب، وبحوزتهما السيارة المُبلغ بسرقتها وكمية من مخدر الحشيش.

وبمواجهتهما اعترفا بسرقة السيارة المشار إليها، وحيازتهما المواد المخدرة بقصد الاتجار، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاجهزة الامنية 4 تشكيلات عصابية السرقة بالجيزة مديرية امن الجيزة تشكيل ا عصابي ا أسوان أعمدة الانارة بدائرة قسم شرطة تم ضبط

إقرأ أيضاً:

إلغاء حبس غادة والي وتأييد الغرامة في سرقة رسومات مترو الإنفاق

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الأحد، بـ إلغاء حبس مصممة الجرافيك غادة والي 6 أشهر وتأييد تغريمها 10 آلاف جنيه، لاتهامها بسرقة بعض الرسومات الخاصة بالفنان الروسي كوراسوف، واستخدامها فى مترو الإنفاق دون الاستئذان أو علم صاحبها الأصلي.

إلغاء حبس غادة والي مصممة الجرافيك 

شهدت جلسة الحكم في استئناف مصممة الجرافيك غادة والي على حكم حبسها 6 أشهر وغرامة قدرها 10 آلاف جنيه، وتعويض مؤقت قدره 100 ألف جنيه، لاتهامها بسرقة بعض الرسومات الخاصة بالفنان الروسي كوراسوف، واستخدامها دون الاستئذان أو علم صاحبها الأصلي تغيبها عن حضور جلسة محاكمتها.

وأكد الفنان الروسي كوراسوف، صاحب أزمة رسومات غادة والي: "لم أتوقع أن أحقق هذه الشهرة فى مصر، وقد علمت بما حدث فى رسومات محطة المترو وشركة المياه الغازية".

وأضاف الفنان الروسي في أقواله: ليس لى أى معارف فى مصر ولكن منذ بداية الأزمة وهناك من المصريين يتواصلون معي، وهناك عدد كبير من المصريين أرسلوا لى الصور التى كانت فى محطة مترو الإنفاق وتلقيت تعليقات مختلفة عن سوء استخدام اللوحات وهناك ما يشككون فى الرسومات وكنت أرد عليهم".

الفنان الروسي: والي أدخلت لوحاتي على الكمبيوتر وقامت بتغيير بعض ملامحها 

وأوضح: "غادة والي لم تحسن من استغلال لوحاتي وقامت بإدخالها على جهاز الكمبيوتر وقامت بتغيير بعض ملامحها وبهذا أساءت لها، ولا يوجد هيئات أقوم بتسجيل لوحاتي بها ولكن عندما أنشر هذه اللوحات على الإنترنت تصبح هذه اللوحات ملكي.

وأشار الفنان إلى أنه: "لا يوجد تسجيل للوحات فى أمريكا وهناك شركة فى أمريكا أقوم من خلالها ببيع لوحاتي وأنفق على نفسي وأسدد ضرائبي، وهذه اللوحات ملكي وفقا لحقوق الملكية الفكرية".

ولفت إلى أن: "هناك لجنة فى وزارة الثقافة الروسية مسئولة عن تسجيل اللوحات أو الرسومات بها ولكن منذ وقت طويل توقفت عن ذلك"، مؤكدا: " مصر أقدم حضارة على وجه الأرض، وهى أساس للثقافة الأوروبية، والفن المصري أثر على كافة الفنانين". 

وعن اتهام غادة والي له بسرقة الحضارة المصرية، علق: " للأسف غادة والي خبرتها صغيرة فى الحضارة المصرية واتهامها لي بسرقة الحضارة المصرية أمر مضحك، وغادة والي معرفتها بالحضارة المصرية ضعيفة، وضئيلة".

وتابع: " أعتزم القيام ببعض الإجراءات القانونية وسأوجه خطابا رسميا لشركة المياه الغازية لمقاضاتها، ولم أتواصل مع غادة والي بأى صورة من الصور ولا أى أحد من طرفها، وهذا الأمر سيتم حله عن طريق الممثل القانوني الخاص بي، ويجب حل الأزمة عن طريق القضاء للحصول على حقي المادي بالتعويض المالي".

مقالات مشابهة

  • حبس سيدة 6 أشهر في سرقة متعلقات ومشغولات ذهبية من شقه بعابدين
  • حبس خادمة 6 أشهر لاتهامها بسرقة مشغولات ذهبية من شقة فى عابدين
  • المتهم بسرقة هواتف المحمول: بخطفها بدراجة نارية وببيعها
  • ضبط 8 أشخاص من بينهم سيدة فى جرائم السرقات ببولاق وحلوان
  • تجديد حبس عصابة شرطة مزيفة سرقت تاجر خردة بالظاهر
  • القبض على 3 تشكيلات عصابية وسقوط 39 متهمًا هاربًا
  • إلغاء حبس غادة والي وتأييد الغرامة في سرقة رسومات مترو الإنفاق
  • كشفه فيسبوك.. حبس المتهم بسرقة مواطن بأسلوب الخطف في الساحل
  • تجديد حبس المتهمين بسرقة لاب توب من داخل سيارة بالتجمع الخامس
  • إحالة لص المساكن بمدينة بدر للمحاكمة