أمرت نيابة حدائق القبة، اليوم الخميس، بحبس3 متهمين بالتسبب في قتل صديق أحدهم  بعد الاستعانة به في مشاجرة نشبت بينهم، 4أيام على ذمة التحقيقات.

وقال المتهم الأول أمام جهات التحقيق إن المتهم الثالث وهو عمه واستوليا على شقة ملك والده دون وجه حق ورفض الخروج منها، برغم وجود اتفاق مع والده بخروجه من الشقة بمجرد تحديد موعد زفافه، لكن عمه خالف هذا الاتفاق، لذلك استعان بالمتهم الثاني والمجني عليه لإخراج المتهم الثالث من الشقة عنوة.

وأضاف المتهم الثالث أنه كان في حالة دفاع شرعي عن نفسه لأنه فوجئ بحضور المتهم الأول وهو ابن شقيقه وبرفقته شخصان وبحوزتهم أسلحة بيضاء للتعدي عليه ونشبت بينهم مشاجرة أسفرت عن مقتل أحدهم.

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمى، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيري، ووليد أبو المعاطي محمد، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي، بالسجن المؤبد لـ5 متهمين بتكوين تشكيل عصابي لسرقة المواطنين بالإكراه وتحت تهديد السلاح بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 19598 لسنة 2022 جنايات أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 3554 لسنة 2022 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "أحمد م أ"، 31 سنة، عاطل، و"إبراهيم ا إ"، 34 سنة، عاطل، و"محمد ع س"، 28 سنة، عامل، و"مصطفي ح ع"، 29 سنة، عاطل، و"عبد الناصر م د"، 32 سنة، عاطل، وجميعهم مقيمين دائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا وتخصصوا في سرقة المواطنين بالإكراه وتحت تهديد السلاح "الناري والأبيض".

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين قاما باستيقاف سيارة ملاكي وإرغام قائدها عن النزول عنها مشهرين في وجهه الأسلحة النارية "بنادق أليه وبنادق وفرد خرطوش"، مما بث الرعب في نفس المجني عليه وشل مقاومته، وقاموا بسرقة السيارة وفروا هاربين، كما قاموا بسرقة مواطنين أخرين تحت تهديد السلاح.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا أسلحة نارية مششخنة مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، كما حازوا وأحرزوا أسلحة نارية غير مششخنة بدون ترخيص، كما حازوا وأحرزوا ذخائر مما تستعمل على الأسلحة النارية المار بيانها دون أن يكون مرخصا لهم، كما بثوا الرعب في نفوس المواطنين، وإطلاق أعيرة نارية داخل الحيز السكني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حدائق القبة مشاجرة شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

حبس المتهم بقتل مسنة في الشرقية بقصد سرقتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت نيابة الزقازيق، اليوم، حبس المتهم بقتل سيدة مسنة مقيمة بمفردها داخل مسكنها، بهدف سرقتها 4 أيام علي ذمة التحقيقات. 

وكان اللواء محمد صلاح، مدير أمن الشرقية، قد تلقي إخطارا من مأمور مركز شرطة الزقازيق، يفيد بورود إخطار من مستشفي الأحرار التعليمى بوصول" نفيسة ح م ع " 72 عاما ربة منزل، مقيم نطاق مركز الزقازيق مصابة بكدمة بالرأس وإضطراب بدرجة الوعى ونزيف بالمخ وتوفيت بعد ساعات من وصولها.

وتبين من التحريات التى قام بها ضباط إدارة البحث الجنائي، وجود شبهة جنائية فى الوفاة وقيام " أحمد ال ر" 31 عاما، مقيم بنطاق قسم ثانى الزقازيق بارتكاب الواقعة،  حيث تتبع السيدة أثناء سيرها بالشارع وأوهمها بمساعدتها بتوصيلها لمسكنها لكبر سنها، وبعد ذلك غافلها واختبأ داخل المسكن، وقام بسرقة محتويات من المطبخ وعندما شعرت به وحاولت الاستغاثة قام بالتعدى عليها ورطمها أرضا محدثا إصابتها التى أودت بحياتها.

وتوصلت تحريات البحث الجنائي إلى تحديده، وتم ضبطه وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 16679 جنح مركز الزقازيق لسنة 2024، وتم إحالته للنيابة العامة بمركز الزقازيق التى قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات ووجهت له تهمة القتل العمد المقترن بالسرقة.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يوزع 5 آلاف كيلو لحوم في شبرا الخيمة بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص
  • استمرار حبس عاطل لحيازته 12 قطعة من مخدر الحشيش في العجوزة
  • حبس المتهم بقتل مسنة في الشرقية بقصد سرقتها
  • حبس عاطل لحيازته 12 قطعة من مخدر الحشيش في العجوزة
  • بحوزته 12 قطعة.. تفاصيل سقوط عاطل بمخدر الحشيش في العجوزة
  • السجن من 3 لـ7 سنوات للمتهمين بقتل الطفلة ريتاج بمدينة نصر
  • «ضرب حتى الموت».. بدء محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»
  • حبس 43 متهمًا لحيازتهم مواد مخدرة وأسلحة نارية قبل ترويجها في شبرا الخيمة