قال أحمد فؤاد أنور، أستاذ العبري الحديث بجامعة الإسكندرية، إن فريق الدفاع القانوني لجنوب إفريقيا قدم مرافعة بارعة أمام محكمة العدل الدولية ضد جـرائم إسرائيل، مشيرًا إلى أن أغلب العالم بات يرفض الرواية الإسرائيلية.

سفير السويد بالقاهرة يقدم مساعدات عاجلة من بلاده للفلسطينيين في قطاع غزة "من غزة الأبية إلى نادي العالمية".

. برومو تقديم وسام أبو علي ورسالة هامة للجمهور (فيديو) دخص الرواية الإسرائيلية

وأضاف "أنور" في اتصال هاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الخميس، أن محطة العدل الدولية محطة مهمة وتاريخية تم فيها دخص الرواية الإسرائيلية بخصوص ما حدث يوم 7 أكتوبر الماضي.

وتابع "ما يجري حاليا منذ 100 يوم في قطاع غزة هو امتداد لممارسات حكومة الخراب التي تسلمت السلطة في 29 سبتمبر 2022 يجعل مجرمي الحرب والديكتاتوريين مجرد هواة أمام ما تقوم به إسرائيل حاليًا، وما يتم من تصريحات من الحكومة الإسرائيلية هي أدلة بالجملة على جرائم الاحتلال".

إفلاس في الشخصيات الإسرائيلية 

واستطرد "ولا بد من الإشادة بالدور الذي قامت به جنوب إفريقيا وكيف أنها ساندت مصر وتقوم برد الجميل لمصر التي ساندت إفريقيا وخلصتهم من الاستعمار وكذلك قدمت مساندة للحق الفلسطيني"، مشيرًا إلى أن اختيار القاضي الذي يمثل إسرائيل وعمره يقترب من الـ90 عاما هو إفلاس في بنك الشخصيات في إسرائيل.

وتوقع أن تستمر هذه القضية لأربع سنوات، متابعًا "هذه القضية مهمة ولكن الجانب الإسرائيلي فيه تصدع بين اليمين واليسار بل بين اليمين واليمين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جابر القرموطي محكمة العدل الدولية جنوب أفريقيا جرائم الاحتلال مجرمي الحرب جرائم إسرائيل محاكمة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

سياسي: إسرائيل تتبع سياسة الأرض المحروقة بفلسطين ولا تخشى محكمة العدل (فيديو)

أكد الدكتور رامي عاشور، أستاذ العلوم السياسية، أن مصر نجحت في تشكيل ضغط على مستوى الرأي العام الإقليمي والرأي العام العالمي عبر تسليط الضوء على الجرائم الإسرائيلية، سواء كان استمرار التغطية الاعلامية للممارسة الاجرامية الإسرائيلية وبلورة هذه الممارسات في ضوء نقاشات على مستوى ثنائية الاطراف أو متعدد الأطراف.

وجدي زين الدين: أمريكا تعيش حالة شيزوفرينيا تجاه حرب غزة.. ونتنياهو يقود إسرائيل للهاوية إسرائيل تواصل نحر الفلسطينيين وتحول مسجد معبر رفح لمطعم وملهى

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الخميس، أنه يجرى تسليط الضوء من قبل القيادة السياسية في نطاق التفاوض مع مسؤليين عدة سواء رؤساء دول أو رؤوساء منظمات دولية.

الضغط على إسرائيل

وتابع: "على سبيل المثال هذا التفاوض كان لها انعكاسات متعددة منها زيارة أنطونيو جوتيرش أمين الأمم المتحدة أمام معبر رفح، وبالتالي يعتبر تسليط قوي للضغط على اسرائيل من قبل المنظمة الاممية".

وقال إن العمليات التى تنفذها إسرائيل لها بعد نفسى أكثر من البعد العسكرى، متابعا: “يقومون بسياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين، كما أن النظام الإسرائيلي الحالي لا يهمه المحكمة الدولية ولا القانون الدولي، وهو يقوم بما يراه صحيحا من وجهة نظره لحماية شعبه”.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس البرازيل: ادعاء "إسرائيل" استخدامها حق الدفاع انتقام
  • بعد غياب لأربع سنوات عن منصات التتويج... الرجاء يحقق لقب البطولة 13 وهذا تاريخ تتويجات النسور
  •  مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة لـ"إسرائيل" في المغرب
  • موقع عبري يسرد تفاصيل عملية إنقاذ الرهائن الإسرائيليين الدراماتيكية في غزة
  • مظاهرات في المغرب تطالب بمقاطعة منتجات الدول الداعمة لـ"إسرائيل"
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • سياسي: إسرائيل تتبع سياسة الأرض المحروقة بفلسطين ولا تخشى محكمة العدل (فيديو)
  • أستاذ العلوم السياسية: إسرائيل تنتهج سياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين (فيديو)
  • خبير يكشف عن دور مصر في التحركات العالمية تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • تأجيل محاكمة بعيوي والناصري على ذمة قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 27 يونيو