تفقد اليوم السبت محمد أبو الفضل علي مدير عام إدارة المنشاه التعليمية جنوب محافظة سوهاج ونقيب المعلمين عدداً من لجان إمتحانات النقل للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م تنفيذاً لتوجيهات الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وسليمان بخيت وكيل المديرية.

شملت الجولة التفقدية متابعة اللجان بمدرسة الأحايوة غرب الإعدادية المشتركة ومدرسة الأحايوة غرب الإبتدائية بحضور محمود علي أبو العلا مسئول أمن الإدارة وفتحي ثابت أبو ماضي مدير المدرسة.


 

اطمأن مدير عام الإدارة خلال الجولة على اللجان وحسن سير الإمتحانات وإلتزام الطلاب بالقواعد المقررة وانتظام وحضور الملاحظين بلجان الامتحانات كما أجرى حوارات ودية مع الطلاب لاستطلاع آرائهم حول الإمتحانات وتفقد الكنترولات لمتابعة عمليتي التصحيح والرصد مؤكداً على ضرورة تصحيح المادة ورصد الدرجات ورقياً والكترونياً في نفس اليوم.
 

وخلال متابعته وجه محمد أبو الفضل مديري المدارس بضرورة إطلاع أعضاء اللجنة على التعليمات الخاصة بالامتحانات والتوقيع عليها بالعلم وتوزيع المهام على جميع العاملين وخاصة الملاحظين مشدداً على ضرورة الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وتنظيم عملية الدخول والخروج للطلاب والتأكد من توافر تهوية وإضاءة مناسبة بجميع اللجان وتوفير سبل الراحة التي تضمن انتظام العملية الإمتحانية مشيراً إلى ضرورة التنبيه بشكل دائم على منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة حتى وإن كان مغلقاً مؤكدا على ضرورة الإلتزام بنظافة وتعقيم دورات المياه والمشربيات واللجان قبل وبعد الامتحان.
 

كما وأكد مدير عام تعليم المنشاه على الانعقاد الدائم لغرفة عمليات الإدارة وربطها بشكل متواصل بمديري المدارس لمتابعة الإمتحانات أولاً بأول وتذليل ما يعترضها من معوقات حال حدوثها فوراً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول سوهاج التصحيح والرصد

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم قنا: حصول الإدارة على 6 مراكز في الشهادة الإعدادية.. ودعم متواصل للطلاب

وجهت وفاء رشاد، مدير عام الإدارة التعليمية بقنا، بمحافظة قنا، التهنئة والتبريكات لأوائل الشهادة الإعدادية، وذلك بعد حصول الإدارة التعليمية بقنا، على 6 مراكز أولى على مستوى المحافظة.

وقالت رشاد، إن الأبناء في مدارس إدارة قنا التعليمية، ضربوا المثل الأعلى في الاجتهاد والتميز، في ظل حصولهم على المراكز الأولى في الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة.

وبعثت رشاد، برسالة شكر وتقدير للدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، على دعمه الدائم وتشجيعه المستمر، ولجميع مديري المدارس بالإدارة التعليمية، على تميزهم في دعم أبناءنا الطلاب للتقدم والتفوق.

وكان قد اعتمد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم الاثنين نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024 بنسبة نجاح بلغت 88.37%، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم. 

وقال محافظ قنا، إن عدد طلاب الشهادة الإعدادية بلغ هذا العام 52848 طالب وطالبة حضر منهم 52230 وحقق النجاح 46154 طالبا بنسبة نجاح بلغت 88.37%، بينما بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية المهنية 806 طالبا، وعدد من تقدموا منهم لأداء الامتحانات 785 طالب وحقق النجاح 712 طالب بنسبة نجاح بلغت 88.3%، بينما بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع 35 طالبا وطالبة وعدد من تقدموا منهم لأداء الامتحانات 35 وعدد من حققوا النجاح 32 طالبا وطالبة بنسبة نجاح بلغت 91.4%، بينما بلغ عدد طلاب الشهادة الاعدادية من المكفوفين 8 طلاب وعدد من حققوا النجاح 8 طلاب بنسبة نجاح بلغت 100%، بينما بلغت عدد طلاب الشهادة الاعدادية مرحله التلمذة الصناعية بمدارس التربية الفكرية 69 طالب وطالبة وعدد من حققوا النجاح 65 طالبا بنسبة نجاح بلغت 94.2%.

وأعرب المحافظ عن خالص تهانيه القلبية للطلاب الناجحين وأولياء أمورهم، متمنيا دوام النجاح والتفوق لهم، مؤكدا على حرص واهتمام الدولة بدعم المنظومة التعليمية، باعتبارها أساس التقدم والتنمية، حيث تعمل المحافظة على تقديم كافة أشكال الدعم للعملية التعليمية ورفع المستوى والكفاءة للقائمين عليها ورعاية وتحفيز الطلاب المتفوقين.

مقالات مشابهة

  • هدوء وانتظام بلجان إمتحانات الثانوية الأزهرية في الغربية
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات "تعليم دمياط" تتابع شكاوى الامتحانات
  • بالدعاء والقرآن الكريم أولياء الأمور ينتظرون أبنائهم أمام لجان الإمتحانات بالإسكندرية
  • مدير تعليم المنوفية يتفقد استراحات المعلمين بإدارة الشهداء
  • تعليم عسير يعتمد نتيجة إجراءات النقل للإدارة المدرسية للعام الدراسي 1446هـ
  • مدير “تعليم محايل” يعتمد حركة الإدارة المدرسية للعام الدراسي 1445هـ
  • مدير تعليم قنا: حصول الإدارة على 6 مراكز في الشهادة الإعدادية.. ودعم متواصل للطلاب
  • محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات اليوم الأول للثانوية العامة (صور)
  • توافد طلاب الثانوي الأزهرى والثانوية العامة على لجان الإمتحانات بالاسكندرية
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم البحر الأحمر: الطلاب أمانة في أعناقنا