كشف الشيخ رمضان عبد المعز، أن السنة النبوية سر لا يهنئ الإنسان في حياته ولا تأتيه السعادة إلا باتباعها والالتزام بها.

"دروس وتوجيهات".. دعاء الرزق في ضوء السنة النبوية أذكار المسلم قبل النوم من السنة النبوية والقرآن الكريم أهمية السنة النبوية

وقال خلال برنامجه "لعلهم يفقهون"، والمذاع عبر فضائية "dmc"، إن القرآن أشار إن السنة 12 شهرًا، ومنهم 4 أشهر حرم ولم يتم ذكرها في القرآن الكريم، مؤكدًا أن السنة النبوية هي التي ذكرتهم.

وأوضح أن التنويريين الذين يصرون على اتباع القرآن فقط وإهمال السنة النبوية يحرمون الناس من نور السنة التي توضح ما جاء بالقرآن، ومن هذه الأمور معرفة الأشهر الحرم.

وأضاف أن السنة النبوية كشفت أن الأشهر الحرم هي ذي القعدة وذي الحجة والمحرم، ورجب الفرد ليس في تتابع معها، مؤكدًا أنه لم يكن من الممكن أن نعرف هذه الأشهر لولا السنة النبوية.

وأشار إلى أن الله تعالى أوضح أن مهمة النبي صلى الله عليه وسلم أن يبين للناس، مؤكدًا أن من ينكر السنة النبوية لا يؤمن بما جاء في كتاب الله، مؤكدًا أن القرآن الكريم جاء فيه "وما آتاكم الرسول فخذوه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السنة النبوية كتاب الله القرآن الكريم الأشهر الحرم لعلهم يفقهون رمضان عبد المعز الشيخ رمضان عبد المعز السنة النبویة مؤکد ا أن

إقرأ أيضاً:

السعودية: إهداء مليون مصحف مترجم للحجاج

أكدت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي أنها تستهدف توزيع مليون مصحف مترجم كإهداءات لضيوف الرحمن حتى نهاية موسم الحج؛ حيث أولت توزيع القرآن الكريم جل اهتمامها.

 

ورفعت الرئاسة من وتيرة تفعيل برنامج "إهداءات المصاحف"، والذي ي عنى بإهداء القرآن الكريم، وإهداء المصاحف المترجمة إلى اللغات العالمية لحجاج بيت الله الحرام؛ وفق مستهدفات خطة موسم الحج؛ لإثراء تجربتهم الدينية، وليكون القرآن خير زاد يحملونه إلى أوطانهم من الحرمين الشريفين، ويثري رحلة حجهم ومسيرته الإيمانية من منظور القرآن وأسسه.

 

وقال رئيس الشؤون الدينية عبدالرحمن السديس؛ إن الرئاسة استعدت وفق عمل محوكم؛ لرفع وتيرة الفعاليات والمناشط الدينية بالحرمين الشريفين مع دخول العشر من ذي الحجة، التي هي أفضل أيام الدنيا؛ لإثراء تجربة ضيوف الرحمن، الذين أتوا من كل فج عميق؛ ليشهدوا منافع البيت العتيق، ويؤدوا شعيرة الحج.

 

وأكد أن القيادة حريصة على كل ما يخدم القرآن الكريم، ويسهم في نشر علومه، في إطار حرصهما على تعظيم رسالة القران الكريم عالميا وتكريس قيم التسامح والوسطية والاعتدال، وجعلوا الاهتمام بالحرمين الشريفين وقاصديهما في مقدمة أولوياتهم واهتماماتهم.

 

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة.. مدرسة تعليم القرآن الكريم تنظم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ
  • رئيس الإذاعة المصرية: ليس لنا منافسون.. ولن يجد العالم مثل إذاعة القرآن الكريم
  • جامعة حلوان الأهلية تكرم أبناءها من حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • من السنة النبوية.. أدعية يوم عرفة 1445 هـ
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • السعودية: إهداء مليون مصحف مترجم للحجاج
  • رمضان عبدالمعز: عرفة أفضل أيام السنة على الإطلاق
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يشيد بجهود الأوقاف المصرية في خدمة السنة النبوية
  • جامعة حلوان الأهلية تكرّم حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية