القدس المحتلة - الوكالات

كشف موقع "واللا" الإخباري العبري عن إصابة 4000 جندي إسرائيلي بإعاقة منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023.

وذكر الموقع أن "إسرائيل تستعد لاستقبال عدد كبير من جنودها المعاقين"، مضيفا أنه وبعد مرور 100 يوم على الحرب، تم بالفعل الاعتراف بإصابة حوالي 4000 جندي بإعاقات.

وأشار إلى تقديرات ترجح أن هذا العدد سيصل إلى نحو 30 ألفا.

وفي السياق، اعتبر الموقع أن هجوم حماس في 7 أكتوبر قاد إسرائيل إلى حرب لم تشهدها سابقا من حيث عدد جرحى الجنود، لكن الأهم من ذلك أن الإصابات خطيرة للغاية.

وقال: "بفضل الرعاية المتفانية وعالية الجودة التي تقدمها فرق الإنقاذ والفرق الطبية، ينجو المصابون بجروح خطيرة".

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي "لا يقدم جميع بيانات الجرحى للجمهور، خوفا من أن يؤدي ذلك إلى انخفاض معنويات الناس".

وتابع: "حاليا تم الاعتراف بحوالي 4000 جندي أصيبوا بإعاقة وفقا للتصنيف 3، وهذا يعني أنه يحق لهم الحصول على جميع العلاجات والحقوق التي يتمتع بها شخص معاق في الجيش الإسرائيلي دون أن يتم الاعتراف بهم رسميا على هذا النحو".

ولفت إلى أنه "يتم دفع رواتب للجنود المصابين وعلاجهم حتى دون الحاجة إلى إثبات أي شيء"، مبينا أن عملية إعادة تأهيلهم "ستبدأ في أقرب وقت لإعادتهم إلى الحياة".

ونقل الموقع عن عيدان كاليمان رئيس منظمة المعاقين في الجيش الإسرائيلي: "مقابل كل مختص علاج طبيعي عملنا معه، نطلب الآن أربعة لتلبية حجم الجرحى، والأمر نفسه بالنسبة لجميع المهن العلاجية الأخرى".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى مضاعفة قوتنا ثلاث مرات دفعة واحدة لصالح جنودنا، لقد كنت في النظام لمدة 30 عاما، لم يسبق لي أن واجهت مثل هذا العدد من الجرحى وحالتهم خطيرة للغاية".

وأشار كاليمان إلى وجود "العديد من الجرحى الذين بترت أطرافهم والذين أصيبوا بالعمى والشلل".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن تجنيد 360 ألفا من جنود الاحتياط في الحرب الدائرة ضد قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، بينما بدأت العملية البرية في 27 من الشهر ذاته.

وحتى صباح الجمعة، بلغ عدد الضباط والجنود القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب 520 بينهم 186 منذ بداية الحرب البرية في قطاع غزة.

وفي اليوم الـ99 من الحرب في قطاع غزة، تستمر العمليات الحربية والاشتباكات بمختلف المحاور، فيما ينذر الهجوم على الحوثيين باليمن بتوسيع دائرة الحرب بالمنطقة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الضحايا والمصابين في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل إلى 23708 قتلى و60005 مصابين منذ 7 أكتوبر العام الماضي.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خسائر موجعة لإسرائيل.. 20 ألف إصابة بينها 8 آلاف إعاقة بقواتها منذ 7 أكتوبر

كشفت وسائل إعلام عبرية في تقرير ليها قبل قليل، ارتفاع أعداد الجنود الإسرائيليين الذين أصيبوا في قطاع غزة منذ بدء عملية التوغل البري في الـ27 من أكتوبر الماضي، إلى رقم ضخم لم تشهده تل أبيب من قبل في الحروب التي خاضتها، والذي وصل إلى نحو 20 ألف مصاب في غزة، منهم أكثر من 8 آلاف تم تصنيفهم كمعاقين

ارتفاع أعداد المصابين من جنود الاحتلال

وبحسب الصحيفة العبرية «تايمز أوف إسرائيل»، فأن منذ التوغل البري فقد أصيب نحو 20 ألف جريح من جنود وضباط إسرائيليين، وهو رقم الذروة، أعلى مما كان يتوقع قادات جيش الاحتلال، حيث كان يُعتقد أن عدد الإصابات إذا استمر العدوان إلى نهاية العام الجاري أن يكون أقل من 20 ألف إصابة، وقد قتل ما لا يقل عن 350 جندي وضابط في المستشفيات متأثرين بجراحهم.

ارتفاع أعداد المعاقين بين جنود الاحتلال

وأضافت الصحيفة إن 8298 مصاب منهم أصبحوا مصنفين كمعاقين بشكل كامل، وهو ما يسبب أزمة حقيقة في سوق العمل الإسرائيلي، وأصيب نحو 670 من هؤلاء الجرحى (مدنيون ورجال شرطة وجنود) بإصابات عقلية، أما الباقون - حوالي 13600 شخص - فقد تعرضوا لإصابات جسدية أو جسدية وعقلية، مؤكدة إنها حرب شهدت أكبر عدد من الجرحى في تاريخ البلاد.

وأوضحت الصحيفة التي ذكرت بياناتها وفق بيانات وزارة الصحة الإسرائيلية، فأنه خلال الفترة من 7 أكتوبر حتى الأسبوع الماضي، كان تم علاج نحو 14650 جريح ومصاب من المعارك التي تدور حاليًا في قطاع غزة، في شمال الأراضي المحتلة.

وبحسب بيانات المتحدث باسم جيش الاحتلال العميد دانيال هانجاري، فأنه منذ عملية طوفان الأقصى 765 قتيلا، منهم 642 ضابطا وجنديا، ونحو 39 من الوحدات الاحتياطية والطوارئ، و68 قتيلا من شرطة الاحتلال، 6 قتلى من الشاباك، بالإضافة إلى مقتل 10 من لواء ناحال خلال معارك قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • خسائر موجعة لإسرائيل.. 20 ألف إصابة بينها 8 آلاف إعاقة بقواتها منذ 7 أكتوبر
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 46 جندياً في قطاع غزة منذ يوم الخميس بينهم حالات خطرة
  • إعلام عبري: مقتل إسرائيلي في «نهاريا»
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 46 جنديا بينهم 4 في حالة خطرة
  • 4 مجازر و60 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة
  • ‏مصادر طبية في غزة: ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 36439 منذ السابع من أكتوبر
  • ‏إعلام إسرائيلي: جندي ألقى قنبلة صوت على مقر وزارة الأمن ثم هرب
  • 8985 معتقلًا بالضفة الغربية منذ بداية طوفان الأقصى
  • إعلام عبري ينشر حصيلة ثقيلة لعدد المصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب على غزة
  • إعلام إسرائيلي: 42% من الضباط الإسرائيليين يريدون الاستمرار في الخدمة