الوطن:
2024-06-16@17:06:55 GMT

إزالة 5 مخالفات بناء في سوهاج وتحرير محاضر للمخالفين

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

إزالة 5 مخالفات بناء في سوهاج وتحرير محاضر للمخالفين

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما بمحافظة سوهاج، حملات مكثفة على الوحدات المحلية والمجالس القروية التابعة لها، استهدفت إزالة المباني المخالفة، والمقامة على الأراضي الزراعية.

إزالة 5 مبان مخالفة بسوهاج

ونفذت الحملة 3 قرارات إزالة لمبان بقرية المدمر، وإزالة فورية خارج الحيز العمراني بقريتي الواقات والسلام.

فيما قامت الوحدة المحلية لقرية سلامون بحملة إزالة فورية بناحية قرية الشوكا بمساحة 200 متر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

وجرى التصدي لمحاولة عمل سقف خرسانة بدون ترخيص خارج الحيز العمراني بنجع الجزيرة بقرية الحما بمساحة 100 متر، وتم فك الشدة الخشبية وإنزال الخشب واتخاذ الإجراءات القانونية.

تحرير محاضر للمخالفين لقانون البناء في سوهاج

وقالت هويدة الشافعي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما بمحافظة سوهاج لـ«الوطن»، إن الوحدة تجري بصفة دائمة متابعة للقرى والنجوع التابعة لها، لإزالة المبان المخالفة فور رصدها بواسطة فرق الرصد المكاني واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بناء مخالف حملة إزالة طما سوهاج محافظة سوهاج مخالفات بناء

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشهد إزالة 2 حالة مخالفة

شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم السبت،  أعمال إزالة ٢ حالة بناء مخالف على أرض زراعية بقرية أجهور الكبرى التابعة لمركز ومدينة طوخ على مساحة ٣٥٠ م٢، بالإضافة إلى إزالة سور تم بناؤه حول قطعة أرض على مساحة 4 أفدنة بقرية سنديون علة الطريق الزراعي.

عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

جاء ذلك بحضور كل من اللواء أحمد جميل رئيس مجلس مدينة طوخ وسمير عمر رئيس مدينة قليوب والعميد عمر البشير مأمور مركز طوخ .

وأضافت الهجان، أن الإزالة بنفسه بإستخدام معدات إدارة التدخل السريع بالمحافظة، حيث تمت الإزالة بالكامل ووجه الهجان بتحرير محاضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية.

 ووجه المحافظ، بالمتابعة المستمرة على مدار 24 ساعة خلال إجازة عيد الأضحى وتفعيل الإزالات الفورية من المهد لمنع أي مخالفات خلال إجازة العيد.

خلال جولته، تابع محافظ القليوبية،  إزالة قواعد خرسانية لسور على أرض زراعية يتم تجهيزها لاستخدامها في إقامة أنشطة مخالفة، حيث وجه خلال حملة الإزالة بالتحفظ على الحديد المستخدم في البناء، بالإضافة إلى التحفظ على الأخشاب المستخدمة في الشدة الخشبية.

ووجه المحافظ بالتنسيق مع حماية الأراضي ومديرية الزراعة برفع تراكمات الرتش الموجودة وحرث الأرض مرة أخرى.

وأكد الهجان، خلال جولته على أننا مستمرون في مواصلة رصد كافة أشكال التعديات المخالفة بكافة مراكز ومُدن وأحياء المحافظة والتي يتم رصدها من خلال وحدة المتغيرات المكانية أو المرور الميداني والتعامل الفوري معها.

وفي السياق ذاته شدد المحافظ، على جميع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومُدن وأحياء المحافظة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمعنية بالإستمرار في تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المُخالف، ورصد أي تعديات أو مخالفات في المهد، وإتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين موجهاً بضرورة المرور الميداني على مستوى مراكز ومُدن وأحياء المحافظة،  لرصد أي مخالفات أو تعديات وإزالتها فوراً، وعدم التهاون في تنفيذ القانون تجاه المخالفين والمعتدين.

مقالات مشابهة

  • سقوط سيارة ميكروباص بترعة المريوطية في الجيزة
  • محافظ القليوبية يشهد إزالة 2 حالة مخالفة
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • ماس كهربائي وراء اشتعال حريق بمنزل في الحوامدية
  • ماس كهربائى وراء اشتعال حريق فى منزل بالحوامدية
  • وزير الإسكان: حملات لضبط وصلات المياه المخالفة وتحصيل المديونيات
  • إخماد حريق داخل منزل فى الحوامدية دون إصابات
  • إزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة|تفاصيل
  • إجراء حكومى لمواجهة مخالفات البناء أيام عيد الأضحى
  • بلدية الكويت: إزالة 86 جاخورا مخالفا وإغلاق سرداب في محافظة الجهراء