افتتحت الهيئة العامة للطرق، طريق "العقير- سلوى" حتى تقاطعه مع طريق ”الهفوف - سلوى“ بشكل جزئي، وذلك بعد الانتهاء من أعمال سفلتة طبقة السطح بطول 66 كيلومتراً في الاتجاهين، فيما يتبقي بعض الأعمال بعد التقاطع لربطه بطريق ”سلوى - البطحاء“.
افتتاح طريق "العقير- سلوى" جزئيًا - اليوم
أخبار متعلقة الصيانة تغلق طريق "الدمام - الرياض" لـ 120 يومًالمدة 18 يومًا.

. تحويلة مرورية لإنشاء الجسور على طريق "الظهران - بقيق"لمدة 14 يومًا.. إغلاق جزئي لجسر "الملك سعود" تقاطع "الأمير سلطان" بالظهرانوحصلت "اليوم" على الصور الأولى للطريق بعد تطويره وافتتاحه جزئيًا، والذي يأتي ضمن الأعمال المتبقية لتنفيذ طريق "الظهران - العقير - سلوي" مع التقاطعات البالغ طوله 185 كلم والذي يختصر زمن التنقل بين محافظات المنطقة الشرقية، ودول مجلس التعاون الخليجي.
ويحتوي المشروع أيضًا على تقاطع علوي وكوبري علوي بنموذج "ورقة برسيم" بين طريقي "العقير - سلوى - البطحاء" و"طريق الهفوف - سلوى".
افتتاح طريق "العقير- سلوى" جزئيًا - اليومتسهيل حركة المسافرين
وأوضحت الهيئة العامة للطرق، أن افتتاح الطريق جزئياً يأتي لتسهيل حركة المسافرين وتقليص مدة الرحلة، حيث يربط الطريق بين المنطقة الشرقية ودول الخليج المجاورة، مروراً بشاطئ نصف القمر والعقير.
افتتاح طريق "العقير- سلوى" جزئيًا - اليوم
وبيّنت أن الطريق يعد واحداً من اللبنات التي تسهم في تحسين البنية التحتية للطرق في المنطقة الشرقية، وتنمية حركة السياحة إلى شاطئ العقير التاريخي، وشاطئ نصف القمر، وخدمة قطاع الخدمات اللوجستية ونقل حركة الشاحنات خارج المدن.
افتتاح طريق "العقير- سلوى" جزئيًا - اليوم
ويربط الطريق بين مدينة الدمام ومدينة سلوى، مروراً بمدينة الخبر ومدينة الظهران وشاطئ نصف القمر. ويعتبر طريق العقير - سلوى أحد أهم الطرق الحيوية في المنطقة الشرقية، حيث سيسهم في ربط المنطقة الشرقية بالمنافذ الحدودية مع قطر والامارات مروراً بشاطئ نصف القمر والعقير.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الهيئة العامة للطرق طريق الظهران العقير سلوى الهفوف سلوى المنطقة الشرقیة افتتاح طریق نصف القمر جزئی ا

إقرأ أيضاً:

افتتاح طريق جبل راس ـ حيس ـ الخوخة بالحديدة

يمانيون../
افتتح محافظ الحديدة محمد عايش قحيم وقيادات عسكرية و أمنية، اليوم الثلاثاء، طريق جبل راس ـ حيس ـ الخوخة في إطار مبادرة المجلس السياسي الأعلى للتخفيف من معاناة المواطنين.

وقال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم خلال رفع العوائق في الطريق إن: افتتاح طريق جبل راس – حيس – الخوخة تثبت جديتنا ونيتنا الصادقة في فتح الطرقات وتسهيل مرور المواطنين

وشدد على الطرف الآخر تلقف هذه المبادرة وفتح الطرق من الجهة المقابلة لإثبات مصداقيته وعدم الرضوخ لإملاءات تحالف العدوان.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: موجة حارة تؤثر على المنطقة الشرقية
  • ألكسندر علوم يحتضن طفلته: “قلبي بين يدي”.. الصور الأولى لـ عاليا ابنة رحمة رياض
  • افتتاح طريق جبل راس ـ حيس ـ الخوخة بالحديدة
  • ننفرد بنشر الصور الأولى لشقيق لاعب الأهلي محمود كهربا بعد القبض عليه
  • سلطات تعز: فتح طريق جولة القصر ـ الكمب سيتم افتتاحه عند إكتمال التجهيزات
  • 12 معلومة عن محور بديل خزان أسوان قبل افتتاحه الرئاسي
  • إغلاق جزئي مؤقت لطريق البحر الميت في هذا الموعد
  • إغلاق جزئي على طريق الميناء من تقاطع الملك فهد حتى "الملك فيصل" بالدمام
  • صنعاء تطالب بفتح دائم لطريق الجوبة – مدينة مأرب: هل ستُلبي سلطات الإصلاح هذا الطلب؟
  • الشرقية.. مناقشة خطة أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق بحاضرة الدمام