المناطق_واس

دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطوير المنطقة، في مكتبه، حملة السنوية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمنطقة، التي تنفذها المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة في جميع المراكز الصحية بعسير.

 

أخبار قد تهمك أمير عسير يرعى ورشة عمل “التدريب على المنصة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية” 20 ديسمبر 2023 - 2:49 مساءً أمير عسير يشكر القيادة على إطلاق شركة “أردارا” 16 أكتوبر 2023 - 4:06 مساءً

 

 

وأكد سموه خلال التدشين, أهمية الحملة وتفاعل أولياء الأمور معها، موجهاً جميع الجهات الحكومية والمحافظات والمراكز للتفاعل مع هذه الحملة، التي تستهدف الأطفال دون السن الخامسة من أبناء منطقة عسير.

 

 

 

بدوره أوضح مدير عام الشؤون الصحية بعسير الدكتور عبد الله بن قداح الموسى, أن الجرعة الأولى التي انطلقت أمس وتستمر لمدة أسبوعين، تستهدف ما يقارب ٧١٩٢٢ طفلاً وطفلة، ينفذها ٢١٤ فرقة ثابتة بمراكز الرعاية الصحية الأولية، و٢٢٠ فرقة ميدانية في المنازل، مؤكداً أنه لا يشترط الحصول على موعد للتطعيم، مشيراً إلى أن الجرعة الثانية ستنطلق في اليوم الثامن من شهر شعبان القادم وتستمر لمدة أسبوعين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير عسير

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوطنية تطلق حملة توعوية على الراديو ومنصات التواصل "احميها من الختان"

أطلقت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، الحملة الإعلامية التوعوية بعنوان "احميها من الختان"، وذلك بمناسبة "شهر بدور" بالتعاون مع منظمة  يونيسف مصر، وصندوق الأمم المتحده للسكان. 

وتذاع الحملة التوعوية يومياً ولمدة شهر عبر المحطات الإذاعية المختلفة الأكثر استماعًا ووصولًا للمستمعين، وعلى منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس القومي للمرأة والشركاء ، وذلك بأداء صوتى لكل من الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والإعلامية نشوى الحوفى عضوة المجلس القومي للمرأة.

تهدف الحملة نشر الوعي حول الرسائل القانونية المتعلقة ببنود قانون رقم 10 لعام 2021 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات لتشديد عقوبة ختان الإناث فيما يتعلق بمرتكبيها من القطاع الطبي، ولكل من يطلب ختان  الإناث وكل من يروج له.

مقالات مشابهة

  • حملة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان في المستشفى السلطاني
  • "احميها من الختان" حملة إعلامية توعوية علي محطات الراديو ومنصات التواصل الاجتماعي
  • اللجنة الوطنية تطلق حملة توعوية على الراديو ومنصات التواصل "احميها من الختان"
  • «الوطنية للقضاء على الختان» تطلق حملة توعوية بمناسبة شهر «بدور»
  • حملة رقابية تُوقِف العمل في 12 محطة وقود بعدة مناطق
  • صور.. حملة توعوية لتعزيز السلامة البحرية في شواطئ الجبيل
  • رفع 800 طن قمامة بالمنطقة المركزية بالدقهلية
  • لمدة أسبوعين.. تعرف على أماكن تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية بالفيوم
  • أسرة فلسطينية تنشر صورة ابنها المصاب بسوء التغذية بسبب الاحتلال الإسرائيلي
  • حكم اصطحاب الأطفال في رحلات الحج: بين الأمانة الدينية والرعاية الصحية