كرّم محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، في مكتبه، اليوم الاثنين، هارون محمود عاطف عويضة، الطالب بمدرسة السلام الابتدائية التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، والحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة المشروع الوطني للقراءة الفئة الأولى.

حوار بين وكيل الوزارة والطالب

ودار حوار أبوي بين وكيل الوزارة والطالب، ظهر خلاله الطالب بلغة أدبية مميزة، وعرض المحتوى الفكري والمفاهيم التي وقف عليها من خلال الكتب التي قرأها، وتحدث عن مشاركته في مسابقة المشروع الوطني للقراءة.

وأشاد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، بحرص أسرة الطالب على رعاية موهبته، وغرس قيم الثقافة وحُب القراءة والاطلاع في الطالب، وقدّم له شهادة شكر وتقدير مصحوبة بعبارات التشجيع والدعم له.

ما هو المشروع الوطني للقراءة؟

جدير بالذكر أنّ المشروع الوطني للقراءة انطلق في عامه الأول في مارس 2020 بهدف تنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية التربية والتعليم المشروع الوطني للقراءة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليم كفر الشيخ المشروع الوطنی للقراءة

إقرأ أيضاً:

القومي لثقافة الطفل يفتتح فعاليات "ثقافتنا في إجازتنا" بزهرة العاصمة الإدارية.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح المركز القومي لثقافة الطفل، تحت إشراف الدكتور هشام عزمي- أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، برنامج فعاليات "ثقافتنا في اجازتنا" ضمن خطة وزارة الثقافة للإجازة الصيفية، وذلك في الملعب الرياضي بجوار مدرسة مصطفى كامل بزهرة العاصمة الإدارية، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، وجهاز مدينة بدر، ومجلس أمناء زهرة العاصمة، والتي تستمر خلال شهور الصيف، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة.
وتضمنت الفعاليات التي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا من الأطفال وذويهم مجموعة متنوعة من ورش الفنون التشكيلية قدمها فنانو المركز منها ورشة "خروف العيد بالكوباية" إعادة تدوير، "كارت العيد" تشكيل بالورق، "سمكة مجسمة" أورجامي، تلوين الجبس وتلوين بوستر القدس عربية، ورش إكسسوار للأطفال".
كما تم تقديم عروض "الأراجوز" المحبب للأطفال للفنانة جيهان محمد والفنان أحمد جابر، وعروض فرقة "بنات وبس" الاستعراضية بقيادة الفنان عبد الرحمن أوسكار، وعرض فرقة "كروكي" لعرائس الماريونت بقيادة الفنان خالد الخريبي، وعرض المهرج لمجموعة من فناني المركز من الشباب.
واختتمت الفعاليات بعروض "فرقة النيل للآلات الشعبية" التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، والتي قدمت فقرات العزف على الآلات الشعبية، وفقرة التنورة.
كما تضمنت الفعاليات تكريم مجلس أمناء مدينة بدر، لعدد من الطلاب الأوائل في الشهادة الإعدادية من أبناء زهرة العاصمة.


 

مقالات مشابهة

  • طوفان الأقصى وتعزيز المشروع الإسلامي لفلسطين
  • غريد الشيخ: أدب الطفل العربي يواجه الكثير من العقبات
  • مدير الطب البيطري بالشرقية: فتح 18 مجزرًا أمام المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • «الأزهر للفتوى» عن مجسمات تعليم الأطفال مناسك الحج: «تربط تفاصيل القصة بالشعائر» (فيديو)
  • "الشؤون الإسلامية" يدشّن مشروعي تهيئة وتلطيف الساحات الخلفية بمسجد نمرة
  • توقعات بارتفاع درجات الحرارة غدا
  • مراكز الرعاية جوار المسجد الحرام تطلق خدمة المبيت لأطفال الحجاج
  • وزير الشؤون الإسلامية يستقبل وفداً من جمهورية العراق ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين
  • مركز شرطة القصيص يكرم طالباً لأمانته وسط زملائه
  • القومي لثقافة الطفل يفتتح فعاليات "ثقافتنا في إجازتنا" بزهرة العاصمة الإدارية.. صور