انطلق الاجتماع التشاوري الثاني في جدة، لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، تزامنًا مع الدورة الـرابعة والأربعين لاجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية ممثلة باللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.

وتأتي استضافة المملكة لأعمال الدورة الرابعة والأربعين للمجلس التنفيذي للإيسيسكو في استمرار للاهتمام البالغ والدعم السخي الذي تُحاط به مجالات التربية والثقافة والعلوم من قِبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- وبتوجيه من سمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة ورئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم؛ وذلك انطلاقًا من المكانة الراسخة للمملكة في قيادة وتوجيه ودعم الازدهار العلمي والثقافي  والتربوي إقليمياً ودولياً.

اقرأ أيضاًالمملكة“متحدث الداخلية”: الوزارة واكبت التطور في وسائل الإعلام بـ 13.2 مليون متابع في منصاتها

يُعقد الاجتماع التشاوري بين الإدارة العامة للمنظمة وممثلي اللجان الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، التي تعنى بتفعيل أدوار الدول الأعضاء في المنظمات الدولية المعنية بتلك المجالات، وذلك تحت عنوان “استراتيجية الإيسيسكو الجديدة: من الجودة إلى التميز”.

ويهدف الاجتماع التشاوري، الذي يمثل المملكة فيه الأمانة العامة للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، إلى رسم الخطوط العريضة لاستراتيجيات نمو وتطوّر المنظمة، عبر مناقشة الأولويات والأهداف والتحديات المحيطة بأعمال المنظمة ومجالاتها التخصصية. كما سيتناول الاجتماع مواضيع متنوعة حول سبل الإدارة الاستراتيجية المعززة من أداء المنظمة مستقبلاً مثل الحوكمة والخدمات الذكية والثقافة المبتكرة والاستثمار في الموارد البشرية. كما سيتضمن نقاشاً لأهم الأحداث العالمية التي ستستضيفها الدول الأعضاء لدراسة انعكاساتها على الفرص والتحديات في مجالات التربية والثقافة والعلوم، وأبرزها إكسبو الرياض 2030.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الوطنیة للتربیة والثقافة والعلوم

إقرأ أيضاً:

مستخدمو “الطرق السيارة” يعودون للاحتجاج

نظم مستخدمو مراكز الاستغلال للطرق السيارة بالمغرب، وقفة وطنية، أمام مقر الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، بالعاصمة الرباط، احتجاجا على عدم التزام الإدارة العامة للشركة بتنفيذ مضامين الميثاق الاجتماعي الموقع مع الأطراف الحكومية منذ عام 2018، الرامي إلى تحسين الأوضاع المهنية والاجتماعية لأجراء القطاع.

وحمل المحتجون شعارات تطالب الإدارة العامة للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بفتح باب الحوار وحلحلة الأزمة المتصاعدة في هذا المرفق الحيوي، نتيجة ما وصفوه بـ”سياسة التسويف والمماطلة”.

كما انتقد المحتجون “تنصل” الإدارة من تعهداتها في ما يتعلق بالتطبيق الفعلي لمضامين الاتفاق الاجتماعي، وإرجاء تفعيل جمعية الأعمال الاجتماعية مؤجلة التنفيذ منذ توقيع اتفاق الميثاق الاجتماعي قبل أزيد من خمس سنوات.

مقالات مشابهة

  • مستخدمو “الطرق السيارة” يعودون للاحتجاج
  • أبو الغيط في إفتتاح الاجتماع التشاوري لتنسيق مبادرات السلام في السودان: انهاء الحرب مسئولية ابناء السودان في المقام الاول
  • غدا .. الاجتماع التاسع للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث
  • “شكشك” و”بن قدارة” يبحثان نتائج متابعة الميزانية الاستثنائية في ديوان المحاسبة
  • اختتمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار فعاليات "المدرسة الصيفية في التطبيقات الهندسية"
  • بغداد تحتضن اجتماعا يخص اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف
  • يتفاني في عمله ويحظى بـ«محبة الجميع» في فرع «ماكدونالدز».. ثامر بن تركي العتيبي بطل من «نوعية خاصة»
  • مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر يناقش مستوى الأداء والموازنة التقديرية للعام 2024م
  • اجتماع مجلس إدارة «الوفد» بعد تشكيله النهائى
  • وزير التربية: رفع الحجم الساعي للتربية البدنية