جدة : البلاد

 أعلنت الشركة الوطنية للإسكان NHC عن ارتفاع نسبة الإنجاز في “ضاحية سدايم” السكنية الواقعة في شمال أبحر بمدينة جدة، إلى أكثر من 35%، كما تجاوزت العقود الموقعة في الضاحية 500 عقد بقيمة تخطت 500 مليون ريال وذلك في فترة زمنية لا تتجاوز خمسة أشهر منذ إطلاق مشاريعها بالشراكة مع 8 مطورين عقاريين.

 وتتميز “ضاحية سدايم” بموقعها الإستراتيجي بالقرب من شاطئ البحر الأحمر وعلى مساحة إجمالية تتجاوز 3.8 ملايين متر مربع، وتستهدف بناء وتطوير أكثر من 8000 وحدة سكنية تتنوع ما بين فلل وشقق وتاون هاوس، كما تتميّز بتصاميم معمارية متنوعة لبناء بيئة تجمع بين الأصالة والحداثة وتحقق الراحة والرفاهية لأكثر من 40 ألف نسمة.

 وتراعي الوطنية للإسكان NHC في “ضاحية سدايم” تطوير البينة التحتية المتكاملة وتوافر الخدمات الرئيسية، والتميز في توفير مقومات جودة الحياة والبيئة المناسبة للأنشطة الرياضية والترفيهية، حيث يتوسط الضاحية حديقة مركزية بمساحة 250 ألف متر مربع ومسار مشاة بطول 8 كلم، مما يسهم في تعزيز دور الشركة في بناء مجتمعات فريدة وبيئات سكنية جاذبة تتضمن تجربة استثنائية للسكان.

 مما يذكر أن الشركة الوطنية للإسكان تعتبر الرائدة والممكنة لقطاع التطوير العقاري في المملكة، وتعد أكبر مطور رئيس للضواحي والمجتمعات العمرانية التي تتسم بمقومات جودة الحياة، من خلال تطوير 8 ضواحٍ سكنية و6 مجتمعات عمرانية على مساحة أكثر من 120 مليون م2 تتسع لأكثر من مليون شخص، وذلك في إطار حرص الشركة على زيادة المعروض العقاري بخيارات سكنية وفق معايير عالمية، لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الشركة الوطنية للإسكان جدة ضاحية سدايم ضاحیة سدایم

إقرأ أيضاً:

الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية

الجزائر – وقعت شركتا “سوناطراك” الجزائرية و”شيفرون” الأمريكية مذكرة تفاهم تهدف لبحث فرص تطوير حقلي الطاقة أهنات وبركين في الجزائر.

وجرى التوقيع على الوثيقة في مقر المديرية العامة لشركة “سوناطراك” في الجزائر، بحضور المدير العام لمجمع “سوناطراك” رشيد حشيشي، ونائبة الرئيس المكلفة بالاستكشاف الدولي في شركة “شيفرون” ليز شوارز.

وأفادت الشركة الجزائرية في بيان نشرته على صفحتها في “فيسبوك” بأن هذه المذكرة تشكل منصة لإجراء مناقشات حول فرص تطوير الموارد من المحروقات في المناطق ذات الاهتمام التي تم تحديدها في حوضي أهنات وبركين.

وسيتم، في هذا الإطار، التركيز على الكفاءة العملياتية، والتقنيات والتكنولوجيات الرائدة، وكذا أفضل الممارسات في مجال المحافظة على البيئة والاستدامة.

وقال المدير العام لمجمع “سوناطراك” رشيد حشيشي: “نرحب بهذا التعاون الجديد الذي تم بعثه اليوم مع شيفرون، إحدى الشركات الرائدة عالميا في صناعة النفط والغاز، حيث سيمكننا هذا التوقيع من التطلع نحو آفاق واعدة في مجال تطوير القطاع المنجمي الوطني، ومن تجسيد طموحنا المشترك في استغلال موارد بلادنا من المحروقات بشكل مسؤول ومستدام”.

من جانبها، قالت نائبة الرئيس المكلفة بالاستكشاف الدولي في شركة “شيفرون” إن “الجزائر تمتلك نظاما بتروليا ذو مستوى عالمي وإمكانات معتبرة من الموارد النفطية والغازية. ونظرا للقدرات المعترف بها لشيفرون وخبرتها المشهود لها بها في تطوير جميع أصناف النفط والغاز، فإننا متحمسون لإمكانات التآزر والشراكة التي بإمكاننا أن نقيمها مع سوناطراك. وتعد هذه الاتفاقية إنجازا هاما وخطوة مستقبلية نحو التعاون بهدف تطوير موارد المحروقات في الجزائر”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • “التجارة” : تصعيد أكثر من 42 مليون سلعة تموينية لضيوف الرحمن في مشعري عرفة ومزدلفة
  • “البيئة” تفسح أكثر من (2,1) مليون رأس من الماشية منذ بداية “ذو القعدة”
  • “المياه الوطنية” توزع أكثر من 971 ألف م3 من المياه في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة يوم التروية
  • “التجارة”: تصعيد أكثر من 258 مليون سلعة تموينية إلى العاصمة المقدسة
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية
  • الحجاج يتوجهون إلى مشعر عرفات لأداء “ركن الحج الأعظم” وسط ارتفاع درجات الحرارة
  • من 1 إلى 8 ذي الحجة.. “التجارة” توفر أكثر من 258 مليون سلعة تموينية بالمشاعر المقدسة
  • أكثر من 258 مليون سلعة تموينية صعدتها “التجارة” إلى العاصمة المقدسة
  • مدير عام الأراضي في الإسكان يوضح حول خدمة “اختار أرضك“ دون انتظار
  • المغرب يتمكن من التصدي لأكثر من 52 مليون تهديد إلكتروني خلال 2023