قالت وسائل إعلام مصرية، إن مراسل قناة الجزيرة في قطاع غزة، وائل الدحدوح، وصل إلى مصر عبر معبر رفح، تمهيدا لمغادرته إلى قطر لتلقي العلاج، بسبب إصابة تعرض لها إثر قصف إسرائيلي في القطاع.

وأعربت نقابة الصحفيين المصرية في بيان لنقيبها خالد البلشي، عن "الشكر لمصر والأجهزة المختصة على استجابتها لطلب النقابة، بتسهيل دخول الزميل وائل الدحدوح إلى مصر".



وأضافت أنها "تواصلت مع الدحدوح بعد وصوله للجانب المصري من معبر رفح".



ووجه الدحدوح "الشكر لمصر ولكل الصحفيين المصريين ومجلس النقابة، على دعمهم له وللقضية الفلسطينية"، مشيرا إلى أنه "سيتوجه لقطر لاستكمال علاجه"، وفق بيان البلشي.

وأصيب الدحدوح بجراح؛ إثر قصف نفذته طائرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي في خانيونس، جنوب قطاع غزة، خلال تغطيته للعدوان.

وكان الدحدوح في مهمة صحفية، تغطي المجرزة التي نفذتها طائرات الاحتلال في مدرسة حيفا شرق خانيونس، حينما تعرض لقصف مع طاقم القناة، من طائرة مسيرة كانت تحلق في المكان.



من جهة أخرى، استشهد مصور الجزيرة، سامر أبو دقة إثر إصابته داخل مدرسة فرحانة المحاصرة شرق خانيونس، في أثناء تغطيته قصف الاحتلال للمنطقة، دون أن تتمكن طواقم الإسعاف من انتشاله. ما أدى إلى استشهاده لاحقا متأثرا بجراحه.

وفي 25 تشرين الأول/ أكتوبر، أدت غارة إسرائيلية إلى استشهاد عدد من أفراد عائلة وائل الدحدوح، بينهم زوجته وابنته.



والشهر الجاري، استشهد الصحفي في قناة الجزيرة حمزة الدحدوح، نجل وائل الدحدوح، في قصف إسرائيلي استهدف مركبة كانت تقله غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت قناة "الجزيرة" إن الدحدوح استشهد برفقة الصحفي الآخر مصطفى ثريا في قصف طائرة استطلاع إسرائيلية للمركبة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الجزيرة غزة الدحدوح خانيونس غزة خانيونس الجزيرة الدحدوح طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وائل الدحدوح

إقرأ أيضاً:

تمديد إغلاق قناة الجزيرة في إسرائيل

أعلن وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي، اليوم الأحد 9 يونيو 2024، تمديد إغلاق قناة الجزيرة القطرية 45 يوما.

وقال كرعي في منشور بحسابه على منصة "إكس": "لن نسمح لقناة الإرهاب الجزيرة بالبث في إسرائيل وتعريض مقاتلينا للخطر"، على حد زعمه.

وأضاف: "وقعت الآن على تمديد منع بث قناة الجزيرة في إسرائيل، وقد اتخذت الحكومة هذا القرار بالإجماع، بناء على آراء محدثة من جميع المصادر الأمنية، والتي تنص بشكل لا لبس فيه على أن بث القناة يشكل تهديدا حقيقيا لأمن الدولة".

وفيما لم يذكر الوزير الإسرائيلي فترة التمديد، قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، إن كرعي قرر تمديد إغلاق قناة الجزيرة لمدة 45 يوما.

وأشار في منشوره إلى أنه على قناعة "بأن أوامر الإغلاق سيتم تمديدها مستقبلا أيضا".

وشكر كرعي "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وأعضاء الحكومة على الموافقة على تمديد الأوامر، والالتزام بالعمل بكل الطرق من أجل سلامة جنودنا ومواطنينا".

من جانبها، أكدت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن صلاحية الأوامر الأصلية لإغلاق قناة الجزيرة، انتهت اليوم (الأحد)، بعد أن قامت محكمة بتقصيرها لمدة عشرة أيام.

والأربعاء، قلّصت المحكمة المركزية في تل أبيب مدة إغلاق مكاتب قناة "الجزيرة" القطرية ومنعها من البث من إسرائيل، من 45 يوما إلى 35، وفق هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، حيث كان من المفترض أن ينتهي قرار المنع اليوم الأحد.

وفي 5 مايو/ أيار الماضي، قررت الحكومة الإسرائيلية وقف بث "الجزيرة" بالعربية والإنجليزية وإغلاق مكاتبها في إسرائيل، والاستيلاء على أجهزة تستخدمها لبث المحتوى، وتقييد الوصول إلى موقعها الإلكتروني.

وبحسب القرار، فإنه يسري لـ45 يوما، ما لم يقرر وزير الاتصالات تمديده.

ووصفت شبكة "الجزيرة" قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل بـ"الخطوة الممعنة في التضليل والافتراء"، وأدانت دول ومؤسسات إقليمية ودولية القرار باعتباره "هجوما على حرية الإعلام".

وهاجم مسؤولون إسرائيليون "الجزيرة" مرارا بعد أن أفردت مساحة واسعة لتغطية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ، وبثت مقاطع فيديو تظهر استهداف مسيّرات إسرائيلية لمدنيين فلسطينيين وطالبي مساعدات الإسقاطات الجوية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وفاة تربوي داخل سجن للحوثيين بصنعاء
  • وزير الإعلام السعودي يستقبل وائل الدحدوح خلال موسم الحج (صورة)
  • إصابة 3 أشخاص إثر حادث انقلاب سيارة فى الصف
  • إغلاق معبر رفح يهدد حياة المرضى والجرحى بقطاع غزة
  • إصابة 3 ملاحظين بحالات مرضية وتحرير محضر غش لطالب في الشرقية
  • إصابة 14 في انفجار أنبوبة بوتاجاز داخل منزل في المنيا
  • تمديد إغلاق قناة الجزيرة في إسرائيل
  • شاحنة تقتل امرأة وتُرسل طفلها إلى قسم المستعجلات باقليم الحوز
  • رئيس جامعة قناة السويس يفتتح مركز علاج الأورام والطب النووي
  • وزير الصحة: ترتيبات لإسقاط 30 طن من الأدوية الي مستشفى الفاشر