غزة - صفا

قالت وزارة الاقتصاد الوطني في غزة إنه- ضمن جهودها لتعزيز صمود مواطني الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي- تمكنت من تعبئة أكثر من 75 ألف اسطوانة غاز سعة 6 كيلو من خلال 200 موزع بمحطات الغاز للسيطرة على الأزمة، وإيصال الغاز للمواطنين بكرامة.

وأوضح مدير الاقتصاد الوطني بالمحافظة الوسطي رامي دغيش أن "بعد 100 يوم من العدوان الغاشم، قمنا بجهود حثيثة مع جميع فرق العمل بالوزارة وبالتعاون مع وزارة الداخلية، لتأمين المقرات ومباحث التموين كجهة رئيسية في متابعة العمل بالميدان".

وتابع دغيش قائلاً: "قمنا حتى اليوم بتعبئة أكثر من 75 ألف جرة غاز سعة 6 كيلو من خلال 200 موزع، بمحطات الغاز للسطيرة على الأزمة، وتمكنا من إيصال الغاز للمواطنين بكرامة".

وأشار إلى أنّ وزارة الاقتصاد بالمحافظة الوسطى قامت بالتعاون مع المنظمة الدولية WFP ونقابة المخابز، بتشغيل المخابز الأوتوماتيكية والمخابز البلدية لإنتاج 1500 ربطة خبز يومية، لبيعها للمواطنين بسعر 5 شيكل للربطة، إلى جانب فتح 7 نقاط بيع للخبز بسعر 6 شيكل.

ونوه دغيش إلى أنه في إطار المحافظة على صمود المواطنين وضبط السوق، قامت فرق التفتيش التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع مباحث التموين بعمل جولات ميدانية على الأسواق في مدينة دير البلح، لمراقبة ومتابعة الأسعار وخاصة السلع التي تم توريدها من خلال معبر رفح.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى غزة

إقرأ أيضاً:

إخفاق أمريكي.. انهيار الرصيف العائم في غزة خلال 12 يومًا

عرضت فضائية الجزيرة، مساء اليوم الجمعة، مقطع فيديو يرصد انهيار الرصيف البحري الذي بناه الأمريكان في غزة لنقل المساعدات الإنسانية للقطاع بعد 12 يوما من انتهاء بنائه، بسبب الأمواج القوية التي ضربت المنطقة.

وزير الزراعة: مصر حققت نهضة زراعية غير مسبوقة آخر 10 سنوات كتائب القسام تبث رسالة لمحتجزة إسرائيلية في غزة إلى الشعب الإسرائيلي الوضع في قطاع غزة

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إنه في أعقاب انسحاب قوات الاحتلال من شمال قطاع غزة، تكشف حجم الجريمة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في تلك المنطقة، مشيرًا إلى أن الدفاع المدني يحاول انتشال جثامين الأطفال والنساء والمواطنين الذين سقطوا شهداء تحت ركام منازلهم.

وأضاف خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية، أن مربعات سكنية تم نسفها بالكامل في شمال غزة، وفي الصباح قام الاحتلال بقصف للمنطقة الوسطى، والتي تشهد أكبر عملية نزوح ويوجد بها مليون و200 ألف في المنطقة الوسطى.

مقالات مشابهة

  • 10 نصائح من «القومي للتغذية» للحفاظ على صحتك.. اهتم بالنظافة
  • التحالف الوطني: إجراء 11 عملية مياه بيضاء ضمن القوافل الطبية المجانية
  • «خطة النواب»: وزارة المالية تعمل على تخفيف الأعباء المعيشية للمواطنين
  • هيئة المواصفات تنفذ نزولاً ميدانياً للتفتيش على محطات الغاز بمحافظة إب
  • وزير البترول ومحافظ السويس يفتتحان محطتين جديدتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعي
  • المغرب يعلن بناء محطة عائمة للغاز المسال بميناء الناظور غرب المتوسط
  • إخفاق أمريكي.. انهيار الرصيف العائم في غزة خلال 12 يومًا
  • حركة عسكرية بأفريقيا الوسطى تنفي تحرير روسيا جنود تشاديين
  • وزارة الصحة بغزة: 60 "شهيدا" في مجازر ارتكبتها إسرائيل خلال 24 ساعة
  • المكتب الإعلامي بغزة: 98% من المخابز توقفت عن العمل بسبب نفاد الوقود