وقعت الشركة المصرية للمطارات، اليوم، عقد ترخيص وإدارة وتشغيل مطاعم وكافيتريات مبنى الركاب رقم 1 بمطار الغردقة الدولي مع شركة SSP Egypt العالمية، وذلك عن طريق مزايدة عامة علنية في جو من الشفافية والكفائة التنافسية، حيث أن شركة SSP Egypt التابعة لمجموعة شركات SSP العالمية أحد أكبر وأهم الشركات العالمية في مجال تقديم الأغذية والمشروبات والتي يصل حجم استثماراتها إلى 3 مليارات جنيه إسترليني، والتي تشمل أكثر من 550 علامة تجارية بأكثر من 2700 موقع بـ600 مطار ومحطة قطار في 37 دولة حول العالم ببعض الدول الأوروبية والآسيوية، وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط.

شركة عالمية توقع عقود إدارة مطاعم وكافتيريات بمطار الغردقة الدولي

وتأتي أهمية التعاقد المشار إليه إلى كونه الأعلى قيمة كمثيله من التعاقدات التي أبرمتها الشركة المصرية للمطارات بالإضافة إلى أنه تم الاتفاق مع شركة SSP Egypt بإدخال العديد من العلامات التجارية العالمية والمحلية الجديدة والتي ستعمل لأول مرة بإحدى المطارات التابعة للشركة المصرية للمطارات وهي بالإضافة إلى استمرار العمل بالعلامات التجارية العالمية المتواجدة بالمطارات بالفعل.

نجاح كبير لوزارة الطيران المدني

من جانبه هنأ الطيار أحمد منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، السيد جورج أنطونيو مدير شركة SSP لإقليم شرق أوروبا والشرق الأوسط بتوقيع العقد وتمني مزيدا من التعاون مع الشركة رئاسته في المطارات التي سوف يتم افتتاحها قريبا، كما هنأ العاملين بالشركة ومطار الغردقة الدولي بهذا العقد ووجه لهم جزيل الشكر على مجهوداتهم خلال فترة المفاوضات.

ويعد توقيع مثل هذا التعاون المثمر مع شركة SSP العالمية نجاحا كبيرا لوزارة الطيران المدني المصرية في كسب ثقة المستثمر الأجنبي وزيادة حصيلة العملات الأجنبية في ظل توجيهات الدولة المصرية والقيادة السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا الشمالية إدارة الشركة الدول الأوروبية الدولة المصرية الشرق الأوسط الشركات العالمية أجنبى أحمد منصور أغذية المصریة للمطارات الغردقة الدولی

إقرأ أيضاً:

هل تتأثر السياحة المصرية بإفلاس شركة ساويرس الألمانية؟

علق عضو جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، إيهاب شكري، على إعلان إفلاس شركة الرحلات السياحية FTI الألمانية ثالث أكبر شركة سياحة في أوروبا، والتي يمتلك رجل الأعمال المصري سميح ساويرس الأغلبية فيها بنسبة 75.1 بالمائة.

وقال شكري إن إعلان الإفلاس الشركة سيؤثر سلبًا على القطاع السياحي في مصر، خاصة وأن ألمانيا من أهم الدول المصدرة للحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وبحسب CNN بالعربية، قال شكري إن شركة FTI تستحوذ على ما لا يقل عن نسبة 30% من السياحة الألمانية الوافدة لمصر، ومع إعلان إفلاس الشركة ستتأثر سلبًا خطط السياح الحاجزين لزيارة مصر لفترة قصيرة قبل أن تتوزع على شركات السياحة الألمانية الأخرى.


وأضاف إيهاب شكري، إن هناك تواصل مع مسؤولي الشركة الألمانية للحفاظ على الحقوق المالية للفنادق المصرية، مستبعدًا تأثير إفلاس الشركة الألمانية على حصة مصر من السياح الألمان، والذين سيبحثون عن منظمي رحلات آخرين لزيارة مصر.

وتحل ألمانيا في المراكز الأولى للدول المصدرة للحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وحيث بلغ إجمالي عدد السياح الألمان الذين زاروا مصر 1.3 مليون سائح خلال أول 11 شهرًا من العام الماضي بنسبة نمو27%، وفق بيانات رسمية.

وزار مصر 4.6 مليون سائح خلال الأربعة شهور الأولى من عام 2024 بقيمة إيرادات بلغت 4.3 مليار دولار، وهي أعلى إيرادات سياحية في تاريخ السياحة المصرية، وفق تصريحات رسمية لوزير السياحة أحمد عيسى.

كما تصل نسب الإشغال الفندقي إلى 80% من السياح الوافدين من جنسيات مختلفة أبرزها ألمانيا والتشيك وبولندا وفرنسا، كما يتواجد سياح من روسيا ويشغلون نسبة 10% من أعداد السياح، مضيفًا أن مدينتي الغردقة ومرسى علم لم يتأثرا بالتوترات الجيوسياسية في المنطقة بشكل كبير.


وكانت مجموعة السفر والسياحة الألمانية قد تقدمت بدعوى إفلاس أمام محكمة ميونيخ الإقليمية، وذلك بالتزامن مع استمرار انخفاض الحجوزات حتى بعد عرض شراء بقيمة يورو واحد في الآونة الأخيرة.

وفشلت الشركة في تأمين السيولة الكافية لتشغيل عملياتها، في حين رفضت الحكومة الألمانية تقديم المزيد من الدعم لها، خاصة أن الشركة حصلت بالفعل على مساعدة حكومية بقيمة إجمالية تبلغ 595 مليون يورو من صندوق استقرار الاقتصاد إبان جائحة كورونا.

وأعلنت الشركة في بيان لها أن عددا من الموردين أصر على الدفعات المقدمة، والتي لم تعد FTI قادرة على توفيرها، ما أظهر فجوة تمويلية برقم مليوني مزدوج، وأوضحت أن حركة الحجوزات الجديدة انخفضت لديها خلال الفترة الأخيرة على نحو ملحوظ، ما أضر بمعدلات السيولة لديها.

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولتي تهريب كمية من المواد المخدرة بمطار الغردقة الدولي
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • بالفيديو.. عمال شركة عالمية للنسيج بالصخيرات ينتفضون في وجه الإدارة ويطالبون الجهات الوصية بالتدخل
  • وفاق سطيف يعقد شراكة جديدة مع الشركة الجزائرية للتأمينات
  • هل تتأثر السياحة المصرية بإفلاس شركة ساويرس الألمانية؟
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسؤولى شركة نوكيا خططها التوسعية فى تصنيع الهواتف المحمولة فى مصر
  • «بالمز الرياضية» تشارك في إدارة وتشغيل مجمع «القلعة الحمراء»
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسؤولى نوكيا استراتيجية تصنيع الهواتف فى مصر
  • «الاتصالات» تبحث مع مسؤولي شركة عالمية خطط التوسع لتصنيع الهواتف
  • وزير الاتصالات يبحث توسع نوكيا فى تصنيع الهواتف المحمولة بمصر وتصديرها