تابع محمد فؤاد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، بمتابعة انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسى٢٠٢٤/٢٠٢٣ فى يومها الأول واستكمال امتحانات الصف الأول الثانوى العام بحضور ا/فيصل نعيم مدير عام التعليم العام .

ويؤدى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان فى اليوم الأول فى مادتى اللغة العربية والخط والإملاء، والتربية الدينية .

وبدأت جولة المتابعة من مدرسة الجمهورية الإعدادية المشتركة، حيث يؤدى الطلاب وعددهم ٢٦٣ طالباً الامتحان بها من خلال ١٦ لجنة، ثم استكمل الرشيدى جولته وتفقد لجنة مدرسة المهندس محمد مكاوى يعقوب الرسمية للغات، وبلغ إجمالى عدد الطلاب ٢٥٦ طالباً من خلال ١٣ لجنة .

وتابع وكيل الوزارة  انتظام سير العملية الامتحانية والانضباط داخل اللجان ، واطمأن على توفير الهدوء والأجواء المناسبة لأداء الطلاب للامتحان بيسر وسهولة وتوفير التهوية والإضاءة الجيدة ، وكذلك وضوح أوراق الأسئلة وجودة طباعتها ومطابقة الأسئلة لمواصفات الورقة الامتحانية، وتوقيعات ملاحظى اللجان على أوراق الإجابة .

وأثناء خروجه من اللجنة حرص وكيل الوزارة على تحية وطمأنة أولياء الأمور المتواجدين خارج المدرسة .

كما تابع الرشيدى فى ذات المدرسة استكمال امتحانات صفوف النقل للمرحلة الثانوية ، حيث يؤدى طلاب الصف الأول الثانوى وعددهم ١٢٧ طالباً الامتحان اليوم فى مادة اللغة الأجنبية الثانية بالفترة الأولى (اللغة الفرنسية/الألمانية/الإسبانية)، ومادة الكيمياء بالفترة الثانية، وحثهم على الهدوء والتركيز قبل الإجابة على الأسئلة مع التأكيد على تسجيل بياناتهم بدقة .

وأكد وكيل الوزارة خلال متابعاته اليوم على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب والمراقبين ، والالتزام بتحقيق الانضباط وغلق أبواب اللجان وجود مسئول الأمن، والعمل على تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب عبر التصدى لمحاولات الغش بكل حزم دون إرهاب الطلاب.

كما شدد على متابعته لسير وانتظام الامتحانات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وتواصلها المستمر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات، لتذليل أى عقبات.

IMG-20240117-WA0016 IMG-20240117-WA0015 IMG-20240117-WA0014 IMG-20240117-WA0017 IMG-20240117-WA0018 IMG-20240117-WA0013

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية اللغة العربية IMG 20240117

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويوجه رسالة دعم لطلاب غزة

تفقد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم السبت، لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية ٢٠٢٣- ٢٠٢٤ في يومها الأول، بمحافظة القاهرة؛ للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات، والتأكد من انضباط العمل بها، وتهيئة الجو المناسب للطلاب لتأدية امتحاناتهم، والتزام الجميع طلابًا ومراقبين بالضوابط وعدم الخروج عن النظام العام للامتحانات.

رئيس جامعة الأزهر لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية: الجامعة تفتح زراعيها لاستقبالكم

واستهل وكيل الأزهر جولته بتفقد مقر لجنة طلاب معاهد غزة الموجودين في مصر بمقر معهد في 15 مايو، والذين يؤدون الامتحان في مادتي التاريخ للأدبي والفيزياء للقسم العلمي، وقد بدأت امتحاناتهم منتصف مايو الماضي، وذلك للاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة لهم، فضلا عن الرعاية العلمية والصحية، تنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والذي وجه باستقبال طلاب غزة في بيت شباب 15 مايو، التابع للأزهر الشريف، وتوفير الإعاشة والإقامة لهم طوال فترة الامتحانات، حرصا على مستقبلهم وعدم إضاعة سنة دراسية عليهم، مؤكدا أن طلاب غزة في أعيننا ووسط أهليهم.

الطالب الأزهري قادر على النهوض بوطنه وأمته باجتهاده وتفوقه العلمي

كما تفقد لجنة معهد فتيات حلوان الثانوي، وأوصى الطلاب بالتركيز أثناء الإجابة على الاسئلة، مؤكدا أن الطالب الأزهري قادر على النهوض بوطنه وأمته باجتهاده وتفوقه العلمي، مطالبا إياهم بضرورة استغلال الوقت واستثمار كل لحظة في حياتهم، لأن الوطن يعقد آمالًا كبيرة عليهم من أجل تحقيق رفعته وبناء نهضته.

ويؤدي طلاب القسم العلمي اليوم امتحان مادتي الفقه والحديث، واستمع الدكتور الضويني إلى  الطلاب الذين أكدوا عدم وجود أية شكاوى، سواء في اللجان أو الورقة الامتحانية، موجها رؤساء اللجان بمتابعة الطلاب والتأكد من التهوية الجيدة للجان، وضرورة توفر أدوية الطوارئ تحسبا لأي حالة طارئة.

عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

جدير بالذكر أنه قد بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم أسيوط لـ "الفجر": اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية وإعلانها الأسبوع المقبل
  • محافظ المنيا يعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية
  • وكيل "تعليم بني سويف" يتابع سير امتحانات الدبلومات الفنية
  • تعليم البحيرة.. انتهاء اليوم السادس في امتحانات الدبلومات دون شكاوى
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية ويوجه رسالة دعم لطلاب غزة (صور)
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويوجه رسالة دعم لطلاب غزة
  • في يومها الأول.. محافظ الغربية يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية (صور)
  • اليوم.. انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بإجمالي 156392 طالبًا
  • غدا.. انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
  • وكيل تعليم أسيوط: إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بعد الانتهاء من أعمال التصحيح