التقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي رئيس وفد المجلس الذي يقوم بزيارة إلى جمهورية أرمينيا، معالي مهير كريكوريان نائب رئيس مجلس الوزراء الأرميني.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعميق التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والإشادة بتنامي العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أرمينيا على جميع الصعد.

وأكد معالي الدكتور علي النعيمي حرص دولة الإمارات على توطيد علاقات التعاون مع جمهورية أرمينيا والاستفادة من الفرص المتاحة لدى البلدين، مشيرا إلى أنه لمس من خلال لقاءاته مع عدد من كبار المسؤولين حرصا على تفعيل مختلف علاقات التعاون.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء الأرميني إن بلاده تتطلع إلى تعزيز وتنمية علاقات التعاون مع دولة الإمارات في شتى المجالات وفي مقدمتها الاقتصادية والثقافية والسياحية، مؤكدا أهمية تبادل الزيارات وتوقيع اتفاقيات التعاون بما يحقق المصالح المشتركة وتطلعات قيادتي وشعبي البلدين.

حضر اللقاء وفد المجلس الوطني الاتحادي سعادة كل من: سارة محمد فلكناز، ومحمد عيسى الكشف، ومروان عبيد المهيري، وأحمد مير هاشم خوري، والدكتورة سدرة راشد المنصوري، أعضاء المجلس، وسعادة الدكتورة ناريمان الملا سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية أرمينيا.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد غرف الإمارات: قرار مجلس الوزراء تشكيل فريق عمل لتطوير الاتحاد نقلة نوعية

 

 

 

أكد سعادة عبدالله محمد المزروعي، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات، رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، أن قرار مجلس الوزراء بشأن تشكيل فريق عمل لإعادة تطوير اتحاد غرف التجارة والصناعة يعتبر نقلة نوعية وخطوة حقيقية وجادة لدعم توجيهات القيادة الرشيدة وتعزيز مسيرة التكامل بين القطاعين العام والخاص.

وقال المزروعي، إن تطوير الهيكل التنظيمي والعمليات التشغيلية، ركيزة أساسية لتعزيز العمل وفق منظومة عمل ريادية وبيئة منتجة قادرة على تحمل مسؤولياتها تجاه المرحلة المقبلة.

وأكد ضرورة تمكين القطاع الخاص في دولة الإمارات لإطلاق طاقاته الكامنة وتعزيز تنافسيته وتسريع نموه ومساهمته في التنمية الاقتصادية الوطنية، مشيراً إلى ضرورة دعم القطاع الخاص ليكون محركاً رئيسياً وداعماً للاقتصاد الوطني، وبالشكل الذي يرتقي بمكانة الإمارات في مؤشرات التنافسية العالمية.

وأضاف أن اتحاد غرف الإمارات حريص على تعزيز علاقات التعاون مع العديد من الدول العربية والأجنبية والغرف التجارية والصناعية والمؤسسات والهيئات الاقتصادية الدولية ووكالات الترويج الاستثماري، والتعريف ببيئة الاستثمار في الإمارات وما تقدمه من تسهيلات وحوافز للمستثمرين وأصحاب الأعمال من خلال المؤسسات الاتحادية والمحلية والعمل على تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز تجاري عالمي وسوق تنافسية من خلال توفير حلول ووسائل تشجيعية والاستفادة من قواعد البيانات المتكاملة لجذب المستثمرين.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد غرف الإمارات: قرار مجلس الوزراء تشكيل فريق عمل لتطوير الاتحاد نقلة نوعية
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • المهندس عرنوس يلتقي مكية والحديث يدور حول سبل تعزيز التعاون الاستثماري بين سورية والعراق
  • محمد بن راشد: تطوير رعاية صحية شاملة للأجيال الجديدة
  • محمد بن راشد: «الإمارات للجينوم» برئاسة خالد بن محمد يرسخ موقع الدولة العلمي العالمي
  • الإمارات.. رفع قيمة المساعدات السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم
  • الإمارات.. رفع قيمة المساعدة السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم
  • محمد بن راشد: تكليف وزارة المالية تمثيل الإمارات بمجموعة البريكس
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • تكالة يزور مجلس الشورى بدولة قطر لتعزيز علاقات التعاون