شهد فرع ثقافة البحر الأحمر عدداّ من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدم في إطار خطة وزارة الثقافة.

ونظمت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا لقاء بعنوان "ثقافة الإختلاف وقبول الآخر" تحدث خلالها عبد الرحيم أبو الحسن أخصائي بالإدارة التعليمية، عن كيفية التعامل مع الفكر المختلف، مشيراّ إلى ضرورة تقريب وجهات النظر للوصول إلى حلول وسطية، خاصة عند تعامل الآباء مع الأبناء نظرا لاختلاف الأجيال والأفكار.

وأقام بيت ثقافة سفاجا محاضرة بعنوان "السلام رسالة السماء" أكد خلالها الشيخ رمضان خلف ضرورة إفشاء السلام كونه أساس استقرار الأوطان، وجميع الأديان السماوية أمرت بذلك.

واحتفالا بالعام الجديد نفذ بيت ثقافة القصير ورشة لتصميم شجرة الكريسماس بخامات متنوعة، بالتعاون مع مدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية المشتركة، وقدمت فرقة القصير للفنون التلقائية عرضا فنيا تضمن فقرة غنائية للفنان فوزي سيد، تلاها باقة متميزة من التابلوهات الاستعراضية بمصاحبة الأغاني التراثية منها غني وقولي يا سمسمية، البحر الأحمر، والكف.

وضمن الأنشطة المنفذة بإشراف بإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، من خلال فرع ثقافة البحر الأحمر برئاسة سوسن عبد الرحيم، قدم بيت ثقافة أم الحويطات ورشة حكي عن السيدة "خديجة بنت خويلد" بحضور الشيخ أحمد طلعت إمام وخطيب مسجد عثمان بن عفان، تلاها لقاء شعري لمناقشة أعمال الشاعر إسلام عبد الباسط، بينما واصل قصر ثقافة رأس غارب تقديم سلسلة حلقات "سحر البيان" التي تتناول جماليات اللغة العربية، وتناول اللقاء كيفية مخاطبة الطفل بمفردات تتناسب مع مرحلته العمرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ثقافة البحر الأحمر وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

عاجل| الحوثيون: استهدفنا مدمرة بريطانية وسفينتين بالبحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية

أعلن الحوثيون، عن استهدافهم مدمرة بريطانية وسفينتين في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" في البحر الأحمر الحوثيون: سنستهدف أي سفينة تابعة لأي شركة لها صلة بإمداد أو نقل البضائع لإسرائيل

وأعلن الناطق العسكري باسم جماعة "أنصار الله" الحوثية، مايو الماضي، عن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" في البحر الأحمر.

وأضاف أن "القوة الصاروخية والبحرية نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" في البحر الأحمر"، مؤكدا أنه "لن نتردد في الرد المباشر والفوري على أي عدوان، وضرب الأهداف الأمريكية والبريطانية، وأي مصدر للتهديد".

وأكد الناطق يحيى سريع أن "هذه العملية جاءت دعما لغزة وردا على العدوان على اليمن، ونفذت بعدد من الصواريخ المجنحة والبالستية وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

مقالات مشابهة

  • تحذيرات في مصر من أسماك القرش بسبب صورة على مواقع التواصل
  • توجيه عاجل من البيئة بشأن إلقاء خراف بالبحر الأحمر
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • ثقافة الأقصر تواصل تقديم أنشطتها التوعوية احتفالا بيوم البيئة العالمي
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • عاجل| الحوثيون: استهدفنا مدمرة بريطانية وسفينتين بالبحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية
  • قصور الثقافة تنظم عروضا مجانية بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • "أرضنا مستقبلنا".. ثقافة الوادي الجديد تحتفل باليوم العالمي للبيئة