عاقبت  محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، عامل بالإعدام شنقا ، وكذلك عاقبت بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات للمتهم الثاني، والسجن المشدد لمدة 5 سنوات ل3 متهمين الباقين، لاتهامهم بقتل خفير خصوصي أثناء قيامه بحراسة حديقة بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، وذلك بعد ورود رد فضيلة مفتي الجمهورية وإبداء الرأي الشرعي في إعدام المتهم الأول .

الإعدام لعامل والمشدد 10 و5 سنوات لباقي المتهمين بقتل خفير  خصوصي ببنها 

وتضمن  أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 5261 لسنة 2023 جنح، والمقيدة برقم 497 لسنة 2023 كلى شمال بنها، أن المتهمين "محمد ح م"، عامل، "محمد ص ه"، "أحمد ع ج"، و"نادر م ا"، و"محمد ص ص"، مقيمين دائرة مركز بنها، لأنهم في يوم 2023/1/24، قتلوا عمداً المجني عليه "ناصر مصلحي محمد مصلحي"، مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وإزهاق روحه، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية تالية الوصف، إثنين فرد خرطوش وذخائر وأدوات "طوب"، بأنه وعلي إثر خلافات سابقة فيما بينهم والمجني عليه اتفقوا جميعا فيما بينهم على قتله وإزهاق روحه وتوجهوا إلى حيث محل عمله الحديقة التي يخفرها، والموقنين سلفا وجوده بها.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين ما أن ظفروا بالمجني عليه حتى أشهروا الأسلحة النارية حيازتهم، أحرزها الأول والثاني منهم وأطلقا عليه عيارين صوبه، فأحدث المتهم الأول إصابته الموصوفة بتقرير الصفحة التشريحية المرفق بالأوراق، والتي أودت بحياته قاصدين من ذلك قتله وإزهاق روحه علي النحو المبين بالأوراق.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهم الأول أحرز وحاز المتهمين بواسطته بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن فرد خرطوش، وذخائر مما تستخدم على الأسلحة النارية الخرطوش بدون ترخيص، كما أحرز المتهم الثاني وحاز المتهمين بواسطته بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مششخن "فرد خرطوش، وحاز المتهمين بواسطته ذخائر مما تستخدم علي الأسلحة النارية الخرطوش بدون ترخيص، وحازوا وأحرزوا أدوات "طوب" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات بنها بدائرة مركز شرطة بنها محافظة القليوبية أمر الإحالة أن المتهم

إقرأ أيضاً:

بعد تغيبه عن أولى الجلسات.. محطات بقضية دهس عصام صاصا لعامل بسيارته أعلى الدائرى

اقتربت قضية اتهام عصام صاصا مطرب المهرجانات بالقتل الخطأ والتسبب فى وفاة عامل عقب دهسه بسيارته من الوصول لمحطتها النهائية، بعد نظر  محكمة الجنايات أولي جلسات القضية وتوجد المحطات مهمة بالقضية منها....

__ لقي عامل مصرعه أعلي الطريق الدائري بالقرب من نزلة المريوطية بعد أن صدمته سياره ، يوم 6 مايو الماضي وتبين أن السيارة يقودها مطرب المهرجانات عصام صاصا.

_ حصل المتهم علي اخلاء سبيل بكفالة 30 ألف جنيه، وأمرت جهات التحقيق بعرضه علي الطب الشرعي، لعمل تحليل دم للمتهم في مصلحة الطب الشرعي لمعرفة تعاطيه المواد المخدرة من عدمة، لتتبين إيجابية العينة.

__ بعد مرور 20 يوما علي الواقعة، قررت النيابة إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية، وبالتحديد يوم 26 مايو الماضي، بتهمة التسبب الخطأ في القتل.

__ مع نظر أولي الجلسات يوم 12 يونيو الجاري، تغيب المتهم عن الحضور، وقدم دفاع المجني عليه اقرار من أسرة الضحية يفيد تصالحهم مع مطرب المهرجانات، ليم تأجيل القضية للاطلاع مع ضرورة حضور المتهم الجلسة القادمة والمقرر لها يوم 11 أغسطس.

وكانت قد اصدرت نيابة العمرانية 9 قرارات وكلفت الاجهزة الامنية بتنفيذها وتضمنت:

أولًا: يصرف المدعو جمال مفتاح أحمد محروس من سراي النيابة.

ثانيا: يرسل المتهم عصام صاصا إلى مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة بول ودم لبيان عما إذا كان متعاطي لأي مواد مخدرة أو مسكرة من عدمه وإعداد تقرير مفصل يعرض علينا فور الانتهاء منه.

ثالثا: عقب تنفيذ البند ثانيًا يخلى سبيل المتهم عصام طه طلعت مهني إذا سدد ضمانا ماليًا مبلغ وقدرة ثلاثون ألف جنيهًا ماليًا وفي حالة العجز عن السداد يعرض علينا للنظر، في أمر حبس المتهم.

رابعا: يكلف مفتش الصحة بتوقيع الكشف الطبي الظاهري على المجنى عليه أحمد مفتاح أحمد محروس، وكذا بيان ما به من إصابات وسببها وكيفية حدوثها، وعما إذا كانت هي المتسببة في الوفاة من عدمه، وكذا بيان عما إذا كان يوجد شبهة جنائية في الوفاة من عدمه.

خامسًا: عقب تنفيذ البند رابعًا وفي حالة عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة يصرح بدفن جثمان المتوفى ولأسرته خالص العزاء من النيابة العامة.

سادسًا: ترفق رخصتى القيادة والتسيير الخاصين بالمتهم عصام طه بأوراق القضية.

سابعًا: يكلف أحد المهندسين الفنيين بإدارة المرور بفحص حالة السلامة والمتانة للسيارة المضبوطة والرقيمة " س ي ر 1438 وكذا فحص سلامة المكابح وآلة التنبيه مع اعداد تقرير مفصل يعرض علينا في حينه.

ثامنًا: يوالى التحفظ على السيارة المضبوطة لحين صدور قرار اخر بشأنها.

تاسعا: ينتدب أحد الضباط بمعاينة مكان ارتكاب الواقعة لبيان عما إذا كانت هناك ثمة كاميرات بمحيط الحادث من عدمه وفى الحالة الأولى تفريع محتوى تلك الكاميرات في ساعة وتاريخ حدوث الواقعة.

 







مقالات مشابهة

  • مواطنو القليوبية يحتفلون بالعيد على كورنيش النيل ببنها
  • مواطني القليوبية يحتفلون بالعيد على كورنيش النيل ببنها
  • كيف نظم القانون عقوبات حوادث الطرق؟
  • تواريخ مهمة فى واقعة دهس عصام صاصا لعامل بسيارته بعد نظر أول جلسة
  • بعد نظر أولى الجلسات.. تواريخ هامة فى واقعة دهس عصام صاصا لعامل بسيارته
  • الإعدام والسجن والمؤبد تلاحق متهمين بقتل مواطن بالزاوية
  • جهود مكثفة لضبط المتهمين بقتل شاب فى المرج
  • بعد تغيبه عن أولى الجلسات.. محطات بقضية دهس عصام صاصا لعامل بسيارته أعلى الدائرى
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمين تاجرا فى المواد المخدرة بكفر الشيخ
  • «ضرب حتى الموت».. بدء محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»