أعلن محمد رمضان غريب،   وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية أنهت استعداتها لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية العامة 2023 م & 2024 م.

وأشار إلى أن ماراثون امتحانات النقل الفصل الدراسي الأول، سينطلق غدا الخميس، حيث يؤدي 142 ألفا و680 طالب وطالبة، امتحان مادة اللغة العربية والخط والاملاء فترة أولى، والفترة الثانية سيؤدون مادة التربية الدينية، موزعين في 795 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية.

 

 وترأس وكيل الوزارة اجتماعا اليوم الأربعاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس on line مع مديري عموم الإدارات التعليمية، للاطمئنان على الإنتهاء من تجهيزات لجان الشهادة الإعدادية، موجها بعدم حيازة التليفونات المحمولة للطلاب أو العاملين باللجان.

وأكد محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، أن الامتحانات العامة أمن قومي، وواجب على الجميع بذل أقصى درجة من الجهد، والالتزام بالتفاني والإخلاص من جميع عناصر المنظومة التعليمية من أجل عملية امتحانية منتظمة يسودها الانضباط، مع توفير الراحة بشكل دائم للطلاب، ومراعاة التهوية والإضاءة الجيدة. 

ونوه إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة وهئية التأمين الصحي، للاطمئنان على وجود طبيب أو  زائرة صحية فى كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم تعليم الشرقية امتحانات اللغة العربية ماراثون

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير امتحانات الثانوية العامة

تفقد صباح اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بدء امتحانات الشهادة الثانوية العامة والتي انطلقت اليوم 10 يونيو بمختلف الإدارات التعليمية، وذلك للاطمئنان علي انتظام سير الامتحانات والوقوف علي مدى الانضباط ومتابعة الحالة العامة للجان، جاء ذلك بحضور الأستاذ محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم، والأستاذة هناء عقيلة رئيس حي غرب شبين الكوم.


حيث تفقد محافظ المنوفية محيط لجان الامتحانات بمدرسة الشهيد أحمد عبدالرحيم السرسي " الثانوية القديمة بنات سابقا"  بشبين الكوم، وإطمئن على انتظام سير الامتحانات وعدم وجود أية عقبات، موجهًا بتوفير الأجواء المناسبة والهدوء للطلاب بما يساعدهم علي تأدية الامتحانات بسهولة ويسر، هذا ويؤدي اليوم ٣٧ ألف و٨٠٩ طالب وطالبة بالمحافظة في أولى أيام إمتحانات العام الدراسي الحالي بالشعب الثلاثة " علمي علوم وعلمي رياضيات والشعبة الأدبية " امتحان مادتى " التربية الوطنية والدينية " بكافة الإدارات التعليمية.
فيما استفسر المحافظ من وكيل وزارة التربية والتعليم عن أماكن إقامة المعلمين المغتربين ومدى جاهزيتها لاستضافتهم  للمشاركة في أعمال الامتحانات موجها بتذليل أى عقبات لتوفير الأجواء المناسبة لهم خلال فترة إقامتهم بالمحافظة، كما أكد المحافظ على أن هناك متابعة مستمرة لانتظام سير الامتحانات وذلك من خلال إتصال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية بغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية والربط المباشر مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العام بديوان عام المحافظة لمتابعة الحالة العامة للإمتحانات ورصد أي تجاوزات أو معوقات باللجان لحلها فورا وتلقي أية شكاوى.
كما وجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية بالاستمرار في رفع درجة الاستعداد والمتابعة اليومية للجان الامتحانات والتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية كل في نطاقه، ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس والاهتمام بمستوى النظافة العامة للطرق ومحيط اللجان والتعامل الفوري مع أي معوقات وتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات.
هذا ومن المقرر أن يقوم محافظ المنوفية بجولة ميدانية موسعة لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية بنطاق مركز أشمون تزامنًا مع  احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية فى الشهادة الاعدادية
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنوفية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير امتحانات الثانوية العامة
  • الشرقية: 149 لجنة امتحانية تستقبل51 ألف طالب في امتحانات الثانوية العامة
  • غداً.. اعلان نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية فى الفيوم
  • غدًا.. 13 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في دمياط
  • تعليم الشرقية يُنهي استعداداته لانطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة
  • "تعليم مطروح": 23 يونيو موعد تلقي التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية
  • «تعليم كفر الشيخ»: استعدادات مكثفة لانطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 غدا